الإثنين 25-06-2018 07:30:51 ص : 11 - شوال - 1439 هـ

رئيس الجالية اليمنية بجيزان:لا إصابات بالجرب بين السجناء اليمنيين

السبت 01 مارس - آذار 2014 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (7272)

اكد رئيس الجالية اليمنية في جيزان بالمملكة العربية السعودية عبده الشوخي بانه لاصحة لوجود إصابات بمرض الجرب إطلاقاً بين اليمنيين الموجودين في السجن العام بالمنطقة ولاصحة ايضاً لما روجت له وسائل اعلام عن إصابة المئات من اليمنيين بمرض الدرن المعدي.

وقال الشوخي ان الإصابات لا تتجاوز ثلاث حالات وكلها إصابات موجبة لا تستدعي القلق وهي تتلقى علاجها بصورة طبيعية.

وبخصوص الترحيل قال:" بالنسبة لمشاكل الترحيل فلا توجد مشاكل تستدعي القلق فكل من انتهت محكوميته تجرى له الإجراءات اللازمة ويتم ترحيلهم مباشرة ولاتوجد أي عراقيل في مسألة الترحيل وكل الموضوع عبارة عن مسألة وقت فالأعداد كبيرة ويتم ترحيلهم اولا بأول حسب الطاقة الإستيعابية لوسائل النقل.

واضاف"هناك صحف ومواقع اخبارية تروج اخبار مغلوطه عن حقيقة مايدور داخل السجن العام في منطقة جيزان وقالت أن هناك إضرابات وحالات إصابة بالجرب والدرن بين أوساط اليمنيين في السجن.

مشيرا الى انه قام مع القنصل اليمني بجدة بزيارة منطقة جيزان والتقيا بمدير ادارة السجون العميد الدكتور شاليع القحطاني واطلاعا على اوضاع السجناء اليمنيين وان ما روج عن حدوث اضرابات واوغيرها عارٍ من الصحة وبعيد كل البعد عن الحقيقة.

وقال: هناك مكرمة من سمو وزير الداخلية في المملكة وتوجيهات سامية الى قيادة منطقة جيزان بالإفراج عن جميع اليمنيين المحبوسين في المنطقة على ذمة قضايا القات قبل تاريخ 22 ربيع ثاني 1435 مهما بلغت فترة محكوميتهم وهؤلاء يتم الآن اجراء المعاملات القانونية لهم وسيتم ترحيلهم خلال الفترة القادمة.

واشاد رئيس الجالية اليمنية بجيزان بالجهود التي يبذلها القنصل العام في جدة السفير علي العياشي في المتابعة المستمرة لأحوال اليمنيين في المنطقة ومنها أحوال اليمنيين في السجن .

داعيا وسائل الاعلام الى تحري الدقة والمصداقية والابتعاد عن الاخبار والاشاعات 

التي تسيء الى علاقات البلدين الشقيقين وان تعمل وفقا للمعايير المهنية .

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
عمران:استشهادوإصابة 24مواطنا بينهم 8 من أسرةواحدةغالبيتهم أطفال ونساءبغارات لطيران العدوان السعودي على حي سكني في المدينة
القوة الصاروخية تعلن قصف مركز معلومات وزارة الدفاع وأهدافاً ملكية أخرى بالرياض بدفعة من صواريخ بركانH2 الباليستية.
الحديدة: شهيدان وجريح إثر غارتين لطيران العدوان استهدفت منزلهم في منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي
عملية هجومية للجيش واللجان على موقع سعودي مستحدث خلف رقابة الحلق بنجران
انكسار محاولة زحف قبالة جبل قيس بجيزان استمرت لساعات وتكبيد المرتزقةخسائر كبيرة
عسير: صد 4 زحوف لمرتزقة الجيش السعودي على جبل شعير وقبالة منفذ علب خلال الساعات الماضية

شهيدان وجريح بغارتين لطيران العدوان في الحديدة

2018-06-24
303 ) مشاهدة
استشهد اليوم الأحد مواطنان اثنان وجرح ثالث إثر غارتين شنهما طيران العدوان السعودي الأمريكي على منزلهم في منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة وكان طيران العدوان ارتكب في 20 من شهر يونيو الجاري جريمة في جولة يمن موبايل بشارع صنعاء بالحديدة أسفرت عن سقوط شهيدين و17 جريحاً من المواطنين الابرياء واستهدف طيران ال قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل