النيابة تحقق في مجزرة مروعة ضحاياها أكثر من 100 شخص بتعز

26 سبتمبر نت : استيقضوا باكرا بحثا عن الرزق.. تجمعوا كما هي العادة في سوق المنطقة اسمه (سوق شهرة) .. طائرات العدوان السعودي هي الاخرى تحركت باكرا بحثا عن فريسة.

النيابة تحقق في مجزرة مروعة ضحاياها أكثر من 100 شخص بتعز

وما إن وصلت الى سماء مديرية التعزية حتى افرغت ما بجوفها من وحشية واجرام على المتسوقين لتحصد غالبيتهم بين شهيد وجري

النيابة العامة بدورها باشرت اليوم إجراءات التحقيق في وقائع استهداف قوى العدوان للمدنيين والأحياء والأعيان المدنية في محافظة تعز ومن بينها مجزرة سوق شهرة بمنطقة الحيمة ميرية التعزية بمحافظة تعز.

وأوضح وكيل نيابة البحث والسجون رئيس لجنة التحقيق القاضي إسماعيل الفقيه أن اللجنة عاينت مسرح جريمة قصف طيران دول تحالف العدوان سوق شهره بوادي عليق بمنطقة الحيمة مديرية التعزية والتي ارتكبت بتاريخ 26 ديسمبر 2017م والذي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وجريح

وأشار إلى حرص اللجنة على إنجاز كافة المهام المكلفة بها من قبل النائب العام بالانتقال إلى أمكان ومساكن أولياء دم المجني عليهم من المدنيين والمتضررين للاستماع إلى أقوالهم وإثبات دعاويهم، وكذا حصر وتوثيق أسماء المنشآت والأعيان المدنية المدمرة والمتضررة.

ولفت القاضي الفقيه إلى أن أعمال اللجنة تشمل المناطق المستهدفة من قبل قوى العدوان في محافظة تعز .. مؤكداً أن النيابة لن تدخر جهداً في القيام بواجبها في  جمع الأدلة المادية والتوثيقية لإثبات كل الوقائع وبما يتوافق مع التشريعات والقوانين الوطنية والدولية والقانون الدولي الإنساني لضمان الحفاظ على حقوق الضحايا في ملفات قضائية ومحاكمة الجناة وإدانتهم ومعاقبتهم.

تقييمات
(0)