الأربعاء 23-05-2018 17:42:28 م : 8 - رمضان - 1439 هـ

ليبرمان محذرا سورية: سندمر دفاعاتكم الجوية المرة القادمة

الأحد 19 مارس - آذار 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (717)

هددت إسرائيل الأحد بـ"بتدمير" منظومة الدفاعات الجوية السورية في حال تعرضت مقاتلاتها لمحاولات اعتراض جديدة من قبل الجيش السوري النظامي كتلك التي وقعت الجمعة الماضية، مشددا على أنها لن تتهاون في حماية أمنها.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في تصريحات خلال زيارته لإحدى المنشآت العسكرية، إن إسرائيل "لن تتردد في الرد" المرة القادمة، فأمن إسرائيل "فوق كل اعتبار"، مشيرا إلى أن بلاده لا ترغب في التدخل في الحرب الأهلية السورية أو "الاصطدام مع الروس".

وأضاف "في كل مرة نرصد فيها محاولات نقل أسلحة متقدمة من سورية إلى لبنان، فإننا سنتحرك لوقفها. لن يكون هناك أي تسوية حول هذا الموضوع". وأشار إلى أن هناك أسبابا حقيقية وراء أي تحرك عسكري تنفذه القوات الإسرائيلية في هذا الصدد.

ويأتي تحذير ليبرمان بعد غارة جوية إسرائيلية شنت الجمعة استهدفت عدة مواقع في محيط مدينة تدمر بريف حمص. وردت الدفاعات السورية بإطلاق صواريخ باتجاه المقاتلات الإسرائيلية، من دون أن تنجح في إصابة أي منها.

ولا تؤكد إسرائيل عادة شن غارات في سورية، إلا أنها أعلنت الأمر هذه المرة ربما بسبب دوي صفارات الإنذار في غور الأردن إثر تفعيل نظام الدفاع الصاروخي Arrow الذي اعترض صاروخا سوريا من طراز S-200 أطلقته الدفاعات السورية نحو المقاتلات الإسرائيلية.

والحادث هو الأكثر خطورة بين الطرفين منذ بدء النزاع في سورية في آذار/مارس 2011.



كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الحديدة : 6 شهداء و3 جرحى من المواطنين بغارة للعدوان السعودي الأمريكي استهدفت مزرعة في مديرية بيت الفقيه
الحديدة:إصابة صياد في قصف للعدوان السعودي الأمريكي استهدف جزيرة كمران
الجوف: تدمير آلية للمنافقين محملة بالأسلحة في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف
نجران: استهداف التبة الرملية وتجمعات لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ الخضراء بقذائف المدفعية
مدفعية الجيش واللجان تدك تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في الحثيرة والطوال بجيزان وشمال صحراء ميدي
محكمة تركية تقضي بالسجن المؤبد ل104متهمين بمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016

طيران العدوان يشن غارتين على سحار وقصف صاروخي يستهدف مديرية منبه بصعدة

2018-05-23
94 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي فجر اليوم غارتين على مديرية سحار بمحافظة صعدة، فيما تعرضت مناطق بمديرية منبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة الطويلة بمديرية سحار. وأشار المصدر إلى أن مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية، تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي سعودي. سبأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل