السبت 26-05-2018 01:14:44 ص : 11 - رمضان - 1439 هـ

صنع في سويسرا"- نظام تشغيل جديد للساعات الذكية

الأحد 19 مارس - آذار 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (2143)

تستعد شركة صناعة الساعات السويسرية "سواتش" لطرح أول ساعة ذكية تعمل بنظام تشغيل "صنع في سويسرا" في الأسواق أواخر 2018 وفي مقابلة مع خدمة "بلومبرج تكنولوجي" الإخبارية قال "نيك هايك" الرئيس التنفيذي لشركة "سواتش" إن شركته تطور حاليا نظام تشغيل للساعات الذكية يكون بديلا لنظامي التشغيل الموجودين حاليا في الأسواق وهما "آي.أو.إس" و"أندرويد".

 ومن المنتظر أن تطرح الشركة ساعات ذكية تحمل العلامة التجارية "تيسوت" تعمل بنظام التشغيل الجديد أواخر العام المقبل، لتكون أول ساعة ذكية تستخدم نظام تشغيل يحمل شعار "صناعة سويسرية".

 وبحسب "هايك" فإن النظام الجديد يحتاج قدرا أقل من الطاقة وهو ما يعني انه سيتيح عمل الساعة لوقت أطول قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، إلى جانب قدرته الأعلى على حماية البيانات مقارنة بالساعات الذكية الموجودة حاليا.

وذكرت "سواتش" أنها تطور حاليا أصغر شريحة بلوتوث في العالم لاستخدامها في الساعات والأجهزة المنزلية الإلكترونية. ويقول موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إنه نظرا للشعبية الكبيرة لنظامي التشغيل "آي.أو.إس" و"أندرويد"، فإن "سواتش" ستخوض معركة صعبة في هذا المجال.

في الوقت نفسه يقول "هايك" إن منهج "سواتش" القائم على فكرة "فكر في جزء صغير" يحقق نجاحا كبيرا، حيث تحاول الشركة إيجاد حلول للمشكلة الأكبر في الأجهزة التي يتم ارتداؤها مثل الساعات الذكية وهي قصر عمر البطارية الخاصة بها، مضيفا أن نظام التشغيل الجديد يجري تطويره بالتعاون مع المركز السويسري للإلكترونيات والتكنولوجيا الدقيقة.

وإلى جانب استخدامه في ساعاتها، تستهدف "سواتش" بيع نظام التشغيل الجديد إلى شركات أخرى، بحسب "هايك"، مضيفا أن الشركة تلقت بالفعل حوالي 100 طلب للحصول على مزيد من المعلومات عن النظام الجديد، جاء حوالي نصفها من شركات صغيرة في وادي السيليكون بالولايات المتحدة والتي لا تريد الاعتماد على "أندوريد" ولا "آي.أو.إس".

د.ص/ ط.أ (د ب أ)


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مصادر محلية في تعز:سقوط قتلى وجرحى من المواطنين في سوق بيرباشاوفي حارة الدار بنيران مرتزقة العدوان
الخدمةالمدنية تهيب بكافةوحدات وأجهزة ومؤسسات الدولةموافاتهابكشوفات راتب شهر أغسطس2017
محافظ سقطرى هاشم سعدالسقطري ل26سبتمبرنت:وفاة4أشخاص و15مفقوداونزوح250أسرةوغرق سفينتين بإعصار(موكونو)
القوةالصاروخيةتدك بصاروخ بدر1 الباليستي معسكرمستحدث شرق بيرعسكربنجران
عشرات القتلى من جيش العدو السعودي ومرتزقته وتدمير 13آليةبصدزحوف لهم باتجاه جمارك حرض وشمال صحراء ميدي
تعز: شهيد وجريح جراء غارة لطيران العدوان على منزل مواطن في منطقة البرح

استشهاد مواطنين اثنين إثر غارة لطيران العدوان بزبيد

2018-05-25
134 ) مشاهدة
إستشهد موطنان اليوم إثر غارة شنها طيران العدوان الأمريكي السعودي بمديرية زبيد بمحافظة الحديدة. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف بغارة الخط العام بمديرية زبيد، ما أدى إلى إستشهاد مواطنين اثنين. سبـأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل
عاجل :
أكثر من 120قتيلاومئات الجرحى من الغزاة والمرتزقة وتدمير آليات عسكرية في تصدي الجيش واللجان لأكبر زحف للعدوان في الساحل الغربي استمريومين