الخميس 30 مارس - آذار 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed يمانيون في المهجر
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  وزير المغتربين يلتقي رئيس جالية عسير ويطلع على أوضاع المغتربين
الإثنين 22 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت:محمد الشهاري
 
 
التقى معالي وزير شؤون المغتربين المهندس علوي بافقية صباح اليوم الاخ عبدالكريم الضبيبي رئيس الجالية اليمنية في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية.

وفي اللقاء قد الضبيبي شرحاً وافياً عن أوضاع المغتربين اليمنيين في المنطقة والمشاكل والهموم التي يعانون منها والدور الذي تقوم به قيادة الجالية اليمنية في المنطقة في حل تلك القضايا والمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لتلك المشاكل بالتعاون مع الوزارة أو القنصلية اليمنية في جدة.

وفي تصريح خاص لـ"26 سبتمبر نت" قال عبدالكريم الضبيبي رئيس الجالية اليمنية في عسير أن المغتربين اليمنيين في المنطقة يتواجدون في تسعة عشر محافظة ويصل عددهم لحوالي ثمانون الف مغتربو يعملون في الكثير من المهن والأعمال المختلفة.

واشار الضبيبي أن جالية عسير يوجد فيها حوالي 70 دكتور جامعي يمني من الكفاءات العلمية التي تعمل في الجامعات الحكومية السعودية ويوجد ايضاً حوالي 160 طبيب يمني يعملون في المستشفيات الحكومية والخاصة في المنطقة وهناك شريحة من المغتربين يعملون في التجارة والمطاعم والشريحة العظمى تعمل في الأعمال العادية.

وعن اهم قضايا المغتربين في منطقة عسير اكد الضبيبي ان المغتربين اليمنيين تواجههم العديد من المشاكل والقضايا اهمها القضايا " الكفالة وقضايا الحوادث المرورية وقضايا المرحلين" إضافة الى قضايا ومشاكل المسجونيين في المنطقة والذين يصل عددهم مايقارب الـ(500 سجين).

واوضح الضبيبي أن اهم الصعوبات التي تعاني منها الجالية تتمثل في العمالة الوافدة من اليمن الى المملكة بطريقة غير نظامية والتي تسبب الى تشويه سمعة المقيمين وتوقف العديد من المرحلين في سجون عسير نظراً لعدم توفر تصاريح المرور لدى الجالية وازدواجية العمل بين اعضاء الجالية ورئيس الجالية السابق والذي يسبب الاحراج أمام الجهات المعنية في الجالية وتأخير نزول لجنة تحديد الجوازات والتي تزور المنطقة ثلاث مرات سنوياً بينما المغتربين اليمنيين في المنطقة يطالبون ان تكون الزيارات مرة كل شهرين.


 
اكثر خبر قراءة يمانيون في المهجر
وزارة المغتربين تعلن إلقاء القبض على عصابة مسلحة قتلت ثلاثة يمنيين بامريكا
مواضيع مرتبطة
قنصلية اليمن بجدة ترسل مندوبيها لمتابعة قضية اليمنية غدير حجوري
قنصلية جدة تدعو لتوعية القادمين إلى السعودية بالأنظمة النافذة في المملكة
انتحار مواطن يمني يعاني من حالة نفسية في مركز الشميسي بالسعودية
رئيس الجالية اليمنية بجيزان:لا إصابات بالجرب بين السجناء اليمنيين
وزير شؤون المغتربين يلتقي الجالية اليمنية في الرياض
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.019 ثانية
أعلى الصفحة