وقفة احتجاجية لأحفاد بلال بالحديدة للتنديد باحتجاز العدوان سفن النفط

وقفة احتجاجية لأحفاد بلال بالحديدة للتنديد باحتجاز العدوان سفن النفط

 نظم أحفاد بلال بمدينة الحديدة اليوم الخميس، وقفة احتجاجية، أمام مكتب الأمم المتحدة تنديداً باستمرار احتجاز تحالف العدوان سفن المشتقات النفطية.
وفي الوقفة أشار ممثل أحفاد بلال بالجمهورية العقيد حمادة ناصر الجرادي إلى أن ممارسات العدوان ومنعه دخول السفن المحملة بالمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية ومشتقات النفط والغاز يعكس مستوى الانحطاط الذي وصلت إليه دول العدوان.
وأوضح أن استمرار إحتجاز سفن المشتقات النفطية لفترات طويلة سبب في تراجع اداء ونشاط العديد من القطاعات الخدمية الأساسية عن تقديم الخدمات للمواطنين خاصة القطاع الصحي، حيث توقف عدد من المستشفيات والمراكز الصحية عن تقديم الخدمات للمرضى لإنعدام المشتقات النفطية.
ولفت الجرادي إلى أن احتجاز السفن أدى أيضا إلى أزمة مشتقات نفطية انعكست آثارها على حياة المواطنين والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية والأمن الغذائي والمعيشي في البلاد، وتركت تبعات ستظهر مؤشراتها في اتساع معدل الفقر والبطالة وارتفاع الأسعار وصعوبة الوصول إلى الخدمات الأساسية فضلا عن تزايد الاحتياج للأمن الغذائي.
وعبر ممثل أحفاد بلال بالجمهورية عن شكره وتقديره لقائد الثورة السيد المجاهد عبد الملك بدر الدين الحوثي – حفظه الله – على توجيهاته للاهتمام الرسمي بأحفاد بلال في جميع المجالات ودمجهم في المجتمع وتحسين أوضاعهم المعيشية بعد معاناتهم لسنوات من التهميش المتعمد والبؤس المدقع والظروف الصعبة والتي كان لها الأثر الكبير على نفوسهم.
وأكد بيان صادر عن الوقفة أن أحفاد بلال كانوا ولازالوا في مقدمة الصفوف للدفاع عن الدين وعن تراب الوطن الطاهر مهما كانت التضحيات… مستنكرا صمت المجتمع الدولي تجاه استمرار منع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية.
ونوه البيان إلى أن ممارسات العدوان ومنعه دخول السفن المحملة بالمواد الغذائية والنفطية يعكس مستوى الانحطاط الذي وصلت إليه دول العدوان.
وحمل دول العدوان والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن الكارثة الإنسانية التي تهدد الشعب اليمني وبما ستؤول إليه الأوضاع جراء استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية. مثمنا اللفتة الكريمة والاهتمام الكبير الذي يوليه قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي لأحفاد بلال في محافظة الحديدة ومختلف المحافظات.