الجمعة 15 ديسمبر-كانون الأول 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed مجتمع المعلومات
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  هل يمكن حذف الحسابات القديمة من الإنترنت؟
الخميس 09 مارس - آذار 2017 الساعة 03 مساءً / 26سبتمبرنت/متابعات
 
 
يوجد لدى الكثير منا حسابات قديمة على الإنترنت، ومع مرور الوقت لم نعد نستخدمها، ولكن هل تبقى هذه الحسابات مفعلة، أم يجب حذفها؟
أعلنت شبكة، ياهو، الأمريكية عن قيام أحد القراصنة بمهاجمة أجهزة الخوادم الخاصة بها عام 2016، وربما يوجد أمر واحد يستحق الانتباه، وهو عدد حسابات الإنترنت التي تضررت نتيجة هذا الاختراق.
واستولى القراصنة حين ذاك على بيانات أكثر من مليار حساب على الإنترنت، ولكن يُقال أن امتلاك، ياهو، لهذا العدد الضخم من المستخدمين أمر غير واقعي.
ويوجد احتمال بأن يكون لدى المستخدمين حسابات على العديد من الخدمات ومواقع الإنترنت، وربما نسوها أو أصبحت غير مستخدمة، فهل هذه مشكلة كبيرة؟
وبهذا الصدد، قالت، ميلاني فولكامر، رئيسة مجموعة أبحاث الأمن والمجتمع في جامعة دارمشتات الألمانية: "هذا الأمر يعتمد بشكل أساسي على طبيعة البيانات المخزنة على الحسابات، وما إذا كان الأشخاص يستخدمون كلمة المرور الخاصة بهم مع حسابات على مواقع وخدمات أخرى".
ومن غير المتوقع أن تكون المواقع أو الخدمات التي أنشأ المستخدم حسابات عليها، قادرة على حماية البيانات لأفضل طريقة. وفي حال لم يستطع المستخدم تذكر كلمة المرور الخاصة بالحساب الذي تركه منذ 15 عاما، فإنه يستطيع الدخول إليه إذا كان يتذكر اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني.
وتسمح بعض المواقع مثل، غوغل وفيسبوك، بحذف الحسابات القديمة، ولكن تفرض أمازون اللجوء إلى خدمة العملاء من أجل حذف الحساب. وقد توفر مواقع مثل، accountkiller وjustdelete.me، أفكارا مفيدة في هذا الشأن، مع وجود رابط لخاصية الحذف.
ولا يعني حذف الحساب أو حتى إغلاقه، أن البيانات ستختفي فورا، حيث أشارت دراسة أجريت عام 2013، إلى الكثير من الخدمات التي لا تقوم بمسح بيانات العملاء بطريقة مستمرة.

المصدر: دويتشه فيلله

ديمة حنا

 
اكثر خبر قراءة مجتمع المعلومات
ثغرة خطيرة في فلاش تهدد ويندوز
مواضيع مرتبطة
318 مرشحا لجائزة نوبل للسلام لهذا العام
علماء يعثرون على مدينة تحت الماء في مثلث برمودا!
أربعة تطبيقات عليك حذفها فوراً من هاتفك!!
تعرف على الهواتف الذكية التي أطلقت في "كونغرس الجوال"
ترامب يطلب من ناسا استكشاف إمكانية وضع رواد فضاء على أول صاروخ تطلقه نحو الفضاء
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.017 ثانية
أعلى الصفحة