السبت 21 أكتوبر-تشرين الأول 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed رياضة وشباب
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  لاعبو منتخب اليمن الأول لكرة القدم يؤكدون إصرارهم على الفوز في افتتاح تصفيات كأس آسيا
الثلاثاء 14 مارس - آذار 2017 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت/سبأ:
 
  استطلاع / أحمد أبو زينه 

تنتظر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مشاركة مهمة في منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 وذلك ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبه منتخبات؛ الفلبين، طاجاكستان، ونيبال.
ويستهل منتخب اليمن مشاركته بمواجهة نظيره الطاجاكي في 28 مارس في العاصمة القطرية الدوحة ضمن الجولة الأولى للتصفيات التي تستمر عاماً كاملاً وتقام بنظام الذهاب والإياب بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الست التي تضم 24 منتخبا بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.
وتنظم 12 منتخباً من هذه التصفيات إلى 12 منتخباً آخراً تأهلت مسبقاً إلى نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الإمارات خلال العام 2019، بإجمالي 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ المسابقة بعدما كانت النهائيات تنحصر على 16 منتخباً فقط.
وتوجه المنتخب الوطني الأول أمس الاثنين إلى العاصمة القطرية الدوحة لخوض معسكر خارجي استعداداً لمواجهة منتخب طاجاكستان، وذلك بعدما خاض المنتخب الوطني معسكراً داخلياً في العاصمة صنعاء على ثلاث مراحل بدأ في يناير الماضي بمشاركة 68 لاعبا وانتهى الأحد الماضي بـ25 لاعباً تحت إشراف المدير الفني للمنتخب، المدرب الإثيوبي ابراهام مبراتو.
ومن المقرر أن يلعب المنتخب الوطني خلال معسكره الخارجي مباراتين تجريبيتين الأولى مع منتخب قطر العسكري السبت القادم، فيما ستكون المواجهة الثانية مع منتخب فلسطين الأول في 22 مارس الجاري.
وقبيل مغادرة المنتخب الوطني الأول للعاصمة صنعاء أجرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استطلاعا مع عدد من لاعبي المنتخب أكدوا فيه إصرارهم على تحقيق إنجاز تاريخي لكرة القدم اليمنية بالتأهل إلى نهائيات كأس آسيا لأول مرة في تاريخ المنتخب الأول.
حيث أكد قائد المنتخب الوطني وحارس مرماه محمد إبراهيم عياش بأن اللاعبين لبوا نداء الوطن بالمشاركة في المنتخب رغم الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد وتوقف النشاط الكروي لأكثر من عامين.
وقال "اللاعبون متواجدون في المعسكر الداخلي منذ قرابة شهرين والجاهزية جيدة.. نسعى لاستعادة الثقة في النفس، وهذا الامر يجمع عليه جميع اللاعبين لتقديم نتيجة إيجابية أمام منتخب طاجاكستان في أولى مباريات التصفيات".
أما لاعب المنتخب فؤاد العميسي فاعتبر البداية الايجابية في التصفيات هي الأهم، مشيراً إلى أن الجميع يطمح لنيل النقاط الثلاث بأولى المباريات.
وأضاف "مستوى الجاهزية تصل الى 65 بالمائة، ومن خلال المباريات الودية التي سنخوضها في المعسكر الخارجي سترتفع الجاهزية قبل خوض مباراة طاجاكستان".
فيما تحدث حارس المرمى سعود السوادي عن المباراة الأولى للمنتخب الوطني في التصفيات أمام منتخب طاجاكستان قائلاً "المباراة صعبة رغم اعتقاد الشارع الرياضي بسهولتها، ولا يوجد منتخب ضعيف وسهل فالجميع يعمل ويتطور باستمرار، لكن ما زاد من صعوبة المباراة هو توقف النشاط الكروي والإعداد المتأخر".
وأكد السوادي أن الجميع في المنتخب لاعبين وجهاز فني وإداري يسعون بكل جهد لتقديم نتيجة إيجابية.
مهاجم المنتخب الوطني وحيد الخياط وصف جاهزية المنتخب بـ"لابأس بها" بعد خوضه معسكر داخلي استمر قرابة شهرين.. مضيفاً "نسعى لتقديم شيء إيجابي نسعد به الجماهير المتعطشة للفوز والتأهل عن المجموعة، وهذا يحتم علينا تقديم جهد مضاعف رغم التوقف الطويل عن مزاولة اللعبة بسبب ظروف البلاد".
ويقول المهاجم الآخر للمنتخب عماد منصور "نطمح لتحقيق نتيجة إيجابية من خلال الاستعداد الأمثل لمواجهة طاجاكستان، نحن تعاهدنا على العمل لخطف الثلاث النقاط لتأكيد البداية الإيجابية في التصفيات، وجاهزية منتخبنا في تحسن وتخطت مرحلة الجيد جدا ونسعى للوصول للجاهزية المناسبة".
بدوره يؤكد ظهير المنتخب وليد الحبشي أن المنتخب وصل لجاهزية عالية، مضيفاً "هدفنا الفوز في أولى المباريات، وهذا ما تعهد جميع اللاعبين به لتأكيد البداية الإيجابية ورسم ملامح الانطلاقة الجيدة في التصفيات".
وتحدث الحارس عصام الحكيمي عن المباراة واصفاً إيها بـ"المهمة".. وقال "نطمح لتجاوزها بنتيجة إيجابية كي تكون البداية جيدة لنا في التصفيات وتحقيق طموحنا بالتأهل".
وأضاف "في العادة تكون المباراة الاولى بالتصفيات مباراة مهمة وحاسمة لرفع المعنويات وتسجيل بداية جيدة.. أما الجاهزية البدنية للمنتخب جيدة رغم توقف الدوري وتوقفنا عن التمارين لقرابة ستة أشهر وبالتحديد عقب مباراة المالديف مطلع سبتمبر الماضي".
ظهير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم محمد السروري اعتبر الاستعدادات لمواجهة المنتخب الطاجاكستاني جيدة والحالة النفسية مرتفعة، معرباً عن أمله في أن تساهم المباراتين التجريبيتين خلال المعسكر الخارجي في رفع جاهزية المنتخب بشكل أكبر.

 
 
اكثر خبر قراءة رياضة وشباب
رئيس الاتحاد الدولي للـ"26سبتمبرنت":
البنجاك سيلات احد فنون الدفاع عن النفس ورغم حداثة اللعبة في اليمن إلا أنها تتطور بشكل ملحوظ
مواضيع مرتبطة
محكمة التحكيم تؤيد إيقاف الطبيب الروسي بورتوجالوف مدى الحياة بسبب المنشطات
منتخبنا يحرز برونزية الحلق والليمون والتتابع في البطولة الدولية الشاطئية بعمان
منتخب اليمن يحرز برونزية السيف في البطولة الدولية الشاطئية لالتقاط الأوتاد
ارسنال ينهي مغامرة لينكولن في كأس الاتحاد الإنجليزي
منتخب اليمن يحرز برونزية السيف في البطولة الدولية الشاطئية لالتقاط الأوتاد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.018 ثانية
أعلى الصفحة