خلال لقائه وزير الصحة وأعضاء مجلس إدارة بنكي الدواء والطعام.. رئيس الوزراء: وضع البلد حالياً يستدعي تضافر الجهود في كافة المجالات

خلال لقائه وزير الصحة وأعضاء مجلس إدارة بنكي الدواء والطعام.. رئيس الوزراء: وضع البلد حالياً يستدعي تضافر الجهود في كافة المجالات

التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور أمس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وقيادة وأعضاء مجلس إدارة بنكي الدواء والطعام برئاسة رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة حسن الكبوس.

ناقش اللقاء جوانب النشاط الخيري لبنكي الدواء والطعام والجهد الإنساني لهما في توفير الغذاء والدواء لليمنيين الذين يعانون الأمرين جراء العدوان والحصار فضلاً عن آلية تمتين وتطوير نشاط البنكين خلال الفترة المقبلة وأهمية تعزيز الدور الإيجابي للجهات الحكومية المعنية في هذا الجانب.
وفي اللقاء الذي حضره رجال الأعمال محمد الآنسي وتوفيق الخامري ومحمد شارب ومحمد صلاح ومدير الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد قفله وعدد من المختصين في البنكين أشاد رئيس الوزراء بجهد البنكين والأهمية الكبيرة لنشاطهما الخيري تجاه المجتمع.
وأشار إلى ضرورة التنسيق مع وزارة الصحة العامة والجهات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة لخدمة مصلحة المواطن والمساهمة في الحد من معاناته بإعانته على توفير الدواء والغذاء.. لافتاً إلى أهمية الشفافية في أداء البنكين ومشاركة المعلومات والبيانات بين الحكومة والقطاع الخاص لتحقيق أرقى مفاهيم الشراكة الحقيقية والايجابية.
وقال الدكتور بن حبتور" وضع البلد حالياً يستدعي تضافر الجهود في كافة المجالات والاستفادة من إمكانيات جميع الأطراف الحكومية والقطاع الخاص في الأمور المرتبطة بصحة المواطن وتوفير الاستقرار التمويني للأدوية والمستلزمات الطبية وغيرها". بدوره أشاد وزير الصحة بمستوى التعاون القائم بين الوزارة والمؤسستين الخيريتين لما فيه مصلحة المواطن في محنته الراهنة.
ولفت إلى الحرص المشترك لمعالجة أوجه القصور والمعوقات التي تواجه نشاط هذا النوع من المشاريع الإنسانية وفقاً للقواعد والنظم الإدارية ولوائح العمل.
فيما أكد الكبوس أن فرص نجاح بنكي الدواء والغذاء وتحقيق قوة حضورهما الإنساني تتعاظم و تترسخ بتعاون كافة الجهات المعنية وعلى رأسها الجهات الحكومية.
ولفت إلى حرص قيادة البنكين على الشفافية التامة في مختلف عملياتهما باعتبار ذلك الضامن الأهم لاستقرار وتطوير دورهما الخيري تجاه المجتمع.