الخميس 26-04-2018 05:11:01 ص : 10 - شعبان - 1439 هـ

عصر اليوم انطلاق منافسات البطولة الشاطئية الدولية الأولى بعمان

الجمعة 10 مارس - آذار 2017 الساعة 10 صباحاً / 26 سبتمبرنت :متابعات
عدد القراءات (1463)


تنطلق عصر اليوم الجمعة البطولة الشاطئية الدولية الأولى التي تستضيفها جزيرة مصيرة العمانية (9 - 13 ) مارس الجاري و التي يشارك بها سبعة منتخبات هي اليمن ومصر وجنوب أفريقيا والعراق و السودان و الأردن ومنتخب سلطنة عمان المستضيف للبطولة .
وأجل الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد أمس الخميس عملية سحب قرعة الخيول المتنافسة إلى صباح اليوم الجمعة وذلك لاستكمال وصول بعثات المنتخبات المشاركة 
ويجرى عقب عملية سحب قرعة تحديد الخيول المتنافسة الشوط التجريبي لفرسان المنتخبات المشاركة .. قبيل إنطلاق فعاليات البطولة رسميا في الفترة المسائية بإجراء منافسات الرمح للفردي والفرقي .
وينتظر فرسان اليمن ومحبي رياضة الآباء والأجداد بفارغ الصبر أن يرسم فرسانه بسمة فرح على شفاه عشاق رياضة الأباء والأجداد من خلال نتائج تمضي بهم على صهوات جيادهم صوب منصات الأضواء والألقاب على السواء بعد أن حل سابع المونديال العالمي المنصرم .
وتضم تشكيلة منتخبنا الكابتن بلال أحمد الصبري و جلال اليوسفي ومراد الفتيي وجهاد الفائق ومحمد القملي وتوفيق الطويل وأحمد القملي .
ويشرف على تدريب المنتخب المدرب فيصل الدبأ ويساعده الدكتور محمد شذان ويرأس البعثة الأمين العام المساعد لاتحاد الفروسية جميل علي بشر .
وتتجه الأنظار صوب منتخب الفراعنة حامل لقب كأس العالم في نسختها الثانية في المزاحمة بقوة على اللقب والذي يقلق جميع منافسيه في البطولة وتضم تشكيلة رائعة من الفرسان في مقدمتهم محمد فوزي عبدالرحمن حميد وجلال أمين اسماعيل وغاني صفي الدين شحاته غالي وراني هملت عبدالعظيم الخواس وأحمد ابراهيم مصطفى

وسيكون مدرب المنتخب العراقي جاسب جبر مهنا مطالبا بقوة بتقديم نتيجة أفضل بعد حصول منتخب بلاده على برونزية العالم والمضي قدما لازاخة أحد المنتخبين المصري أو الجنوب أفريقي كأول وثاني المونديال تباعا أو إزاحة كليهما وتقديم مفاجأة من العيار الثقيل خصوصا والمنتخب يضم فرسان امتلكوا خبرة دولية واسعة و يمثل المنتخب العراقي الفرسان أسامة لواء بهلول ومحمد مكلف أحيمر وثعبان عبدالمجيد وعبدالحميد رشيد ومحمود غانم ناصر .
ويدخل وصيف كأس العالم منتخب جنوب أفريقيا البطولة تحت قيادة مدربه ليون فينتر ويشكل بكوكبة فرسانه حالة من الرعب لبقية المنتخبات العربية فحامل لقب المونديال في نسخته الأولى ووصيف الثانية لا يرحم منافسية بقوة أداء فرسانه الجماعي في حصد النقاط وتقنية إسلوبه السلس في دقة التصويب على النشان 
وتضم تشكيلة جنوب أفريقيا كوكبة من الفرسان في طليعتهم جوهان جوردان وباسيل نيل وتشيرستو فان نيكرك واندري فان نيكرك ونورمان موستريت. وسيكون على عاتق فرسان سلطنة عمان خوض غمار التحدي والمنافسة للعودة بقوة بين الثلاثة الكبار على أقل تقدير خصوصا وقائمة المنتخب تضم كتيبة من الفرسان الأبطال وهم هلال بن حسن البلوشي وحمد بن ناصر الريامي وعلي بن خميس البلوشي وصفوان بن زيد المعمري وعمر بن سعيد الحسني .
و يتحمل العبء الأكبر في خوض غمار المنافسة صوب منصة التتويج الجهاز الفني لمنتخب عمان تحت قيادة مدربه الخلوق منصوربن علي المحروقي ويساعده كلا من خميس بن خدابخش البلوشي ومحمد بن جمعة المالكي . في حين يمثل المنتخب السوداني الفرسان وليد محمد بلال وأشرف محمد عثمان ومحمد علي شبيلي وخالد حسن عباس ويتوقع أن لا يرمي السودانيين المنديل مبكرا بقدر ما يكون فرسانه عامل إزعاج كبير بعنادهم الشرس على إزاحة منافسيهم .
وسيكون النشامة القادمين على صهوات العاديات بقوة في رياضة التقاط الأوتاد على موعد لتصحيح وتلافي الحظ العاثر الذي رمى بنشامة المنتخب الأردني للخانة الثامنة في المونديال الأخير والذي حرمه المشاركة في البطولة لولا اعتذار الهند عن المشاركة .
ويشرف على تدريبات المنتخب عودة الله أمين سلامه و يمثل المنتخب الأردني الفرسان علي فلاح كساب ومحمد غازي وفريز سلامة وأحمد عبدالحميد وأحمد فهد
في حين يرافق بعثة منتخبنا ثلاثة حكام في التقاط الاوتاد وهم الحكم الدولي جابر يحي البواب والحكمان الوطنيان جمال الطويل ومعين الحربي واللذان سيلتحقان بالدورة المتقدمة والمبتدئة التي تنظم على هامش البطولة .
يشار إلى أن بعثة المنتخب وصلت لمقر إقامة البطولة بعد رحلة برية مرهقة استمرت أربعة أيام تنقل خلالها المنتخب فوق باصات صغيرة ومتوسطة الحجم .. وحافلات وحتى دينات .

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
أبطال الجيش واللجان يدمرون دبابة تابعة للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي
نجران: اطلاق صاروخ زلزال 2 على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في السديس
صعده: 3غارات للعدوان على مديرية الصفراء و3على رازح وسحاروشمال المدينة
المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تقضي بالإعدام حدا وتعزيرا بحق ثمانية من عملاء ومرتزقة قوى العدوان
السبت تشييع جثمان الرئيس الشهيد صالح الصماد بالعاصمة صنعاء
طيران العدوان السعودي يستهدف ب3 غارات جنوب معسكر خالد في تعز وبغارتين منطقة حمالة في لحج وبغارة مديرية المتون في الجوف

تضرر منازل ونفوق مواش بغارات للعدوان على البيضاء وصعدة

2018-04-25
226 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي الأربعاء غارات عدة على مناطق مختلفة في محافظتي البيضاء وصعدة خلفت أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين. وأفاد مصدر محلي عن نفوق عدد من المواشي إثر غارة لطيران العدوان على منطقة إجلال بمديرية الطفة في محافظة البيضاء. على ذات الصعيد, تعرضت منازل وممتلكات مواطنين في مناطق مختلفة في غمر بمديري قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل