الجمعة 28 إبريل-نيسان 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محليات
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  وزير الزراعة يناقش مع الهيئة الطبية الدولية إمكانية توفير احتياجات الأمن الغذائي
الإثنين 06 مارس - آذار 2017 الساعة 12 مساءً / 26سبتمبرنت:
 
 

ناقش وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن اليوم مع رئيس بعثة الهيئة الطبية الدولية جورجيو ترامبا توري إمكانية التعاون والدعم لتوفير الاحتياجات الأساسية والضرورية في مجال الأمن الغذائي.

واستعرض اللقاء التدخلات الممكنة للهيئة الطبية الدولية والمعونات الغذائية للأسر الريفية التي تعاني من سوء التغذية خاصة في المناطق المتضررة .

وثمن الوزير غازي اسهامات وتعاون بعثة الهيئة الطبية الدولية في دعم البرامج والتوجهات الهادفة الى تعزيز جوانب توفير الأمن الغذائي , مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات الممكنة لتمكين البعثة من تنفيذ أنشطتها وبرامجها في المناطق المستهدفة .

وأشار الى أهمية التركيز على دعم توفير البذور المحسنة وتوزيعها على المزارعين والأسر المحتاجة وبما يسهم في تحسين وزيادة انتاجية محاصيل الحبوب الغذائية المختلفة خاصة وان البلاد قادمة على موسم زراعي جديد .

من جانبه اوضح رئيس بعثة الهيئة الطبية الدولية جورجيو ترامبا توري أهمية اللقاء للتعرف على الاحتياجات الضرورية التي تخدم جهود وبرامج توفير الأمن الغذائي بهدف تكثيف الأنشطة لدعم تلك الاحتياجات .

ولفت الى أن برنامج الهيئة تتضمن التركيز على دعم قضايا الانتاج الزراعي وتوفير الغذاء للأسر الريفية وتحسين مصادر الدخل ، مؤكدا ان الخطة الجديدة للهيئة الطبية الدولية ستركز على تصميم برامجها لتقديم الدعم والمساعدة للأسر المحتاجة من خلال التنسيق مع وزارة الزراعة والري .

حضر اللقاء مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري بالوزارة الدكتور ياسر الارياني ومدير عام التخطيط والمتابعة بالوزارة المهندس محمد معجم, ومسئولة برنامج الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش في الهيئة الطبية الدولية غادة الرمحي ومدير العلاقات بالهيئة ابراهيم المناخي .

 

سبأ


 
اكثر خبر قراءة محليات
ولد الشيخ :المجتمع الدولي سيساهم ب36 مليون دولار لدعم السجل الانتخابي
مواضيع مرتبطة
طيران العدوان السعودي يشن سلسلة غارات على محافظة تعز
تكبيد قوى العدوان ومرتزقته خسائر فادحة في مواجهات بالساحل الغربي
مصرع وجرح عدد من مرتزقة العدوان السعودي غرب المخا
أمن العاصمة:واقعة مقاومة السلطات وإطلاق النار أمام المجمع القضائي لا علاقة لها بقضية الصحفي الخوداني
مصرع عدد من المرتزقة وإعطاب طقمين بقصف صاروخي غرب حوزان بالمخا
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.017 ثانية
أعلى الصفحة