التعليم الفني يعلن نتيجة العام الماضي ويقر التنسيق للعام الجديد

التعليم الفني يعلن نتيجة العام الماضي ويقر التنسيق للعام الجديد

اعلنت وزراة التعليم الفني اليوم نتيجة العام الماضي لمنتسبي المعاهد بنسبة نجاح 62% كما أقرت فتح البوابة الإلكترونية لبدء التنسيق للعام الدراسي 2020 - 2021م

وفي تصريح لوكالة ا لانباء اليمنية سبأ أكد وزير التعليم الفني غازي أحمد علي محسن في اجتماع باللجنة الإشرافية العليا لنظام التنسيق والقبول الالكتروني، ضرورة متابعة أعمال التنسيق لتلافي أي معوقات قد تظهر لتمكّين الراغبين الالتحاق في تخصصات الكليات ومعاهد التعليم الفني بالجمهورية.

كما أقرت اللجنة رسوم التنسيق في الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة. ووقف الاجتماع أمام متطلبات تعديل المساقات بين تخصصات الثانوية المهنية و تخصصات البكالوريوس والتقني في كليات المجتمع والمعاهد التابعة للوزارة.

واستعرض الاجتماع تقريراً عن المؤسسات غير المسددة لرسوم العام الدراسي الماضي معتمداً التقرير الختامي للعام 2019 -2020.

حضر الاجتماع نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد لطف السقاف وأعضاء اللجنة ومستشار الوزير سعيد غرابة.

إلى ذلك أعلنت الوزارة اليوم النتيجة العامة لمنتسبي معاهد التعليم الفني لدور نوفمبر 2019م بنسبة نجاح 35ر62 في المائة في ثلاثة مساقات.

حيث بلغت نسبة النجاح في الدبلوم التقني 13ر 66 في المائة و15ر64 في المائة للثانوية المهنية, و38ر41 في المائة لدبلوم التدريب المهني.

ولفت وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن ونائبه الدكتور محمد السقاف إلى إصدار وثائق الطلاب لدور يونيو في كافة المحافظات. وشددا على ضرورة استكمال وثائق الطلاب لدور نوفمبر 2019 نهاية الشهر الجاري.