الأربعاء 23-05-2018 17:45:55 م : 8 - رمضان - 1439 هـ

شركة "لافارج هولسيم" الفرنسية السويسرية مستعدة لتشييد جدار ترامب العازل مع المكسيك

السبت 11 مارس - آذار 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1086)

بعد إقرارها في بداية شهر آذار/مارس الجاري بأنها مولت "بطريقة غير مباشرة" مجموعات مسلحة في شمال سوريا بهدف الاستمرار في تشغيل مصنعها، أعلنت شركة "لافارج هولسيم" الفرنسية السويسرية الخميس بأنها مستعدة لإنتاج الإسمنت لبناء الجدار الذي يعتزم دونالد ترامب بنائه بين الولايات المتحدة والمكسيك.

أعلنت شركة "لافا رج هولسيم" الفرنسية السويسرية، أكبر منتج للإسمنت في العالم، الخميس على لسان رئيس مجلس إدارتها إريك أولسن أنها مستعدة لإنتاج الإسمنت لبناء الجدار العازل الذي وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ببنائه على الحدود مع المكسيك.

وقال أولسن في حوار نشرته وكالة الأنباء الفرنسية: "نحن على استعداد لتقديم مواد البناء التي ننتجها لكل أنواع مشاريع البنى التحتية في الولايات المتحدة"، مضيفا: "لسنا منظمة سياسية.. نحن هنا لدعم بناء البلاد وتطويرها (...)، لخدمة زبائننا وتلبية احتياجاتهم". وذكر بأن شركته هي "المنتج الأول للإسمنت في الولايات المتحدة".

وتقدر قيمة هذا المشروع الضخم، والذي خلق توترا كبيرا في العلاقات الدبلوماسية الأمريكية المكسيكية، بعشرات المليارات من الدولارات، علما أن برنامج ترامب الاقتصادي يتضمن استثمار ألف ميار دولار في مجال البنى التحتية.

"لافارج" شاركت في تشييد "الجدار الأطلسي" النازي خلال الحرب العالمية الثانية

وأثار إعلان إريك أولسن تعليقات سياسية متعددة نظرا للجدل القائم حول مشروع الجدار منذ أن وعد الرئيس الأمريكي ببنائه. فقد انتقد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ضمنيا من بروكسل موقف "لافارج هولسيم" قائلا: "بعض المشاريع بحاجة إلى تفكير أطول قبل القرار بالمشاركة فيها". ولكن تاريخ شركتي "لافارج" و"هولسيم"، واللتان اندمجتا في منتصف 2015 لتشكيل أكبر منتج الإسمنت في العالم، حافل بالقرارات والعمليات المثيرة للجدل

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الحديدة : 6 شهداء و3 جرحى من المواطنين بغارة للعدوان السعودي الأمريكي استهدفت مزرعة في مديرية بيت الفقيه
الحديدة:إصابة صياد في قصف للعدوان السعودي الأمريكي استهدف جزيرة كمران
الجوف: تدمير آلية للمنافقين محملة بالأسلحة في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف
نجران: استهداف التبة الرملية وتجمعات لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ الخضراء بقذائف المدفعية
مدفعية الجيش واللجان تدك تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في الحثيرة والطوال بجيزان وشمال صحراء ميدي
محكمة تركية تقضي بالسجن المؤبد ل104متهمين بمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016

طيران العدوان يشن غارتين على سحار وقصف صاروخي يستهدف مديرية منبه بصعدة

2018-05-23
96 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي فجر اليوم غارتين على مديرية سحار بمحافظة صعدة، فيما تعرضت مناطق بمديرية منبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة الطويلة بمديرية سحار. وأشار المصدر إلى أن مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية، تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي سعودي. سبأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل