الأربعاء 24-10-2018 04:47:55 ص : 14 - صفر - 1440 هـ
المهنة المهمشة..!!
بقلم/ كاتب/طه العامري
نشر منذ: 10 سنوات و شهرين و 23 يوماً
الأربعاء 30 يوليو-تموز 2008 12:24 م
غالباً وفي كثير من لحظات التأمل يبرز سؤال وخاصة في ذاكرة وذهنية الصحفي وهو لماذا يكتب الصحفي..؟ ولمن يكتب..؟ وهل من يقرأ الصحف من المسئولين وصناع القرار..؟ وإن قرأ البعض منهم، فهل يأخذ بما يكتب عنه أو عن المرفق الخدمي الذي يديره ويوجه شئونه..؟
كثيرة هي التساؤلات المتصلة بهذا الجانب، والأكثر مرارة من التساؤلات هو شعور الكاتب الصحفي بالإحباط والقهر غالباً وينتابه شعور أن لاجدوى من الكتابة إن لم تكن هذه الكتابة شكلاً آخر من أشكال الفساد والترف.. نعم الكتابة التي لاتجدي ولاتقرع أجراس الخطر ولاتقود الرأي العام ، ولاتوجهه لاجدوى منها، والكتابة إن لم تكن مثمرة فلا قيمة لها ولاخير يرجى منها أو من أولئك الذين جعلوا من الصحافة والصحفي رسالة مهمشة لا تأثير لها، وليس لها صدى وبالتالي يصبح الصحفي أشبه بمن ينفخ بـ«قربة مقطوعة» أو يغني بصحراء قاحلة ليس لصوته تأثير ولاصدى..!!
إن رسالة الصحافة رسالة وطنية وهي سلطة رابعة فمن المسئول عن جعلها أو بالأصح جعلها بلا سلطة..؟؟
نعم ينتابني شعور غالباً بأن مهنة الصحافة في بلادنا وبرغم ماتحظى به من كيان ومكونات ومنتسبين إلا أن هناك من المسئولين من لايكترث بكل ماتتناوله الصحافة ويتحدث به الصحفيون وهكذا أصبح كل الصحفيين والصحف والتناولات التي تنشر متساوية بنظر البعض الذين لايفرقون بين الإيجابي والسلبي بل وهروباً من استحقاق كل ماينشر بالصحف راح البعض يصف الصحافة بكل الموبقات ولم يعد هناك من يكترث بكل ماينشر ويكتفي بوصف كل مايكتب بالعمل الكيد، وهكذا أصبح الصحفي مجرد مكايد وحاقد على المنجزات بغض النظر عن مصداقية هذا أو ذاك أو صحة هذا الطرح من عدمه.

 الأمر لم يعد يهم البعض الذين ألقوا بكل الأوصاف على الصحافة والصحفيين.. ويرى كل مسئول يوجه له النقد أن مايناله من هنا وهناك مجرد مكايدة حتى ولو كان الصحفي ينتمي لذات الحزب الذي ينتمي إليه هذا المسئول أو ذاك أو كان الصحفي والكاتب صادقاً بطرحه عن هذه القضية أو تلك الظاهرة

عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
المصالحة!!
صحيفة 26 سبتمبر الاسبوعية
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالسلام التويتي
امريكا والسعودية وعلاقة دفع الجزية
عبدالسلام التويتي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
كاتب/ احمد ناصر الشريف
خطاب اعلامي معارض لا يقدم ولا يؤخر
كاتب/ احمد ناصر الشريف
مقالات
كاتب صحفي/عبدالله الصعفانيأسئلة نقابية..!!
كاتب صحفي/عبدالله الصعفاني
كاتب صحفي/امين الوائليلأنه يمني!!
كاتب صحفي/امين الوائلي
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنيةالمستقبل يمر من هنا
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنية
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنيةمن أجل الديمقراطية!!
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنية
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنيةإرادة التحدي والبناء
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنية
مشاهدة المزيد