السبت 23-06-2018 20:38:37 م : 9 - شوال - 1439 هـ

وزير الزراعة يناقش مع الهيئة الطبية الدولية إمكانية توفير احتياجات الأمن الغذائي

الإثنين 06 مارس - آذار 2017 الساعة 12 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (698)

ناقش وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن اليوم مع رئيس بعثة الهيئة الطبية الدولية جورجيو ترامبا توري إمكانية التعاون والدعم لتوفير الاحتياجات الأساسية والضرورية في مجال الأمن الغذائي.

واستعرض اللقاء التدخلات الممكنة للهيئة الطبية الدولية والمعونات الغذائية للأسر الريفية التي تعاني من سوء التغذية خاصة في المناطق المتضررة .

وثمن الوزير غازي اسهامات وتعاون بعثة الهيئة الطبية الدولية في دعم البرامج والتوجهات الهادفة الى تعزيز جوانب توفير الأمن الغذائي , مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات الممكنة لتمكين البعثة من تنفيذ أنشطتها وبرامجها في المناطق المستهدفة .

وأشار الى أهمية التركيز على دعم توفير البذور المحسنة وتوزيعها على المزارعين والأسر المحتاجة وبما يسهم في تحسين وزيادة انتاجية محاصيل الحبوب الغذائية المختلفة خاصة وان البلاد قادمة على موسم زراعي جديد .

من جانبه اوضح رئيس بعثة الهيئة الطبية الدولية جورجيو ترامبا توري أهمية اللقاء للتعرف على الاحتياجات الضرورية التي تخدم جهود وبرامج توفير الأمن الغذائي بهدف تكثيف الأنشطة لدعم تلك الاحتياجات .

ولفت الى أن برنامج الهيئة تتضمن التركيز على دعم قضايا الانتاج الزراعي وتوفير الغذاء للأسر الريفية وتحسين مصادر الدخل ، مؤكدا ان الخطة الجديدة للهيئة الطبية الدولية ستركز على تصميم برامجها لتقديم الدعم والمساعدة للأسر المحتاجة من خلال التنسيق مع وزارة الزراعة والري .

حضر اللقاء مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري بالوزارة الدكتور ياسر الارياني ومدير عام التخطيط والمتابعة بالوزارة المهندس محمد معجم, ومسئولة برنامج الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش في الهيئة الطبية الدولية غادة الرمحي ومدير العلاقات بالهيئة ابراهيم المناخي .

 

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
صعدة:استشهاد سبعة مواطنين اغلبهم نساء واطفال بغارة لطيران العدوان استهدفت منزلهم في مديرية الظاهر
صعدة: قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف يستهدف مناطق سكنية بمديرية رازح
صعدة:6غارات للعدوان على منطقة الأزهور برازح وغارتان على منطقة العطفين بكتاف
صعدة: 4 غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقتي القد والحجلة بمديرية رازح
تدمير11آليةومقتل عشرات الغزاة و المرتزقة بعمليات للجيش واللجان في الساحل الغربي
مصدر بسلاح الجو المسير: تدمير رتل من المدرعات والآليات خلال الغارات التي استهدفت الغزاة والمرتزقة بالساحل الغربي

طيران العدوان يشن 17 غارة على 3 محافظات وقصف يستهدف المديريات الحدودية

2018-06-22
449 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 17 غارة على محافظات صعدة ، الحديدة وحجة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، فيما تعرضت المناطق السكنية في المديريات الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي . وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً استهدف مناطق سكنية بمديريتي رازح و شدا الحدوديتين ، فيما شن طي قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل