الخميس 21-06-2018 01:31:26 ص : 7 - شوال - 1439 هـ

تطبيق خطير من غوغل يساعد في تحديد مواقع الأشخاص

الجمعة 31 مارس - آذار 2017 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (2213)

اعلنت شركة “غوغل” الأميركية العملاقة لخدمات الإنترنت النقاب عن تطبيق إلكتروني مجاني يسمح للمستخدمين بتبادل المعلومات بشأن أماكن تواجدهم مع الأشخاص الذين يثقون بهم. 

ويحمل التطبيق الإلكتروني اسم trusted contacts. وفي حالة إذا ما قام المستخدم بتصنيف اسم ما على التطبيق باعتباره “محل ثقة”، فمن الممكن عندئذ رؤية موقعه على الهاتف الذكي، ومعرفة ما إذا كان قد غير مكانه مؤخرا أو ما إذا كان متصلا بشبكة الإنترنت.

وإذا ما شعر المستخدم أنه في مكان غير آمن على سبيل المثال، فيمكنه أن يبعث برسالة إلى الشخص الذي يريده لإبلاغه بموقعه لفترة من الوقت. 

وعندما يتعذر تحديد الموقع الحالي للمستخدم بدقة، يقوم التطبيق بتسجيل آخر موقع ظهر فيه المستخدم. 
وتجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق الذي يمكن تنزيله على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد” قد يكون له تأثير على العلاقات الاجتماعية بين الأفراد.

وتنذر إمكانية تحديد مواقع الأفراد باحتمال حدوث بعض المشكلات لاسيما بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون عدم الكشف عن أماكن تواجدهم طيلة الوقت، وهو ما قد يؤدي إلى سوء فهم أو مزيد من المشكلات الأمنيةوالاجتماعية والاسرية.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن إنساناً وأرضاً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الحديدة تتعرض لحملة تضليل إعلامية شرسة توازي الحملة العسكرية
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان
صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر
الجيش واللجان يدمرون 28 آلية ومدرعة اثناء تصديهم لزحوفات المرتزقةأمس شمال الدريهمي

استشهاد وإصابة عشرة مواطنين بغارتين لطيران العدوان على صعدة

2018-06-20
173 ) مشاهدة
استشهد وأصيب عشرة مواطنين اليوم بغارتين لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفت منزلاً في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على منزل مواطن بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم نساء وأطفال وإصابة ستة آخرين . وأشار قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل