الجمعة 27-04-2018 02:06:38 ص : 11 - شعبان - 1439 هـ

وزير الزراعة يناقش مع الهيئة الطبية الدولية إمكانية توفير احتياجات الأمن الغذائي

الإثنين 06 مارس - آذار 2017 الساعة 12 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (658)

ناقش وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن اليوم مع رئيس بعثة الهيئة الطبية الدولية جورجيو ترامبا توري إمكانية التعاون والدعم لتوفير الاحتياجات الأساسية والضرورية في مجال الأمن الغذائي.

واستعرض اللقاء التدخلات الممكنة للهيئة الطبية الدولية والمعونات الغذائية للأسر الريفية التي تعاني من سوء التغذية خاصة في المناطق المتضررة .

وثمن الوزير غازي اسهامات وتعاون بعثة الهيئة الطبية الدولية في دعم البرامج والتوجهات الهادفة الى تعزيز جوانب توفير الأمن الغذائي , مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات الممكنة لتمكين البعثة من تنفيذ أنشطتها وبرامجها في المناطق المستهدفة .

وأشار الى أهمية التركيز على دعم توفير البذور المحسنة وتوزيعها على المزارعين والأسر المحتاجة وبما يسهم في تحسين وزيادة انتاجية محاصيل الحبوب الغذائية المختلفة خاصة وان البلاد قادمة على موسم زراعي جديد .

من جانبه اوضح رئيس بعثة الهيئة الطبية الدولية جورجيو ترامبا توري أهمية اللقاء للتعرف على الاحتياجات الضرورية التي تخدم جهود وبرامج توفير الأمن الغذائي بهدف تكثيف الأنشطة لدعم تلك الاحتياجات .

ولفت الى أن برنامج الهيئة تتضمن التركيز على دعم قضايا الانتاج الزراعي وتوفير الغذاء للأسر الريفية وتحسين مصادر الدخل ، مؤكدا ان الخطة الجديدة للهيئة الطبية الدولية ستركز على تصميم برامجها لتقديم الدعم والمساعدة للأسر المحتاجة من خلال التنسيق مع وزارة الزراعة والري .

حضر اللقاء مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري بالوزارة الدكتور ياسر الارياني ومدير عام التخطيط والمتابعة بالوزارة المهندس محمد معجم, ومسئولة برنامج الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش في الهيئة الطبية الدولية غادة الرمحي ومدير العلاقات بالهيئة ابراهيم المناخي .

 

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
اللجنة المنظمة تحدد ميدان السبعين في العاصمة صنعاء مكانا لتشييع الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه صباح السبت
مأرب : إصابة أربعة أطفال بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في منطقة السرحة بمديرية صرواح
طيران العدوان السعودي يستهدف ب5 غارات جنوب معسكر خالد بمديرية موزع بتعز وب 3 غارات منطقة حمالة في كرش بمحافظة لحج
أبطال الجيش واللجان يدمرون دبابة تابعة للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي
نجران: اطلاق صاروخ زلزال 2 على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في السديس
صعده: 3غارات للعدوان على مديرية الصفراء و3على رازح وسحاروشمال المدينة

إصابة أربعة أطفال بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان بمأرب

2018-04-26
183 ) مشاهدة
أصيب أربعة أطفال، اليوم الخميس، إثر انفجار قنبلة من مخلفات العدوان السعودي الأمريكي في منطقة السرحة بمديرية صرواح محافظة مأرب. واستشهد وجرح ألاف المدنيين أغلبهم أطفال جراء انفجار القنابل والذخائر العنقودية التي ألقاها طيران العدوان على مختلف المحافظات اليمنية. ووثقت منظمات أممية ودولية وجود عشرات الآلاف من القنابل العن قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل