نائب رئيس الوزراء ومحافظ ذمار يتفقدان سير العمل بمشروع صيانة الطرق

نائب رئيس الوزراء ومحافظ ذمار يتفقدان سير العمل بمشروع صيانة الطرق

تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومحافظ ذمار محمد البخيتي اليوم، سير العمل في المشروع الطارئ لصيانة الطرق بذمار البالغة تكلفته ستة ملايين و500 ألف دولار.

يتضمن المشروع، الجاري تنفيذه من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونبس) وإشراف صندوق صيانة الطرق بتمويل من البنك الدولي، صيانة وإعادة تأهيل الطريق الرئيسي صنعاء - عدن من شركة النفط إلى منطقة نمارة وطريق الدائري الغربي والدائري الجنوبي بمدينة ذمار.

وخلال الزيارة ومعهما أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد العنسي ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي، استمع نائب رئيس الوزراء ومحافظ ذمار، من القائمين على المشروع إلى شرح حول مستوى التنفيذ والجهود التي تبذل لاستكمال العمل وفق ما هو مخطط له.

وأكد مقبولي والبخيتي، أهمية الإسراع في إنجاز المشروع في الموعد المحدد ووفق المواصفات الفنية، مشيرين إلى التحديات التي تواجهها الحكومة جراء تهالك شبكة الطرق في ظل شحة الموارد والإمكانيات جراء استمرار العدوان والحصار .

وأشادا، بدور مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وصندوق صيانة الطرق في صيانة وإعادة تأهيل الطرق في ذمار.. موضحين أن إعادة تأهيل وصيانة الطرق سيسهم في الحد من الاختناقات المرورية وتسهيل الحركة إلى مختلف المحافظات.

رافقهما خلال الزيارة مدير عام الدراسات والتصاميم بصندوق صيان الطرق المهندس عبدالله القيري وضابط مشاريع محافظة ذمار في الصندوق المهندس جمال السماوي ومديرو المشاريع بالمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس صادق الجرباني، وصيانة طرق ذمار المهندس زكريا الماوري ومديرية مدينة ذمار محمد السيقل ومكتب الأشغال محمد عباد وفرع مؤسسة الطرق محمد المداني والمرور العميد علي الوشلي.