الخميس 21-06-2018 01:37:38 ص : 7 - شوال - 1439 هـ

اتلاف 19 طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بأمانة العاصمة

الجمعة 31 مارس - آذار 2017 الساعة 04 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1081)

أتلف مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صنعاء خلال الأسبوع الماضي ، نحو 19 طناً و 400 كيلو جرام مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خالد الخولاني أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب ضبطت خلال الفترة من 25 إلى 29 مارس الجاري في مديريات الأمانة العشر العديد من المخالفات تموينية وغذائية تم ضبطها من كافة مديريات الأمانة العشر .. لافتاً إلى أن المخالفات شملت مواد غذائية متنوعة تالفة وغير صالحة للاستخدام الآدمي ,منها مخالفات لا تحمل تاريخ صلاحية وسوء التخزين ومخالفة للمواصفات والمقاييس المتعارف عليها .

وأشار إلى أن الفرق الميدانية ضبطت وحرزت خلال الفترة ذاتها قرابة 100 كرتون مواد وأدوات تجميل وكريمات وشامبوهات ومناكير أظافر وشعيرية ومواد غذائية متنوعة منتهية وتالفة وغير صالحة للاستهلاك ومخالفة للمواصفات وضبط وتحريز 8 أطنان مواد غذائية ومنظفات وصوابين منتهية وتالفة وضبط ومصادرة 440 باكت معسل منتهية الصلاحية و8 شدات تبغ الحوت الممنوع تداولها ومخالفة للمواصفات اليمنية.

وأكد الخولاني أنه تم اتخاذ الإجراءات الإدارية القانونية " الغرامة المالية ، إعادة تفتيش ، تصحيح وضع "حيال ست قضايا تموينية ، وإحالة أربع قضايا أخرى إلى نيابة الصناعة والتجارة وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة لذلك، إضافة إلى تحرير محضر ضبط لمنشاة تجارية رفضت السماح للجان من ممارسة عملية التفتيش .

ولفت إلى أن فرق التفتيش الميدانية التابعة للمكتب ستواصل حملات النزول الميداني إلى الأسواق والمحالات التجارية ومخازن الشركات والمستوردين وكبار تجار الجملة وذلك للتأكد من مدى صلاحية السلع والمواد الغذائية ، وضبط المواد الغذائية المنتهية والفاسدة والمغشوشة والمخالفة للمواصفات ومخالفات الأسعار .


سبا نت 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن إنساناً وأرضاً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الحديدة تتعرض لحملة تضليل إعلامية شرسة توازي الحملة العسكرية
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان
صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر
الجيش واللجان يدمرون 28 آلية ومدرعة اثناء تصديهم لزحوفات المرتزقةأمس شمال الدريهمي

استشهاد وإصابة عشرة مواطنين بغارتين لطيران العدوان على صعدة

2018-06-20
177 ) مشاهدة
استشهد وأصيب عشرة مواطنين اليوم بغارتين لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفت منزلاً في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على منزل مواطن بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم نساء وأطفال وإصابة ستة آخرين . وأشار قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل