صنعاء تشيع جثمان المناضل الشيخ سنان أبو لحوم

شُيع بصنعاء اليوم جثمان فقيد الوطن المناضل الشيخ سنان عبد الله صالح أبو لحوم، الذي انتقل إلى جوار ربه عن عمر ناهز 99 عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن.

صنعاء تشيع جثمان المناضل الشيخ سنان أبو لحوم

تقدّم مراسم التشييع عضوا المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومبارك المشن ونائبا رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم وعدد من أعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى والشخصيات السياسية والوجاهات الاجتماعية والقبلية.

وأكد عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن الشيخ سنان كان من الشخصيات السياسية والقبلية البارزة .. وقال" فقدنا رجل من رجال الوطن الأوفياء، وبإذن الله سيكون من أبنائه من يتحرك على نهجه في المواقف الوطنية لمواجهة العدوان والحفاظ على الجمهورية اليمنية والوحدة ومقومات ومقدرات البلاد ".

وأعرب عن أحر التعازي وعظيم المواساة لأولاد الشيخ سنان أبو لحوم وأسرته وكافة آل أبو لحوم ووجهاء ومشائخ بكيل في هذا المصاب .. سائلا المولى جلّت قدرته أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

وأشاد المشيعون بمناقب الفقيد أبو لحوم وسيرته الحافلة بالعطاء والعمل في المجالات السياسية والاجتماعية والخيرية والإنسانية وإصلاح ذات البين.

وأكدوا أن الوطن خسرً برحيل الفقيد أبو لحوم واحدا من أبرز القيادات القبلية والسياسية، المتشبعة بقيم العطاء والبذل في سبيل الوطن .. لافتين إلى دور الفقيد كأحد أبرز مناضلي ثورة 26 سبتمبر في المجالات التعاونية والاجتماعية والخيرية.

ونوهوا بما تحلى به المناضل الشيخ سنان أبو لحوم من سجايا وخصال حميدة خلال مسيرته الوطنية والإنسانية والوحدوية المشرفة إلى جانب إيثاره لوطنه ومصالحه العليا على ما عداها من المصالح .. معبرين عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد أبو لحوم وكافة وجهاء ومشائخ وقبائل بكيل عامة.

فيما عبر نجل الفقيد الشيخ سبأ سنان أبو لحوم عن امتنانه لحضور أعضاء المجلس السياسي الأعلى وأعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى تشييع جثمان والده .. مؤكداً أن الفقيد سيظل حياً في القلوب لسمعته الطيبة وأعماله الخيرة والإنسانية.

وقد ووري جثمان الفقيد الثرى بمقبرة الشيخ سنان بأمانة العاصمة بعد الصلاة عليه عقب صلاة ظهر اليوم.

تقييمات
(0)