السبت 26-05-2018 01:17:07 ص : 11 - رمضان - 1439 هـ

ترامب يطلب من ناسا استكشاف إمكانية وضع رواد فضاء على أول صاروخ تطلقه نحو الفضاء

الأحد 26 فبراير-شباط 2017 الساعة 08 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (2109)

قال مسؤولون‭ ‬يوم الجمعة إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجهت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) لبحث إمكانية وضع رواد فضاء على أول رحلة لصاروخ نقل ثقيل وهي مهمة حاليا غير مأهولة ويستهدف إطلاقها في أواخر عام 2018.

وتلك هي أول خطوة يتخذها الرئيس الجمهوري نحو تشكيل رؤية لناسا.

وفي عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كانت ناسا تعمل على نظام صاروخ النقل الثقيل إلى الفضاء وعلى كبسولة أوريون للتوغل في الفضاء بهدف إرسال رواد فضاء إلى كويكب في منتصف عشرينيات القرن الحالي ورحلة استكشاف بشرية إلى المريخ في ثلاثينيات القرن الحالي.

والطلب الذي قدمته الإدارة الجديدة يعدل تلك الخطة من خلال استكشاف إمكانية إضافة طاقم إلى لرحلة تجريبية في وقت مبكر وربما تمهيدا لعودة بشرية إلى القمر.

وقال بيل جيرستينمير رئيس قسم رحلات الفضاء المأهولة في ناسا للصحفيين في مؤتمر صحفي عبر الهاتف إن مسؤولي ناسا لا يشعرون أنهم مجبرون على إطلاق المهمة التجريبية بطاقم على متنها.

وقال "لا توجد ضغوط علينا لفعل ذلك... أجد الأمر مشجعا أننا تلقينا طلبا لتنفيذ دراسة الجدوى تلك."

ويتوقع أن تستغرق الدراسة نحو شهر. وسيقيم المهندسون التغييرات التي يجب إدخالها على الأجهزة والتأخيرات المتوقعة والتكاليف الإضافية والمخاطر المحتملة لوضع رائدي فضاء على متن أول رحلة لنظام صواريخ أكبر بأربعة أمثال وأقوى من أي محرك صاروخ فضاء أمريكي في الوقت الراهن.

وحذرت لجنة الإشراف على السلامة في ناسا أمس الخميس من أن الوكالة يجب أن يكون لديها أسباب قهرية لوضع طاقم وتبرير التكاليف الإضافية والمخاطرة بحياة بشر وتأخير الجدول الزمني.

وقالت باتريشيا ساندرز رئيسة لجنة استشارات السلامة في اجتماع في مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا "إذا كانت الفوائد تفوق المخاطر المفترضة فإننا نتوقع من ناسا أن تفصل بصراحة ووضوح مبررات قرارها."

-

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مصادر محلية في تعز:سقوط قتلى وجرحى من المواطنين في سوق بيرباشاوفي حارة الدار بنيران مرتزقة العدوان
الخدمةالمدنية تهيب بكافةوحدات وأجهزة ومؤسسات الدولةموافاتهابكشوفات راتب شهر أغسطس2017
محافظ سقطرى هاشم سعدالسقطري ل26سبتمبرنت:وفاة4أشخاص و15مفقوداونزوح250أسرةوغرق سفينتين بإعصار(موكونو)
القوةالصاروخيةتدك بصاروخ بدر1 الباليستي معسكرمستحدث شرق بيرعسكربنجران
عشرات القتلى من جيش العدو السعودي ومرتزقته وتدمير 13آليةبصدزحوف لهم باتجاه جمارك حرض وشمال صحراء ميدي
تعز: شهيد وجريح جراء غارة لطيران العدوان على منزل مواطن في منطقة البرح

استشهاد مواطنين اثنين إثر غارة لطيران العدوان بزبيد

2018-05-25
134 ) مشاهدة
إستشهد موطنان اليوم إثر غارة شنها طيران العدوان الأمريكي السعودي بمديرية زبيد بمحافظة الحديدة. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف بغارة الخط العام بمديرية زبيد، ما أدى إلى إستشهاد مواطنين اثنين. سبـأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل
عاجل :
أكثر من 120قتيلاومئات الجرحى من الغزاة والمرتزقة وتدمير آليات عسكرية في تصدي الجيش واللجان لأكبر زحف للعدوان في الساحل الغربي استمريومين