الثلاثاء 22-05-2018 20:52:27 م : 7 - رمضان - 1439 هـ

مؤسسة السجين الوطنية تشيد بالإفراج عن 151 سجين معسرا من محافظتي الحديدة وريمة

الأربعاء 15 مارس - آذار 2017 الساعة 09 صباحاً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (2169)

أشادت مؤسسة السجين الوطنية بالإفراج عن 151 سجين معسرا من محافظتي الحديدة وريمة بعد النزول الميداني للنائب العام القاضي عبد العزيز البغدادي للإصلاحية المركزية بمحافظة الحديدة والسجن الإحتياطي والبحث الجنائي، ومراكز التوقيف والاحتجاز بالمحافظة ومختلف مديرياتها .

وأوضح بيان صادر عن المؤسسة بأن الإفراج عن السجناء جاء ترجمة لمخرجات وتوصيات ورشة العمل الموقف الشرعي والقانوني من استمرار حبس المحكوم عليه بعد أن قضى عقوبة الحق العام والتي توصي بالتوسع في الإفراج عن المتهمين أو المحكومين بموجب ضمانات حضورية ميسره وفقاً للقانون، وتشكيل لجنة مشتركة من النيابة العامة والمحاكم والجهات الرسمية ذات العلاقة بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لمعالجة قضايا المعسرين .

وثمنت مؤسسة السجين الوطنية سعي النائب العام الحثيث لحل قضايا السجناء المعسرين تنفيذا لإعلانه هذا العام عام السجين المعسر خلال انعقاد ورشة العمل الموقف الشرعي والقانوني من استمرار حبس المحكوم عليه بعد إنقضاء الحق العام .

يذكر انه تم الافرج عن 151 سجينا وسجينة من محافظتي الحديدة وريمة منهم 85 سجينا وسجينة ممن قضوا ثلاثة أرباع مدة عقوبة الحبس المحكوم بها عليهم و66 تم الإفراج عنهم بالضمان الحضوري .

وجاء الإفراج بعد النزول الميداني للنائب العام القاضي عبد العزيز البغدادي ونائب رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي منصور العلوي ومساعد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي علي سعيد الصامت ورئيس نيابة إستئناف المحافظة القاضي هادي عيضة ووكلاء النيابات الإبتدائية بمدينة الحديدة ومديرياتها إلى السجن المركزي والسجن الإحتياطي والبحث الجنائي ومراكز التوقيف والاحتجاز بالمحافظة ومختلف مديرياتها.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مدفعية الجيش واللجان تدك تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في الحثيرة والطوال بجيزان وشمال صحراء ميدي
محكمة تركية تقضي بالسجن المؤبد ل104متهمين بمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016
الجيش السوري يعلن تطهير الغوطتين الشرقية والغربية لدمشق من المسلحين التكفيريين بشكل كامل
الحديدة: طيران العدوان يستهدف قارباً آخر بالقرب من جزيرة الطرفة وأنباء عن ضحايا
الحديدة:استشهاد صياد وجرح آخروفقدان 3باستهداف العدوان قاربهم قرب جزيرةالطرفة
الجيش السوري يستعيد السيطرة الكاملة على منطقة الحجر الأسود جنوب دمشق

قصف صاروخي ومدفعي وغارات للعدوان تخلف أضرارا في صعده

2018-05-22
194 ) مشاهدة
استهدف جيش العدو السعودي مساء الاثنين بقصف صاروخي ومدفعي مناطق سكنية متفرقة من مديريتي شدا ومنبه ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين. وشن طيران العدوان 12 غارة على مديريتي كتاف وباقم, حيث استهدف بخمس غارات منطقة الفرع في مديرية كتاف وبخمس غارات مناطق متفرقة في مديرية باقم, ودمر بغارة منزل مواطن وقصف بغارة قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل