صنعاء: تنظيم دورة في (مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب)

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لموظفي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة المالية.

صنعاء: تنظيم دورة في (مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب)

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لموظفي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة المالية.



و تهدف الدورة التي تنظمها اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على مدى ثلاثة أيام إلى رفد ٤٠ مشاركاً ومشاركة بمهارات ومعارف ومعلومات حول الطبيعة القانونية لجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومخاطرها وأساليبها ومراحلها المختلفة وتكييفها القانوني ومهام وواجبات المؤسسات المالية والأعمال والمهن غير المالية ودور جهات الرقابة والإشراف ووحدة جمع المعلومات المالية والتزاماتها وكذا واجبات ومهام وأدوار الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة المالية في عملية الرقابة ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وفي الافتتاح أكد رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يوسف علي زبارة أهمية تضافر جهود كافة أجهزة الدولة  في جهات الرقابة والإشراف و جهات انفاذ قانون وكذلك الجهات المعنية بتطبيق القانون ولائحته التنفيذية  والتنسيق فيما بينها لمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأشار إلى أن جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعتبر من أخطر الجرائم التي تسبب أضراراً اقتصادية وأمنية وسياسية واجتماعية فادحة.

وتطرق إلى الارتباط الوثيق بين جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وجرائم الفساد التي تعد من الجرائم الأصلية لجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وفقاً لقانون مكافحة الفساد وقانون مكافحة غسل الأموال.

ولفت إلى أن اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تنفيذ برامج وأنشطة تدريبية للجهات الحكومية والقطاع الخاص بهدف نشر المعرفة بالوسائل والأساليب الملتوية والتمويهية والتضليلية والاحتيالية التي تمارسها العصابات الإجرامية والإرهابية واكساب المشاركين مهارات التعامل مع هذه الجرائم ..  مبيناً أن اللجنة تسعى إلى إيجاد رأى عام مناهض للجرائم المنظمة وفي مقدمتها جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب انطلاقا من مهام وتوجهات اللجنة في تطبيق القانون ولائحته التنفيذية.

وحث زبارة المشاركين على الاستفادة من مفردات الدورة وتطبيقها في الواقع العملي بما ينعكس إيجاباً على جهود هذه الجهات في مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

حضر الافتتاح عضوا اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يحيى محمد الزماني والقاضي رشيد المنيفي.

تقييمات
(0)