الأربعاء 23-05-2018 17:46:30 م : 8 - رمضان - 1439 هـ

فولكس فاجن” تحذر من المخاطر التي تنتظرها بسبب فضيحة التلاعب في العوادم

الثلاثاء 14 مارس - آذار 2017 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1048)

سجلت مجموعة “فولكس فاجن”، أكبر مجموعة لصناعة السيارات في أوروبا، تراجعا جديدا في أرباح طرزها الرئيسية في الوقت الذي تكافح فيه المجموعة لتجاوز تداعيات فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات معدل العوادم في الملايين من سياراتها.
وأعلنت الشركة انخفاض الأرباح التشغيلية لطرز “فولكس فاجن” الرئيسية وهي “جولف” و”باسات” و”تيجوان” بنسبة 10% تقريبا لتصل إلى 87ر1 مليار يورو (ملياري دولار) العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة بالنسبة للطرز الثلاثة بنسبة 6ر0% لتصل إلى 7ر105 مليار يورو .

يأتي انخفاض الأرباح في الوقت الذي تكافح فيه الشركة للتغلب على الفضيحة التي تعصف بها منذ أيلول /سبتمبر 2015، عندما اعترفت بالتلاعب بنتائج اختبارات العوادم في أكثر من 11 مليون من سيارتها التي تعمل بالديزل (السولار) في مختلف أنحاء العالم.

وقالت الشركة عن بقية عام 2017 “سوف تظهر تحديات وبخاصة بسبب الوضع الاقتصادي والمنافسة القوية في السوق وتذبذب سعر الصرف وقضية العوادم “.

وقد أعلنت “فولكس فاجن” الموجود مقرها في مدينة فولفسبورج شمال ألمانيا الشهر الماضي ارتفاع قيمة مبيعاتها خلال العام الماضي بنسبة 2% إلى 3ر217 مليار يورو مع عودتها إلى تحقيق أرباح صافية قدرها 1ر5 مليار يورو، بعد تسجيل خسائر صافية قدرها 6ر1 مليار يورو في ,2015
كانت فضيحة العوادم قد كلفت الشركة 2ر16 مليار يورو العام الماضي.

وأشارت فولكس فاجن إلى أنها تتوقع أن تتجاوز عائدات هذا العام، الرقم الذي تم تحقيقه العام الماضي وبلغ 217 مليار يورو بنحو 4 %.

من ناحيته أعرب “ماتياس موللر” الرئيس التنفيذي لمجموعة “فولكس فاجن” عن استمرار ثقته في نجاح الشركة في تجاوز الأزمة قائلا : “فولكس فاجن عادت إلى المسار الصحيح”.

في الوقت نفسه أظهرت الأرقام السنوية للمجموعة الألمانية النمو القوي للعلامات التجارية الأخرى التابعة لها مثل “بورشه” و”أودي” وهو ما عوض التراجع في أرباح الطرز الرئيسية لـ “فولكس فاجن”.

وذكرت “فولكس فاجن” أن مبيعات سيارات “أودي” الفارهة خلال العام الماضي تجاوزت مبيعات 2015 التي كانت 3ر59 مليار يورو بمقدار 900 مليون دولار.

في الوقت نفسه زادت مبيعات “بورشه” خلال العام الماضي بنسبة 6ر3% مقارنة بالعام السابق، مما أدى إلى زيادة أرباح تشغيل القطاع بنسبة 9ر13% إلى 9ر3 مليار يورو.

وذكرت “فولكس فاجن” أنها تتوقع زيادة إيرادات العام الحالي بنسبة 4% عن العام الماضي، في حين تتوقع هامش ربح التشغيل بين 6% و7% من المبيعات، مقابل 7ر6% في .2016

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الحديدة : 6 شهداء و3 جرحى من المواطنين بغارة للعدوان السعودي الأمريكي استهدفت مزرعة في مديرية بيت الفقيه
الحديدة:إصابة صياد في قصف للعدوان السعودي الأمريكي استهدف جزيرة كمران
الجوف: تدمير آلية للمنافقين محملة بالأسلحة في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف
نجران: استهداف التبة الرملية وتجمعات لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ الخضراء بقذائف المدفعية
مدفعية الجيش واللجان تدك تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في الحثيرة والطوال بجيزان وشمال صحراء ميدي
محكمة تركية تقضي بالسجن المؤبد ل104متهمين بمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016

طيران العدوان يشن غارتين على سحار وقصف صاروخي يستهدف مديرية منبه بصعدة

2018-05-23
96 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي فجر اليوم غارتين على مديرية سحار بمحافظة صعدة، فيما تعرضت مناطق بمديرية منبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة الطويلة بمديرية سحار. وأشار المصدر إلى أن مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية، تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي سعودي. سبأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل