معرض للشهداء بمدارس الموسوعة

معرض للشهداء بمدارس الموسوعة

افتتح بمدارس الموسوعة الأهلية بأمانة العاصمة معرض لصور الشهداء ضمن فعاليات إحياء ذكرى سنوية الشهيد تحت عنوان "شهداء حيّ الثورة مديرية الصافية لحارات: النور- الشعب الجنوبية- الشعب الشمالية- الشعب الغربية- الثورة- الروض".

يحتوي المعرض على صور الشهداء ومجسمات تبرز عظمة التضحيات التي قدّمها الشهداء في الذود عن حياض الوطن وسيادته واستقلاله.. وفي الافتتاح اعتبر مدير المنطقة التعليمية بالصافية الاستاذ سيف البسارة إحياء ذكرى الشهيد تأكيدا على استمرار الصمود وتجديد العهد بالمضي على درب الشهداء العظماء للذود عن الوطن، لافتا إلى فضائل الشهداء ومكانتهم وأثر تضحياتهم في صناعة النصر.. وحيا تضحيات أبناء المديرية ودورهم المشرف في رفد جبهات العزة والكرامة بسخاء، معتبرا ما قدموه من تضحيات وقوافل من الشهداء يمثل فخراً للجميع ويعكس الروحية الايمانية والجهادية العالية.
 فيما نوه ربيع الدبا نائب مدير المنطقة التعليمية بجهود تنظيم المعرض ودلالته الفنية والمعنوية لإبراز تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في مواجهة قوى العدوان.. مؤكداً أن افتتاح المعرض يأتي لاستشعار عظمة مواقف الشهداء للاقتداء بنهجهم وتضحياتهم التي قدموها للذود عن الوطن.
من جانبها أكدت الاستاذة حنان الأصبحي وكيلة مدارس الموسوعة الاهلية أن إحياء هذه المناسبة يعكس الوفاء لدماء الشهداء والسير على دربهم باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني وعلى أهمية تعزيز الروحية الجهادية بإقامة المعارض وزيارة رياض الشهداء واستذكار بطولات الشهداء ومنزلتهم الرفيعة في الدنيا والآخرة..وعبرت عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء ودلالات ما تضمنه المعرض من صور للشهداء واستبسالهم في الدفاع عن الوطن وعزة وكرامة أبنائه.. فيما أشارت مرام الاشموري -مسؤولة الانشطة بالمدارس الى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء، والسير على دربهم حتى تحقيق النصر المؤزر، منوهة إلى منزلة وفضل ومكانة الشهداء والتضحيات التي سطروها في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.