الخميس 26-04-2018 03:05:42 ص : 10 - شعبان - 1439 هـ

الحرب تشتعل بين سناب شات وفيسبوك على جلب فئة المراهقين

السبت 01 إبريل-نيسان 2017 الساعة 08 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (2168)

قالت شركة سناب إن تطبيق التراسل المصور سناب _شات سوف يضيف خيارًا جديدًا يسمح للمستخدمين بالبحث من خلال الصور والفيديوهات التي تنُشر ضمن “القصص” للعامة.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام فقط من إعلان شركة فيسبوك رسميًا عن جلب ميزة “القصص”، المقلدة من خدمة سناب شات، إلى تطبيقها، لتشهر بذلك آخر أسلحتها في وجه سناب شات التي أرعبتها بعدما نجحت في استقطاب مستخدمي فيسبوك من فئة المراهقين.

وأوضحت سناب في منشور على مدونتها إنه سوف يكون بإمكان المستخدمين البحث عن الصور والفيديو التي تنُشر في قسم “قصصنا” Our Stories، وذلك من خلال كتابة اسم الشيء المراد البحث عنه في خانة البحث الموجودة أعلى الصفحة. وأضافت الشركة أن الميزة تعتمد على تقنية تعلم الآلة، لتقديم أفضل النتائج.

يُشار إلى ميزة “قصصنا” من سناب شات تقوم على اختيار قصص نُشرت للعامة وتتناول أبرز الأحداث والمناسبات، وهي كما غيرها من القصص تختفي بعد 24 ساعة، ويقوم فريق خاص من الشركة باختيارها.

ونشرت سناب تسجيلًا مصورًا على موقع يوتيوب يوضح طريقة استخدام الميزة الجديدة، إذ يمكن للمستخدم مثلًا كتابة عبارة “جِرَاء” لتظهر كافة القصص العامة التي تُبرز جراءً، كما يمكن كتابة اسم دولة أو مدينة لتظهر قصصها.

يُذكر أن الميزة الجديدة سوف توفرت في عدد من المدن، وهي تتيح للمستخدمين البحث في أكثر من مليون قصة، وفق ما قالت سناب.

ويتيح تطبيق سناب شات للمستخدمين تبادل رسائل مؤقتة، إضافة إلى الصور والفيديو، ولكن خلال السنوات الماضي، عملت الشركة الأميركية المالكة للتطبيق على إعادة التموضع والتحول إلى شركة متنوعة المنتجات، حتى أنها غيرت اسمها من سناب شات إلى سناب لتؤكد على أنها ليست شركة للتراسل فقط.

وتأسست شركة سناب، التي كانت تُعرف سابقًا باسم سناب شات، في العام 2012 بوصفها خدمة للتراسل المصور عبر الأجهزة المحمولة تتيح للمستخدمين إرسال صور تختفي بعد عدة ثوانٍ.

والآن تعد سناب شات إحدى منصات التواصل_الاجتماعي التي توفر للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو مؤقتة لأصدقائهم، إضافة إلى ميزة “القصص” Stories التي يمكن للجميع رؤيتها وتدوم مدة طُولى.

ويستخدم تطبيق سناب شات، الذي تم إطلاقه في عام 2011، أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يوميًا، تنتمي الغالبية العظمى منهم إلى الفئة العمرية بين 13 و35 عامًا.




كلمات دالّة

أخبار عاجلة
أبطال الجيش واللجان يدمرون دبابة تابعة للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي
نجران: اطلاق صاروخ زلزال 2 على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في السديس
صعده: 3غارات للعدوان على مديرية الصفراء و3على رازح وسحاروشمال المدينة
المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تقضي بالإعدام حدا وتعزيرا بحق ثمانية من عملاء ومرتزقة قوى العدوان
السبت تشييع جثمان الرئيس الشهيد صالح الصماد بالعاصمة صنعاء
طيران العدوان السعودي يستهدف ب3 غارات جنوب معسكر خالد في تعز وبغارتين منطقة حمالة في لحج وبغارة مديرية المتون في الجوف

تضرر منازل ونفوق مواش بغارات للعدوان على البيضاء وصعدة

2018-04-25
176 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي الأربعاء غارات عدة على مناطق مختلفة في محافظتي البيضاء وصعدة خلفت أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين. وأفاد مصدر محلي عن نفوق عدد من المواشي إثر غارة لطيران العدوان على منطقة إجلال بمديرية الطفة في محافظة البيضاء. على ذات الصعيد, تعرضت منازل وممتلكات مواطنين في مناطق مختلفة في غمر بمديري قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل