600 كشاف ومرشدة يشاركون في حفل إيقاد الشعلة: الأحد تدشين الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية

خاص: تدشن يوم الأحد المقبل الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية 21سبتمبر و26سبتمبر و14أكتوبر و30 نوفمبر وذلك بحفل ايقاد شعلة ثورة 21سبتمبر حيث تجري جمعية الكشافة والمرشدات في أمانة العاصمة الاستعدادات لاقامة حفل ايقاد شعلة الثورات اليمنية ثورة 21سبتمبر وثورة 26سبتمبر و14اكتوبر المجيدتين.

600 كشاف ومرشدة يشاركون في حفل إيقاد الشعلة: الأحد تدشين الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية


وقال المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات رئيس حفل ايقاد الشعلة عبدالله عبيد في تصريح خاص لـ"26سبتمبر" ان بروفات الكشافة والمرشدات ستبدأ في 19 سبتمبر بمشاركة 600 شاب وفتاة وبمشاركة الموسيقى العسكرية في ملعب الظرافي برعاية من أمانة العاصمة ووزارة الدفاع .
واشار الى انه يتم الترتيب مع دائرة التوجيه المعنوي لتجهيز المطبوعات الخاصة بالاحتفال وكذلك أمانة العاصمة لتجهيز الموقع وتعمل اللجنة التحضيرية للفعاليات برئاسة الاستاذ حسن محمد زيد وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة بكل جد واجتهاد لانجاح الفعاليات بهذه المناسبات الوطنية الغالية
مؤكدا ان الفعاليات ستكون هذا العام بصورة جيدة وبما يتواكب مع الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان في مواجهة العدوان وما يقدمونه من تضحيات في سبيل كرامة هذا الوطن.
من جانب آخر شددت اللجنة العليا للاحتفالات في اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور الاسبوع المنصرم على جميع الجهات المعنية بتقديم خططها التنفيذية في صيغتها النهائية الى اجتماع اللجنة المقرر عقده خلال الاسبوع الجاري للمناقشة والإقرار .
وقد استعرضت اللجنة العليا للاحتفالات في اجتماعها السابق سير التحضيرات للاحتفال بأعياد الثورة اليمنية 21سبتمبر و26سبتمبر و14 أكتوبر و30نوفمبر.
واطلعت اللجنة التي ضمت نواب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، وزراء التخطيط عبدالعزيز الكميم والنقل زكريا الشامي والإعلام ضيف الله الشامي والأوقاف نجيب العجي والخدمة المدنية إدريس الشرجبي على التقارير المقدمة من الجهات المعنية بشأن سير الإجراءات والترتيبات الفنية والمادية للاحتفال بأعياد الثورة اليمنية .
وتطرق الاجتماع إلى الخطة الإعلامية السابقة والمصاحبة للاحتفالات السنوية لتسليط الضوء على كل مناسبة من هذه المناسبات وفقا لخصوصية كل منها ، وما تحمله من دلالات وطنية تجسد الروح النضالية للشعب اليمني الذي يرفض الضيم والظلم، التواق للحرية والتحرر من كافة أشكال الوصاية والتبعية و الهيمنة الأجنبية .
وناقشت اللجنة مفردات الحفل المركزي الذي سيقام في العاصمة صنعاء تدشينا للاحتفالات الرسمية والشعبية بالأعياد الوطنية إضافة إلى المقترحات الخاصة بالبرنامج الرسمي القطاعي الاحتفائي بهذه المناسبات.
وأكد رئيس الوزراء أهمية تكامل جهود كافة الجهات المعنية وتنسيق الفعاليات والأنشطة التي ستقام بالتزامن مع حلول هذه المناسبات الوطنية التي تحتل مكانة مهمة في وجدان اليمنيين وتاريخهم المعاصر..
ومن المقرر ان تشهد المحافظات عددا من الفعاليات والانشطة التي تجسد عظمة الثورة اليمنية والارادة اليمنية الصلبة في مواجهة العدوان وتحرير الارض من رجس الغزاة والمحتلين وازلامهم من العملاء والمرتزقة.
وأتس أب

 

تقييمات
(0)