الأحد 22-04-2018 17:38:47 م : 6 - شعبان - 1439 هـ

الجزائر تمنع أئمة المساجد من الترويج للمرشحين في الانتخابات البرلمانية

الجمعة 03 مارس - آذار 2017 الساعة 09 صباحاً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1789)

صرح وزير الشؤون الدينية الجزائري محمد عيسى، الخميس، بتوجيه تعليمات بعدم إقحام المساجد والمدارس الدينية في الحملات الانتخابية للبرلمان التي ستجري في أيار/مايو المقبل.

وقال الوزير الجزائري للصحفيين على هامش جلسة للبرلمان “صدرت تعليمات لمديريات الشؤون الدينية والأوقاف بعدم إقحام مساجد الجمهورية والمدارس القرآنية في الحملة الانتخابية الجارية والخاصة بالانتخابات التشريعية القادمة”.

وأكد الوزير أن أئمة المساجد ومعلمي القرآن منعوا من استخدام المنابر في التأثير على توجه المواطنين للتصويت لصالح أي مرشح أو حزب في الانتخابات البرلمانية وعدم إبداء رأيهم وإقحام أنفسهم في الحملات الانتخابية والتزام الحياد.

وحددت وزارة الداخلية الجزائرية يوم الـ4 أيار/مايو المقبل، موعدا لإجراء الانتخابات البرلمانية في البلاد، والتي ستكون الدورة السادسة للبرلمان منذ إقرار دستور الانفتاح السياسي في العام 1989.

يشار في هذا الصدد إلى أن القوانين الجزائرية لا تمنع أئمة المساجد من ممارسة النشاط السياسي داخل أحزاب والترشح للانتخابات بشرط أن يستقيل الإمام من منصبه ويكون نشاطه الحزبي خارج هذه المؤسسة الدينية.

المصدر: وكالات






كلمات دالّة

أخبار عاجلة
ارتفاع ضحايا التفجيرين بمركزي اقتراع في أفغانستان إلى 54 قتيلا وأكثر من 100 جريح
طيران العدوان السعودي يستهدف ب4 غارات معسكر اللواء 33 بمديرية السبرة بمحافظة إب
البيضاء: قتلى وجرحى من المرتزقةبهجوم للجيش واللجان على مواقعهم في ناطع
أكثر من 97 قتيلا وجريحا بتفجيرين استهدفا مركزي اقتراع في أفغانستان أحدهما في كابل
عسير: مصرع وإصابة أعداد من المرتزقة بينهم سودانيون بكسر زحف واسع قبالة منفذ علب وطيران العدوان الحربي والأباتشي شن 13 غارة لتغطية الزحف
لحج:مصرع وإصابةعددمن المرتزقة في عمليةهجومية للجيش واللجان في منطقةكرش

طيران العدوان يواصل غاراته الإجرامية مستخدما القنابل العنقودية

0000-00-00
41 ) مشاهدة
واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي أمس السبت شن غاراته الإجرامية على مختلف المحافظات باستخدام القنابل العنقودية و الضوئية ، فيما استهدف جيش العدو المناطق الحدودية بالقذائف الدخانية والقصف الصاروخي والمدفعي ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وأوضح مصدر عسكري أن مواطنين اثنين أصيبا بقصف صاروخي سعودي على مديرية رازح الحدود قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل