الثلاثاء 24-04-2018 06:12:02 ص : 8 - شعبان - 1439 هـ

الأرصاد ينبه المواطنين بالابتعاد عن مجاري تدفق السيول

الأحد 26 مارس - آذار 2017 الساعة 05 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (479)

نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين إلى ضرورة اخذ الحيطة والابتعاد عن مجاري وتدفق السيول.

 

كما نبه المركز في نشرته اليوم تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) سائقي المركبات على الطرق الجبلية من الإنخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة الكثيفة وهطول الأمطار.

 

وبين المركز الوطني للأرصاد أن صور الأقمار الاصطناعية تبين تواجد السحب بكثافة وخاصة على السلسلة الجبلية.

 

وتوقع المركز أن تكون الأجواء في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية غائمة جزئيا أثناء الليل وغائمة جزئيا إلى غائمة أثناء النهار، والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة الشدة، تشمل أجزاء من الهضاب الداخلية يصاحبها الرعد أحيانا.

 

وأشار المركز إلى أن الجواء في المناطق الساحلية أجواء غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة الشدة، خاصة الجزء الغربي والرياح السطحية جنوبية شرقية، نسيم خفيف إلى معتدلة السرعة، تتراوح من 5 – 15 عقدة على السواحل الشرقية.

 

فيما تكون الرياح على خليج عدن شمالية شرقية نسيم لطيف إلى نشطة، تتراوح سرعتها من 10 – 20 عقدة، أما السواحل الغربية فمن المتوقع أن تكون الرياح جنوبية نسيم خفيف إلى معتدلة السرعة، تتراوح سرعتها من 5 – 15 عقدة.

 

وفي أرخبيل سقطرى، أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا، مع احتمال هطول أمطار خفيفة، والرياح السطحية جنوبية شرقية، نسيم خفيف إلى معتدلة السرعة تتراوح من 5 – 15 عقدة.

 

وبحب النشرة فإن الاجواء في المناطق الصحراوية أجواء غائمة جزئيا، مع احتمال هطول أمطار رعدية متفرقة.

 

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
إطلاق صاروخ باليستي نوع قاهر 2 إم على تجمعات الغزاة والمرتزقة في المخاء
حجة: شهداء وجرحى جراء غارة لطيران العدوان استهدفت محطة وقود في مديرية عبس
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الشعب يرى في تضحية الرئيس الشهيد حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية
مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزة القصوى

محافظ حجة ومسئول الهلال الأحمر يطلعان على مسرح جريمة حفل زفاف بني قيس

2018-04-23
191 ) مشاهدة
زار محافظ حجة هلال عبده الصوفي مسرح المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بمنطقة الراقة في مديرية بني قيس والتي إستهدفت حفل زفاف بالمنطقة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى. ووجه المحافظ الصوفي المرافق الصحية بإعلان حالة الاستنفارالقصوى وتقديم خدمات الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والجرحى .. مؤكدا قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل