الخميس 29 يونيو-حزيران 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed قضايا وحوادث
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  مؤسسة السجين الوطنية تشيد بالإفراج عن 151 سجين معسرا من محافظتي الحديدة وريمة
الأربعاء 15 مارس - آذار 2017 الساعة 09 صباحاً / 26سبتمبرنت:
 
 

أشادت مؤسسة السجين الوطنية بالإفراج عن 151 سجين معسرا من محافظتي الحديدة وريمة بعد النزول الميداني للنائب العام القاضي عبد العزيز البغدادي للإصلاحية المركزية بمحافظة الحديدة والسجن الإحتياطي والبحث الجنائي، ومراكز التوقيف والاحتجاز بالمحافظة ومختلف مديرياتها .

وأوضح بيان صادر عن المؤسسة بأن الإفراج عن السجناء جاء ترجمة لمخرجات وتوصيات ورشة العمل الموقف الشرعي والقانوني من استمرار حبس المحكوم عليه بعد أن قضى عقوبة الحق العام والتي توصي بالتوسع في الإفراج عن المتهمين أو المحكومين بموجب ضمانات حضورية ميسره وفقاً للقانون، وتشكيل لجنة مشتركة من النيابة العامة والمحاكم والجهات الرسمية ذات العلاقة بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لمعالجة قضايا المعسرين .

وثمنت مؤسسة السجين الوطنية سعي النائب العام الحثيث لحل قضايا السجناء المعسرين تنفيذا لإعلانه هذا العام عام السجين المعسر خلال انعقاد ورشة العمل الموقف الشرعي والقانوني من استمرار حبس المحكوم عليه بعد إنقضاء الحق العام .

يذكر انه تم الافرج عن 151 سجينا وسجينة من محافظتي الحديدة وريمة منهم 85 سجينا وسجينة ممن قضوا ثلاثة أرباع مدة عقوبة الحبس المحكوم بها عليهم و66 تم الإفراج عنهم بالضمان الحضوري .

وجاء الإفراج بعد النزول الميداني للنائب العام القاضي عبد العزيز البغدادي ونائب رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي منصور العلوي ومساعد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي علي سعيد الصامت ورئيس نيابة إستئناف المحافظة القاضي هادي عيضة ووكلاء النيابات الإبتدائية بمدينة الحديدة ومديرياتها إلى السجن المركزي والسجن الإحتياطي والبحث الجنائي ومراكز التوقيف والاحتجاز بالمحافظة ومختلف مديرياتها.


 
اكثر خبر قراءة قضايا وحوادث
أمن حرض يحبط محاولة تهريب 10 أطفال للسعودية
مواضيع مرتبطة
قتلى وجرحى في انفجار قنبلة بموكب عرس في عدن
مصرع شخصين في انفجار عبوة ناسفة كانا يقومان بزراعتها في البيضاء
تفكيك عبوة ناسفة في منطقة طياب بالبيضاء
الجيش الهندي: أكثر من 100 عسكري انتحروا العام الماضي بسب ضغوط نفسية
جريمة مروعة.. إنفعل بطريقة جنونية وقتل زوجته بالفأس!
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.018 ثانية
أعلى الصفحة