الرياض خطوات نحو تسليم المنطقة ﻻسرائيل !!
عبد الملك العجري
عبد الملك العجري

المتابع للاعﻼم والصحافة السعودية هذه اﻻيام والحماس في اﻻندفاع نحو اسرائيل يمتلكه الخوف على مستقبل المنطقة العربية وقضاياها القومية فابن سلمان ماضي بدون بريك وﻻ عقل نحو تسليم المنطقة ﻻسرائيل وفتح اﻻبواب على مصراعيها امامها .

اﻻنظمة العربية التي طبعت مع اسرائيل بصرف النظر عن كل المؤخذات عليها كانت تمضى معها بخطوات حذرة ولم يتجرا اي منها في تجاوز كل الخطوط الحمراء .

لو كان للسعودية مشروع قومي عربي او اسﻼمي او حتى مشروع خاص ومستقل لفرض نفوذها وهيمنتها على المنطقة لهان اﻻمر .

الكارثة ان المشروع الوحيد ﻻبن سلمان ان يضمن تثبيت الحكم فيه ونقله من اوﻻد عبدالعزيز الى اوﻻده ومستعد ان يدفع اي ثمن حتى وان كان الثمن ليس بيع القدس والقضية الفلسطينية فحسب انما فتح ابواب المنطقة على مصراعيها ﻻسرائيل لتدخلها بسﻼم من دون اي حساب لتباعاته على اﻻمن القومي العربي .

اﻻسبوع الفائت قال وزير خارجية الرياض الجبير انه اذا سمح ﻻيران بامتﻼك سﻼح ننوي ستسعى المملكة ﻻمتﻼك سﻼح ننوي .

السعودية . دائما تفكر بعقل الضرة وظيفتها الوحيدة ان تسعى بكل حولها وحيلها لتدمير اي دولة عربية او اسﻼمية منافسة او دولة قايدة وترى فيهم منافسا ﻻ يمكن اقامة علاقة تعاون معه .

المفارقة ان السعودية غير قلقة من اسرائيل التي تملك سﻼحا نووياً بالفعل !! واذا كانت تخشى من طموحات ايران فاسرائيل اكثر طموحا ومهيئة ﻻن تكون القوة اﻻقليمية اﻻولى لوﻻ حالة الحصار ورفض التطبيع المفروض من محيطها العربي واﻻسﻼمي .

اسرائيل القوة اﻻولى عسكريا في المنطقة واذا نجحت بفضلكم في تطبيع علاقتها بمحيطها العربي كستكون اﻻولى اقتصاديا وتغزوا اﻻسواق الخليجية العربية بمناجاتها وبالتالي صاحبة النفوذ والتاثير اﻻكبر والدولة رقم واحد في المنطقة وستكون امريكا والغرب اقرب اليها منهم اليكم ولن تزاحم نفوذكم فقط بل ستكونون انتم منطقة نفوذ ﻻسرائيل وسوق مفتوحة لبظائعها وشركاتها و في حال فكرتم في منافستها او مزاحمتها - كما تفعلون مع ايران وتركيا وسوريا اﻻن ومع مصر عبدالناصر وعراق صدام حسين سابقا - لن يسمح لكم بل ستكونون هدفها لصورايخهم النووية وغير النووية . عبدالملك العجري


في السبت 12 مايو 2018 11:14:50 م

تجد هذا المقال في 26سبتمبر نت
http://26sep.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://26sep.net/articles.php?id=6686