تواصل فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في العاصمة والمحافظات

توصلا لفعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة والمحافظات من  فعاليات وأمسيات احتفالية .

 تواصل فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في العاصمة والمحافظات

توصلا لفعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة والمحافظات من  فعاليات وأمسيات احتفالية .

نظمت في  مديرية الثورفعالية ثقافية بحضور مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبدالاله حجر وعضو مجلس النواب محمد الطوقي ورئيس لجنة التخطيط بمحلي الأمانة شرف الهادي ومدير المديرية محمد الدرواني.
وأكد عضو مجلس الشورى يحيى المهدي، على عظمة المناسبة الدينية .. لافتاً إلى أهمية الخروج الحاشد بذكرى المولد النبوي لإيصال رسالة للعالم بصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان ومرتزقته.
وتطرق إلى دلالات إحياء هذه المناسبة في الاقتداء بالرسول الأعظم والتمسك بنهجه، خاصة في ظل هرولة الأنظمة العميلة للولاء والتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وأكدت كلمات بالمناسبة أهمية الاحتشاد المشرف في الفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأولى بالعاصمة صنعاء.
فيما نظم أبناء أحياء الأُمناء والمجمع الصناعي والصافية الغربية والحي السياسي وحي البليلي بمديرية الوحدة مساء اليوم، أُمسيات ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي.
وتطرقت الكلمات في الأمسيات التي حضرها وكيل وزارة النقل عادل المداني ووكيل الأمانة المساعد فهد الأعجم، إلى دور أهل اليمن في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. مشيرة إلى عظمة المناسبة العطرة وأهمية الاقتداء بسيرته.
وأوضحت أن إحياء السيرة المحمدية وأخلاق النبوة وصفات الرسول الأعظم وتجسيدها في الواقع سيسهم في إخراج الأمة من حالة الضعف والتشرذم.
إلى ذلك نظم بمديرية السبعين لقاءان وأمسيات ثقافية وخطابية في ذكرى المولد النبوي.
وأشار المشاركون في اللقاءين بحضور مدير المديرية محمد الوشلي، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وما تحمله من معانِ ودلالات في تجسيد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.
ولفتوا إلى أهمية استغلال الذكرى في السير على نهج الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وأخذ الدروس من سيرته العطرة في تعزيز قيم الإخاء والتلاحم والاصطفاف.
وأكدت الأمسيات بحضور قيادة المديرية والمكتب الاشرافي، أهمية إحياء هذه المناسبة بما يجسد مكانة وحب الرسول الأعظم والاقتداء به.
كما نظمت بمديرية معين أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي، بحضور أمين محلي المديرية يحيى الشاحذي ورئيس المكتب الاشرافي سامي شرف الدين.
وأكدت الكلمات بالمناسبة أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لإغاظة الإسلام والتأكيد على مدى ارتباط اليمنيين بالنبي الأكرم صلوات الله عليه وآله وسلم .
إلى ذلك أقيمت أمسية ثقافية في بني حوات بمديرية بني الحارث بذكرى مولد النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي الأمسية أشار مدير المديرية حمد بن راكان الشريف إلى أهمية التفاعل مع فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي، بما يليق بمكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين.
وأكد المشاركون أن يوم مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله يمثل أهم حدث في تاريخ الأمة الإسلامية وحاضرها ومستقبلها .. داعين إلى المشاركة الفاعلة في إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة.
وفي بني موهب كحلان عفار بمحافظة حجة وفي فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.
أشار مدير المديرية باسم حميدان إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر في التمسك بسنته وسيرته العطرة.
وأكد ضرورة تجسيد أخلاق الرحمة المهداة للعالمين قولاً وعملاً .. مشيرا إلى أن إحياء ذكرى المولد هو إحياء للقيم النبيلة والمبادئ التي جاء بها المصطفى عليه الصلاة والسلام وتجديد العهد بالسير على نهجه.
وألقيت كلمات عبرت عن عظمة المناسبة وأهميتها في التمسك بالنهج المحمدي وتوجيهات الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية بحضور مشرف المديرية أحمد السلامي وعدد من مدراء المكتب التنفيذي وأعضاء المجلس المحلي قصائد شعرية معبرة عن المناسبة.
وفي محافظة عمران نظم  أبناء عزلة بنى حجاج بمديرية عيال سريح فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف واحتفالاً وابتهاجاً بعودة الاسرى المحررين.
وتناولت الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى الشيخ احمد مرشد الزبيري وعضو مجلس النواب حامد ناجي ووكيل المحافظة حسن الاشقص ومدير المديرية سعد بختان وعدد من المشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية سيرة الرسول الأعظم وفضائله وصفاته وقيمّه النبيلة وأهمية الاقتداء بنهجه القويم قولاً وعملاً.
وتطرقت الكلمات إلى عظمة هذه المناسبة الدينية الجليلة وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة سيد المرسلين والتذكير بمناقبه وأخلاقه وصفاته كونه معلم البشرية الأول ومخرجها من الظلمات إلى النور.
من جانبه اعتبر وكيل محافظة عمران حسن الاشقص الاحتفاء بذكرى مولد الرسول في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد يمثل رسالة قوية لقوى العدوان بأن أبناء الشعب اليمني مستمرون في المضي على نهج آبائهم وأجدادهم الذين ناصروا رسول الله منذ فجر الإسلام.
وشدد الاشقص على أغتنام مناسبة مولد النبي الأعظم لتعزيز قيّم التآخي والتكافل والتحرك لرفد الجبهات لإفشال مخططات العدوان.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية وكلمات وفقرات معبرة عن المناسبة.
وفي محافظة صعدة نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بالمحافظة فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار "وإن تطيعوه تهتدوا".
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام يحيى الحمران بحضور مدير مكتب التربية عبدالرحمن الظرافي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والاهتمام بالإحسان والتكافل بين أبناء المجتمع.
وأشار إلى أن التفاعل مع هذه المناسبة وخاصة من قبل التربويين يعبر عن المكانة التي يحتلها معلم البشرية الأول في نفوس اليمنيين.
تخلل الفعالية التي حضرتها شخصيات تربوية وثقافية واجتماعية العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد استعرضت مقتطفات من صفات ومكارم وجهاد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
 وفي مديريتي معين وأزال بأمانة العاصمة اقيمت فعاليات وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي.
وفي مديرية معين نظمت أمسيات ثقافية بأحياء مذبح والسنينة وعصر والدائري احتفاءً بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، بحضور وكيل الأمانة الدكتور قناف المراني ومدير المديرية عبدالملك الرضي ورئيس المكتب الإشرافي سامي شرف الدين.
واعتبرت الأمسيات ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية تعبوية لاستلهام المعاني والدلالات من نهج السيرة النبوية الصحيحة والتمسك بها والسير على النهج المحمدي.
وأشارت إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعزز من الولاء والارتباط بالرسالة المحمدية .. مباركين عودة الأسرى المحررين والإفراج عنهم انتصاراً يضاف إلى الانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
فيما أقيمت بحيي مسيك ونقم بمديرية آزال فعاليات في ذكرى المولد النبوي، نظمتها اللجنة الرئيسية للفعاليات بالمديرية بحضور مدير المديرية عبدالعزيز شعلان وأمين محلي المديرية عادل الشعثمي ورئيس المكتب الإشرافي عقيل السقاف.
أكدت الفعاليات أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية لما تحمله من معاني ودلالات تسهم في إعادة الأمة إلى المسار الصحيح وتجديداً للعهد والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وشددت على ضرورة استغلال هذه المناسبة العظيمة في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي وأخذ الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم في الصمود والتضحية دفاعاً عن الوطن.

تقييمات
(0)