الخميس 21-06-2018 19:08:38 م : 7 - شوال - 1439 هـ
رسالة للأجيال ..
بقلم/ وليد المعافا
نشر منذ: 3 أسابيع و 5 أيام و 5 ساعات
السبت 26 مايو 2018 01:14 م

يقع اليمن علی أهم الممرات المائية فی العالم.. وبحكم موقعنا الاستراتیجي مثل ذلك عامل جذب إقليمي ودولي ومحطة تنافس وأطماع في الیمن.. خصوصاً من دول العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي علی الیمن.

وبمناسبة عید الوحدة اليمنية والذكری الـ٢٨ لإعادة تحقیقها.. نزداد فخراً وعزة لهذا الانجاز الاستراتیجي الحیوي الوطني الذي یعبر عن أصالة وحكمة الیمنيین.. فكل عام لنا موعد مع ذكرى الوحدة كرسالة للأجيال، ورغم الانجاز هناك ضريبة للنجاح، هناك من یتربص بوحدتنا.

المشروع التقسیمي

حیث لزم الأمر إيضاح المشروع التقسیمي الذي يستهدف الیمن، والذي تتبناه دول العدوان بأجندة تقسیم المقسم وتجزيء المجزأ، ضمن مشروع الشرق الأوسط الكبیر الذي تتبناه أمريكا وإسرائيل.

وما یخفی علی الجمیع الأطماع الإماراتية في الیمن واحتلالها للجزر والموانئ والممرات الملاحیة، إضافة إلی سعیها لتأسيس نخب أسرية في الجنوب في إطار تمزیق النسیج المجتمعي فی الیمن وتأسيس كیانات عنصریة مسلحة متناحرة.. فقدت أسس العدوان الإماراتي النخبة الحضرمية والنخبة الشبوانیة وغیرها من نخب عنصریة، وإعادتنا إلى ما قبل قیام الدولة بكثیر.

أي جرم یرتكب فی حق الوحدة اليمنية من العدوان الإماراتي، كل ذلك لتدمیر الیمن مقابل انتعاش موانئ دبي ورفاهية المواطن الإماراتي.. ألا ندرك ذلك المخطط التشطیري الخبیث علی الیمن؟!

ومن جانب آخر تسعی السعودية إلى امتلاك القرار السیاسي والسیادي للیمن، من خلال زراعتها للعملاء في السلطة من مشايخ و سیاسیین ورجال دین وغیرهم لإحكام السيطرة على القرار الساسي الیمني وتكون اليمن حديقة خلفیة لمخلفات آل سعود، ودولة تابعة ضعیفة یحكمها الخونة.

مشروع أقلمة الیمن

وما یهدد الوحدة هو سعي السعودية لتنفیذ مشروع أقلمة الیمن وتغییر شكل الدولة إلی كیانات ودویلات صغیرة وفق أجندة فرق تسد لتمریر مصالح العدوان خصوصاً وأن أجندة الأقلمة في الیمن تمكن السعودية من تمریر قناة سلمان ﴿أنابيب النفط السعودي﴾ عبر الأراضي اليمنية من الأراضي السعودية عبر محافظة المهرة إلی بحر العرب وهو ما یشكل انتهاكاً للسيادة الوطنية، وتهدیداً للوحدة اليمنية.

الخلاصة:

يسعى المشروعان الإماراتي والسعودي إلى استهداف الوحدة اليمنية والدولة اليمنية، وتمزیق النسیج المجتمعي، إما باحتلال أراضي اليمن الحيوية أو عبر مشروع الأقلمة السعودي الدخیل علینا.. فالكل طامع في موقع الیمن وثرواته.. والكل یدرك بأن وحدة الیمن ﴿الأرض والإنسان﴾ وامتلاكه لقراره وسیادته على أراضيه، أمر يزعج أعداء اليمن لأنه يحقق العزة والكرامة والتقدم لأبناء اليمن والأجيال القادمة.. فمصلحة العدوان هو أرض یمنیة مقسمة، ومجتمع یمني ممزق، كي لا تقوم لنا قائمة.. وهيهات أن يتحقق لهم ذلك, فالشرفاء من أبناء اليمن يدركون حقيقة تلك المخططات وسيتصدون لها بكل قوة..

اللهم أحفظ الیمن والیمنيین وثبت أقدام المجاهدین.

* مستشار نائب رئيس الوزراء

عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
صلاح الدكاك
لأمريكا ولندن وتل أبيب: سنكون رسل حتف وصواعق عذاب
صلاح الدكاك
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
حمير العزكي
خطاب الحقائق والمواقف
حمير العزكي
مقالات
كاتب/احمد ناصر الشريف28عاماً من عمر اليمن الموحَّد
كاتب/احمد ناصر الشريف
اللواء / علي محمد الكحلانينصيحة صادقة .. ( 1)
اللواء / علي محمد الكحلاني
احمد غالب الرهويالمصير ومصداقية الإرادة
احمد غالب الرهوي
مشاهدة المزيد