السبت 24-02-2018 10:46:42 ص : 9 - جمادي الثاني - 1439 هـ
نقاط حول احداث عدن
بقلم/ زيد احمد الغرسي
نشر منذ: 3 أسابيع و 4 أيام و 14 ساعة
الإثنين 29 يناير-كانون الثاني 2018 07:54 م
- ما رفعته الامارات من شعار فساد حكومة بن دغر هو محاولة تنفيس الاحتقان الجنوبي الذي ارتفع مؤخرا ضدها بسبب تردي الخدمات في عدن وتصاعد السخط الشعبي ضد احتلال سقطرى كما انه محاولة لاشغال الجنوبيين عن احلال قوات طارق عفاش في الجنوب لتكون بديلا عن الجنوبيين .

- ابقاء الفوضى الامنية في عدن هدف استراتيجي لدول العدوان ليوفر لها الذريعة لاحتلال باب المندب بحجة مكافحة الارهاب

- تساؤل ...
تم تعيين مبعوث بريطاني بهدف العمل على فصل جنوب اليمن كون بريطانيا مهندسة الاحتلال للجنوب ولديها خبرة كبيرة هناك .
فهل ما حدث في عدن مسرحية لترحيل ما تسمى الشرعية الى الشمال واعطاء المجلس الانتقالي حكم المحافظات الجنوبية تمهيدا للانفصال باعتبار ان وجود الشرعية يمثل عائقا امام تنفيذ هذا المخطط ثم فرضه كأمر واقع في اي مفاوضات قادمة عبر المبعوث البريطاني ؟ 

- ما يحدث في عدن تبادل ادوار بين السعودية والامارات لابقاء الفوضى في الجنوب وتدميره وتفريغه من شبابه لصالح القاعدة وداعش التي تنشرها في الجنوب وتبني لها المعسكرات .( جزء من ما ورد في المقابلة مع قناة المسيرة ) 

- الوضع في الجنوب سيستمر في الفوضى الامنية والاغتيالات والتفجيرات لان هذا من اهداف العدو الاسرائيلي والامريكي المتمثل في نشر الفوضى الخلاقة وادخال شعوب المنطقة في صراعات مناطقية ومذهبية واليمن وما يحدث فيه جزء من هذا المخطط الذي يستهدف المنطقة( جزء من ما ورد في المقابلة مع قناة المسيرة ) 

- طلب بن دغر مساعدة السعودية للشرعية ، فضيحة كبرى لدول العدوان التي تشن عدوان على اليمن لدعم الشرعية كما تقول !!!
الان هذه الشرعية في عدن تطلب منها المساعدة فلماذا لا تساعدها في عدن بينما تدعي انها تدعمها لاعادتها الى صنعاء؟ ...( جزء من ما ورد في المقابلة مع اذاعة الهوية )