السبت 22-09-2018 20:23:10 م : 12 - محرم - 1440 هـ
التعبئة العامة واجب جهادي مقدس
بقلم/ اللواء/ابراهيم المؤيد
نشر منذ: 6 أشهر و 8 أيام
الخميس 15 مارس - آذار 2018 11:57 ص

في ظل الظروف الحالية وفي هذه المرحلة من العدوان الذي يقارب على العام الرابع نركز في هذه الفترة على حث الجميع العناية بالتعبئة الجهادية ونؤكد على أهمية النفير بكل ما تعنيه الكلمة، العدوان اليوم في مرحلة من أهم مراحل المعتدين وهم كانوا يأملون على ان يحسموا عدوانهم في أسبوعين واذا لم يتم ذلك ففي خلال شهر بالكثير لكنهم فوجئوا وصدموا بأنهم عجزوا عن ذلك وكل هذا الصمود والتماسك يعود بالدرجة الاولى على الروحية الايمانية التي يتسم بها شعبنا العزيز ومجاهدونا الصابرون والصادقون في جبهات القتال وتقييمنا لمجريات الاحداث خلال ما يقارب من أربعة أعوام نجد أن الله جل شأنه بعظيم لطفه وعونه ونصره وتأييده من على شعبنا اليمني الصامد وعلى الابطال المجاهدين المتصدين لهذا العدوان الغاشم في كل الجبهات برعايته الكبيرة لطفاً وتأييداً وهداية وفي واقعنا الداخلي منَّ علينا بالتماسك رغم المعاناة الكبيرة على المستوى الاقتصادي بشكل كبير جدا لكثير من المواطنين والمعاناة نتيجة القصف والحصار والدمار وتدمير الكثير من المساكن والمنشآت والتضرر المباشر من القصف الجوي الذي تسبب في استشهاد وجرح الآلاف من الرجال والنساء والأطفال والشيوخ، ولكن مع ذلك هناك صمود وروحية عالية أدهشت الأعداء وصدموا بها استخدموا كل وسائل وأشكال الضغط والاستهداف لهذا الشعب الصامد ولمجاهديه الأبطال واخفق العدو في التخريب الأمني وإشعال الفتن إخفاقاً كبيراً.

العدو لديه اندفاعات لكنها اندفاعات بائسة أموال كبيرة جدا يبذلونها وجهد عملي كبير وتضحيات جسيمة في مقابل التقرب لأمريكا والحصول على الدور الأبرز في المنطقة وكل هذا من أجل التودد والتزلف لإسرائيل وخدمة مصالحها في المنطقة ونحن لدينا عوامل مهمة جداً تشكل حافزاً ودافعاً عظيماً ومهماً بكل الاعتبارات.. نحن شعب معتدى عليه وفي نفس الوقت نستهدف في كل شيء والعدو يريد السيطرة المباشرة علينا كشعب يمني لماذا؟ لكي نعيش حالة الاستسلام التام.. حالة المستباح الذي لا يمتلك اية مقومات لأن يدافع عن نفسه أو عن عزته وحريته وكرامته أو عن إباءه واستقلاله.

منذ بداية العدوان والنزعة الحاقدة الاجرامية نزعة الكراهية والحقد الاعمى هي التي تسيطر على طبيعة توجيهاتهم وسياساتهم لذا فتحركنا هو يمثل قربة إلى الله بل وأعظم قربة عملية إلى الله سبحانه وتعالى هو ذلك الجهاد الذي امتلأت صفحات القرآن الكريم بالحديث عنه، ولم يرد في القرآن الكريم حديثا لأي عمل من الاعمال كما تحدث عن الجهاد وقربه إلى الله سبحانه وتعالى.. شيء لابد منه لكل الاحرار والشرفاء والضباط والافراد القابعين في منازلهم ان يتحركوا إلى وحداتهم للوقوف إلى جانب شعبهم وللدفاع عن انفسهم وحريتهم وكرامتهم وعن شرفهم.. شيء لابد منه في مواجهة الاشرار ومواجهة الظالمين الطغاة والمستكبرين المعتدين.

حينما تنطلق وفق دوافع ايمانية وتوجيهات وتعليمات إلهية تنطلق وأنت تتحرك مجاهداً حقيقياً في سبيل الله وليس كأولئك المرتزقة والعملاء الذين ينطلقون تحت راية امريكا وفي خط امريكا وفي خدمة اسرائيل، إذاً الجهاد في سبيل الله بالطريقة التي رسمها الله فعلا شيء لابد منه وفق السنة الإلهية "ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض".

 
  • المفتش العام بوزارة الداخلية
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
دكتور/ عبدالعزيز بن حبتور
بومبيو يشهد زوراً أمام الكونغرس
دكتور/ عبدالعزيز بن حبتور
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
استاذ/ عباس الديلمي
من شواهد أنهم لا يقرأون (2)
استاذ/ عباس الديلمي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
توفيق الشرعبي
معركة كل اليمن
توفيق الشرعبي
مقالات
كاتب/احمد ناصر الشريفثلاثة أعوام في مواجهة العدوان
كاتب/احمد ناصر الشريف
خبير عسكري واستراتيجي/عميد ركن / عابد محمد الثورالضبعة... وسلالم الموت
خبير عسكري واستراتيجي/عميد ركن / عابد محمد الثور
أستاذ/الفضل يحيى العلييالتحية لأبطال الجيش واللجان
أستاذ/الفضل يحيى العليي
كاتب/احمد ناصر الشريفأشرس عدوان في التاريخ
كاتب/احمد ناصر الشريف
مشاهدة المزيد