تدشين  فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي في الجوف ومأرب

تدشين فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي في الجوف ومأرب

دشنت اليوم بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من قيادات السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية، حث مدير المديرية صالح محمد بن ثيبه، أهمية إحياء المناسبة والمشاركة في الفعاليات المركزية، ورفد الجبهات بالمال والرجال ورعاية أسر الشهداء والجرحى والمرابطين .
كما ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء قيم التكافل الاجتماعي وتفعيل الصلح العام والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية.
ونظم مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وألقيت في الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة عامر المراني ومدير مكتب الصحة عبدالعزيز عمير ونائب مدير أمن المحافظة العقيد عبدالسلام شيحاط، كلمات أكدت أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة التي تكرس الوعي الديني في أوساط المجتمع وتجسد نهج وسيرة الرسول الأعظم قولاً وعملاً.
وأشارت إلى ضرورة استغلال المناسبة في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي وأخذ الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم في الصمود والتضحية دفاعاً عن الوطن.
تخللت الفعالية فقرات فنية عكست الإبتهاج والفرحة بقدوم مناسبة المولد النبوي.
وفي  أمانة العاصمة أقيمت اليوم أمسيتان ثقافيتان بمديرية معين  بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار "محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم".
وفي الأمسية التي نظمها أبناء حي أرض الجنتين بحضور مدير المديرية عبدالملك الرضي, أكدت الكلمات أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية بما يجسد مكانة وحب الرسول الأعظم والاقتداء به.
وأشارت الكلمات إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي تمثل محطة للتزود بالمفاهيم والقيم الإيمانية من سيرة الرسول الكريم عليه وآله الصلاة والسلام.. لافتة إلى أهمية الاستفادة من دروس وعبر مولد رسول الله والاقتداء به.
كما أقيمت أمسية ثقافية في حي الأندلس بالمديرية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بحضور مشرف المديرية سامي شرف الدين،والقيادات المحلية والعقال.
وأكد المشاركون أن يوم مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله يمثل أهم حدث في تاريخ الأمة الإسلامية وحاضرها ومستقبلها.
ودعوا إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام من خلال الفعاليات والأنشطة المتنوعة بما يليق بعظمة هذه المناسبة.
تخللت الأمسيتان فقرات إنشادية وشعرية.