الخميس 26-04-2018 07:08:11 ص : 10 - شعبان - 1439 هـ

منظمة الحقوق والحريات تدين الدور السلبي للأمم المتحدة ومجلس الأمن إزاء العدوان على اليمن

الأحد 26 فبراير-شباط 2017 الساعة 10 صباحاً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (662)

أدانت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية بمحافظة الجوف الدور السلبي للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إزاء التدخلات السافرة في الشأن اليمني من قبل دول العدوان الغاشم .

وأكدت المنظمة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه أن قرارات ومواقف الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لم تتعاط مع مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض لأبشع جرائم الإبادة الجماعية ، معبراً عن الاستياء من نتائج الاجتماع الأخير للمجلس بخصوص اليمن والذي لم يرتق لتلبية تطلعات وآمال و مظلومية الشعب اليمني .

وأوضح البيان أن العدوان الممنهج وغير المبرر على اليمن أرضاً وإنساناً يعد خرقاً واضحاً وصريحاً لكل القوانين الدولية ومواثيق ومعاهدات وبرتوكولات الأمم المتحدة التي تجرم وتمنع التدخل في سيادة الدول واستقلالها .

وأشار البيان إلى مايتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحشية باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً راح ضحيتها خلال 700 يوم مايزيد عن ثلاثين ألف مواطن بين شهيد وجريح أغلبهم نساء وأطفال و تدمير كل مقومات الحياة فضلاً عن الحصار البري والبحري والجوي بقصد حرمان الشعب من حقوقه في الحصول على أبسط الاحتياجات المنقذة للحياة .

وقال البيان : " من خلال متابعة المنظمة عن كثب للوضع الإنساني المتفاقم وما آلت إليه الأوضاع المعيشية والصحية والاقتصادية للشعب اليمني والذي ينذر بكارثة إنسانية وكذا بشاعة المجازر والجرائم اليومية التي يرتكبها طيران العدوان بات واضحاً للشعب اليمني أن انحياز الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لم يعد انحيازاً في الجانب السياسي فقط وإنما الأخطر من ذلك أن تحيزها قد أصاب الجانب الإنساني " .

ونوه البيان إلى ضرورة التزام الأمم المتحدة ومجلس الأمن بواجبهما السياسي والإنساني والأخلاقي والقيام بمسئوليتهما في حفظ الأمن والسلم الاجتماعي لكل شعوب العالم ، محذراً إياهما من استمرار انجرارهما خلف المكاسب المالية المدنسة مقابل دماء الأطفال والنساء ومعاناة الأبرياء من أبناء اليمن والبقاء مظلة لدول العدوان في ارتكاب جرائمها وانتهاكاتها وممارساتها اللاإنسانية واللاأخلاقية.

 

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
أبطال الجيش واللجان يدمرون دبابة تابعة للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي
نجران: اطلاق صاروخ زلزال 2 على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في السديس
صعده: 3غارات للعدوان على مديرية الصفراء و3على رازح وسحاروشمال المدينة
المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تقضي بالإعدام حدا وتعزيرا بحق ثمانية من عملاء ومرتزقة قوى العدوان
السبت تشييع جثمان الرئيس الشهيد صالح الصماد بالعاصمة صنعاء
طيران العدوان السعودي يستهدف ب3 غارات جنوب معسكر خالد في تعز وبغارتين منطقة حمالة في لحج وبغارة مديرية المتون في الجوف

تضرر منازل ونفوق مواش بغارات للعدوان على البيضاء وصعدة

2018-04-25
268 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي الأربعاء غارات عدة على مناطق مختلفة في محافظتي البيضاء وصعدة خلفت أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين. وأفاد مصدر محلي عن نفوق عدد من المواشي إثر غارة لطيران العدوان على منطقة إجلال بمديرية الطفة في محافظة البيضاء. على ذات الصعيد, تعرضت منازل وممتلكات مواطنين في مناطق مختلفة في غمر بمديري قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل