الأحد 22-04-2018 17:34:36 م : 6 - شعبان - 1439 هـ

أكثر من 25 قتيلا في تفجير انتحاري استهدف القصر العدلي القديم بدمشق

الأربعاء 15 مارس - آذار 2017 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت/متابعات
عدد القراءات (760)


قُتل 25 شخصاً وأصيب العشرات، الأربعاء 15 مارس/آذار، إثر تفجير انتحاري استهدف القصر العدلي القديم، وسط العاصمة السورية دمشق، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي السوري.
وذكر التلفزيون الرسمي في شريط عاجل، أن "إرهابيا فجر نفسه بحرم القصر العدلي القديم في دمشق، ووقع شهداء وجرحى".
وفرضت القوات الأمنية طوقاً أمنياً حول القصر العدلي القريب من سوق الحميدية، وقطعت كافة الطرقات المؤدية إليها في وقت هرعت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى المكان.
ونقل التلفزيون الرسمي عن المحامي الأول في دمشق قوله إن "الإرهابي استهدف المواطنين داخل القصر العدلي خلال فترة الازدحام".
وأضاف "حاول الانتحاري الدخول إلى القصر العدلي، ولدى محاولة عناصر الشرطة منعه ألقى نفسه إلى الداخل وفجر نفسه".
وقالت محامية كانت موجودة في القصر أثناء حدوث التفجير "أُصبنا بهلع شديد، كان صوت الانفجار عالياً في البهو، وهرعنا للاحتماء في المكتبة في الطابق العلوي". وأضافت "كان المشهد دامياً".
ويضم القصر العدلي المحكمة الشرعية والمحكمة الجزائية، فيما نقلت المحكمة المدنية والاستئناف والنقض إلى القصر العدلي في منطقة المزة.
وهذا الانفجار هو الثاني الذي يستهدف العاصمة السورية خلال أيام معدودة، إذ قتل يوم السبت 74 شخصاً، غالبيتهم من الزوار الشيعة العراقيين، في تفجيرين استهدفا أحد أحياء دمشق القديمة، وتبنتهما هيئة تحرير الشام (تضم جبهة النصرة سابقاً وفصائل أخرى جهادية متحالفة معها).
وبرغم بقائها في منأى عن المعارك العنيفة التي شهدتها غالبية المدن السورية الكبرى الأخرى، استهدفت العاصمة دمشق ومحيطها خلال سنوات النزاع الطويلة بتفجيرات دامية عدة أودت بحياة العشرات.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
ارتفاع ضحايا التفجيرين بمركزي اقتراع في أفغانستان إلى 54 قتيلا وأكثر من 100 جريح
طيران العدوان السعودي يستهدف ب4 غارات معسكر اللواء 33 بمديرية السبرة بمحافظة إب
البيضاء: قتلى وجرحى من المرتزقةبهجوم للجيش واللجان على مواقعهم في ناطع
أكثر من 97 قتيلا وجريحا بتفجيرين استهدفا مركزي اقتراع في أفغانستان أحدهما في كابل
عسير: مصرع وإصابة أعداد من المرتزقة بينهم سودانيون بكسر زحف واسع قبالة منفذ علب وطيران العدوان الحربي والأباتشي شن 13 غارة لتغطية الزحف
لحج:مصرع وإصابةعددمن المرتزقة في عمليةهجومية للجيش واللجان في منطقةكرش

طيران العدوان يواصل غاراته الإجرامية مستخدما القنابل العنقودية

0000-00-00
28 ) مشاهدة
واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي أمس السبت شن غاراته الإجرامية على مختلف المحافظات باستخدام القنابل العنقودية و الضوئية ، فيما استهدف جيش العدو المناطق الحدودية بالقذائف الدخانية والقصف الصاروخي والمدفعي ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وأوضح مصدر عسكري أن مواطنين اثنين أصيبا بقصف صاروخي سعودي على مديرية رازح الحدود قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل