استقبال مهيب للأسرى المحررين في المحافظات

استقبلت محافظات صعدة وإب والحديدة وعمران والبيضاء الاسرى المحررين من سجون قوى العدوان من أبناء الجيش واللجان الشعبية.

استقبال مهيب للأسرى المحررين في المحافظات

استقبلت محافظات صعدة وإب والحديدة وعمران والبيضاء الاسرى المحررين من سجون قوى العدوان من أبناء الجيش واللجان الشعبية.

حيث شهدت مدينة صعدة اليوم استقبالاً رسمياً وشعبياً للأسرى المحررين من أبناء المحافظة وعددهم 52 أسيراً.

وخلال الاستقبال بحضور قيادة السلطة المحلية وقيادات عسكرية وأمنية وقضائية ومشائخ ووجاهات المحافظة وأقارب وأهالي الأسرى المحررين، سجد الأسرى المحررين سجدة شكر لله تعبيراً عن سعادتهم بعودتهم إلى أرض الوطن وتحررهم من أغلال السجان.

وفي فعالية الاستقبال، بارك محافظ صعدة محمد جابر عوض للأسرى المحررين عودتهم إلى أرض الوطن .. مبيناً أن صبرهم وصمودهم وثقتهم بالله، ثم بحكمة القيادة كان السبب في خلاصهم.

بدورهم عبرت كلمة الأسرى المحررين التي ألقاها نصر جعبر، عن الشكر لقائد الثورة على اهتمامه بالأسرى وكذا اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى.

وأكد أن الأسرى المحررين سيعودون إلى الجبهات لمساندة رجال الجيش واللجان الشعبية للتنكيل بالعدوان ومرتزقته حتى النصر.

تخلل الاستقبال عرض كشفي وقصيدتان للشاعرين محمد مفلح وزكريا الهادي وأنشودة.

- محافظة الحديدة:

من جانبها استقبلت محافظة الحديدة اليوم الأسرى المحررين من الجيش واللجان الشعبية من أبناء الساحل الغربي.

وخلال الاستقبال الرسمي والشعبي، ثمن القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم تضحيات الأسرى في مواجهة قوى العدوان دفاعا عن الوطن وصبرهم على المعاناة في سجون العدوان .. معتبراً تلك التضحيات وسام شرف وفخر لكافة أبناء اليمن.

وقال " لقد كسرتم بصمودكم وعزيمتكم قوى الاستكبار العالمي التي وقفت عاجزة أمام عزيمتكم واستبسالكم أثناء معارك الدفاع عن الوطن".

وأكد قحيم أن محافظة الحديدة تعيش اليوم فرحة تحقيق النصر على الأعداء بتحرير 78 من الجيش واللجان الشعبية بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي .. مثمناً جهود قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى ولجنة شؤون الأسرى في إنجاح عملية تبادل الأسرى.

تخلل الحفل الذي تم بحضور رسمي كبير قصيدة للشاعر أسد باشا وفقرة لفرقة تهامة، و تكريم الأسرى المحررين بشهادات تقديرية وهدايا.

- محافظة حجة :

إلى ذلك استقبلت محافظة حجة اليوم أسرى الجيش واللجان الشعبية المحررين من سجون قوى العدوان.

واحتشد الآلاف من أبناء المحافظة على جانبي الطريق بمديريات كحلان عفار وشرس والمدينة لاستقبال 107 أسرى من الجيش واللجان الشعبية المحررين.

وفي الاستقبال بالمركز الثقافي أشار محافظ المحافظة هلال الصوفي إلى عظمة اليوم الذي عاد فيه الأسرى المحررين من أبناء حجة بعد سنوات من الصمود في سجون العدوان.

وأكد الحرص على الاهتمام بالأسرى ورعايتهم .. معتبرا ذلك أقل ما يمكن تقديمه إزاء ما تضحياتهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأشاد محافظ حجة بالبطولات التي سطرها الأسرى في مختلف الجبهات .. لافتا إلى تزامن عودة الأسرى المحررين مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وثمن متابعة وحرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والوفد المفاوض ولجنة شئون الأسرى لهذا الملف .. مشيرا إلى أن ذلك يمثل انتصاراً للدبلوماسية وتتويجاً لها.

فيما ثمن الأسرى المحررون اهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بملف الأسرى .. مؤكدين جهوزيتهم إلى الالتحاق بجبهات العزة والكرامة.



- محافظة البيضاء :

واستقبلت محافظ البيضاء، اليوم بحفاوة بالغة أربعة من أسراها المحررين من سجون تحالف العدوان، في الصفقة الاخيرة لتبادل الاسرى .

حيث احتشد المئات من أبناء المحافظة لاستقبالهم وكان في مقدمتهم وكيل اول المحافظة حمود شثان ووكلاء المحافظة والقيادات الامنية والعسكرية وقيادات السلطة المحلية والوجهاء والمشائخ .

وأشاد الوكيل شتان بصمود وثبات الاسرى وما قدموه في سبيل الدفاع عن الوطن ، مثمنا اهتمام القيادة الثورية والسياسية ولجنة الاسرى ، ومتابعتهم ودورهم في إبرام الصفقة .

بدوره هنأ وكيل المحافظة لشؤون مديريات رداع صالح ناصر الجوفي ومدير الشرطة العميد عبدالله العربجي ، الأسرى المحررين من ابناء المحافظة على عودتهم إلى أرض الوطن.

واعتبرا صفقة تحريرهم انتصارا كبيرا لليمن وقيادته الحكيمة الى جانب الانتصارات التي تتحقق في مختلف الميادين والجبهات .

بدورهم عبر الاسرى المحررين عن شكرهم وامتنانهم لقائد الثورة والقيادة السياسية والوفد الوطني المفاوض ولجنة الأسرى على جهودهم واهتمامهم بتحريرهم، مثمنين ما شاهدوه وحظوا به من حفاوة الاستقبال والتكريم .

 

- محافظة عمران:
كما استقبلت محافظة عمران اليوم 42 من أبنائها أبطال الجيش واللجان الشعبية من الأسرى المحررين من سجون قوى العدوان.

واحتشد أبناء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والإشرافية والأمنية والشخصيات الاجتماعية، يتقدمهم المحافظ الدكتور فيصل جعمان، في مداخل المحافظة لاستقبال الأسرى المحررين مرددين الهتافات وعبارات الترحيب والأهازيج الشعبية.

وفي حفل الاستقبال بجامعة عمران أشاد المحافظ جعمان، بصمود الأسرى المحررين في مواجهة العدوان ومرتزقته، وثباتهم خلال فترة الأسر، معتبراً تلك التضحيات وسام شرف وفخر لكافة أبناء اليمن.

وثمّن جهود قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى ولجنة شؤون الأسرى في إنجاح عملية تبادل الأسرى.

من جانبهم أكد الأسرى المحررون المضي في معركة الدفاع عن الوطن حتى تحريره من قوى العدوان والمرتزقة وفاء لدماء الشهداء، معربين عن الفخر والاعتزاز بالانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

تخلل الفعالية تكريم الأسرى بهدايا رمزية ومبالغ مالية تقديراً لتضحياتهم وثباتهم في سجون العدوان.

 

- محافظة إب :

و استقبلت محافظة إب اليوم 30 أسيراً من أبطال الجيش واللجان الشعبية من أبناء المحافظة المحررين من سجون العدوان منهم ستة تم إدخالهم المستشفى لتلقي العلاج.

وخلال الاستقبال الرسمي والشعبي للأسري رحب محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح بالأسرى المحررين، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلت لإتمام صفقة تبادل الأسرى .

وأشاد بتضحيات الشهداء والأسرى إلی جانب إخوانهم المرابطين في معركة الدفاع عن الوطن وتحريره من دنس الغزاة والانتصار لكرامة الشعب .

وشدد المحافظ صلاح على ضرورة الاهتمام بذوي الأسرى الذين لازالوا محتجزين لدى مرتزقة العدوان، داعياً الأمم المتحدة للقيام بدورها في إيقاف العدوان ورفع الحصار و فتح مطار صنعاء الدولي والسماح بدخول المساعدات الإنسانية وتسهيل دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة .

فيما عبر الأسرى المحررون عن تقديرهم لحفاوة الاستقبال بعودتهم ..مؤكدين المضي على درب العزة والكرامة ومقارعة الاحتلال والعدوان، واستمرار الصمود ورفد الجبهات.

وفي الختام كرّم المحافظ صلاح الأسرى المحررين بالمبالغ المالية تقديراً لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن.


تقييمات
(0)