الإثنين 28-05-2018 04:26:24 ص : 13 - رمضان - 1439 هـ

المنتخب الوطني لكرة القدم يقفز إلى المركز 123 في تصنيف الفيفا

الخميس 06 إبريل-نيسان 2017 الساعة 06 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (1398)

حقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم قفزة هائلة في التصنيف العالمي الشهري للمنتخبات الوطنية الذي يصدره الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وذلك وفقاً لتصنيف شهر ابريل الجاري الصادر اليوم الخميس.

 

وقفز المنتخب الوطني 25 مركزاً ليحتل المركز 123 في تصنيف شهر ابريل الجاري بعدما كان في المركز 148 في آخر تصنيف للفيفا والصادر في شهر مارس الماضي.

 

ويُعد هذا المركز الأفضل لمنتخب اليمن منذ عام 1995م حينما حل خلاله في المركز ذاته (123) في التصنيف العالمي.

 

ويرجع هذا التقدم الهائل للمنتخب الوطني في التصنيف العالمي إلى فوزه على منتخب طاجيكستان الذي كان يسبقه في التصنيف، حيث فاز عليه المنتخب الوطني بهدفين مقابل هدف في 28 مارس الماضي في المباراة التي جرت بينهما في الدوحة بافتتاح منافسات المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2019.

 

ويأتي هذا التقدم بعد سلسلة من التراجع في تصنيف منتخب اليمن خلال الأعوام القليلة الماضية وصلت لاحتلاله أسوء مركز في تاريخه حينما حل خلال عام 2013 في المركز 187 عالمياً.

 

ويخوض المنتخب الوطني حالياً غمار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا والتي تستمر نحو عاماً كاملا وذلك ضمن المجموعة السادسة التي يتصدرها بفارق الأهداف عن اليمن منتخب الفلبين الذي حل في المركز 127 في التصنيف العالمي لإبريل، وطاجيكستان الـ138 عالمياً، والنيبال الـ170 عالمياً والذي من المقرر أن يحل المنتخب الوطني ضيفاً عليه في 13 يونيو القادم ضمن الجولة الثانية للتصفيات.

 

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
جيزان: استهداف تجمعات للجنود السعوديين في موقع الفريضة بقذائف المدفعية
عسير: سقوط قتلى وجرحى في صفوف مرتزقة الجيش السعودي خلال انكسار الزحف قبالة منفذ علب
انكسار زحفين لمرتزقة الجيش السعودي على الحوالي قبالة جبل قيس بحيزان وقبالة منفذ علب بعسير
السيد عبد الملك الحوثي: تكتيك العدو في الساحل تكتيك صبياني سيسقط أمام الثبات العسكري والتماسك الشعبي
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: معركة الساحل اتخذت بقرار أمريكي وهم يشرفون عليها والمرتزقة ليس أكثر من جنود فيها
مصدر بوزارة الدفاع: قوات الجيش واللجان نفذت عملية نوعية في مفرق الوازعية على تحصينات العدو ومواقعه انتهت بالسيطرة على عدد من المواقع والسيطرة النارية على خط الإمداد في موزع والوازعية

41 شهيداً وجريحاً ضحايا مجازر جديدة للعدوان في عدة محافظات

2018-05-27
208 ) مشاهدة
واصل العدوان الأمريكي السعودي مجازره المروعة بحق الشعب اليمني وأدت إلى استشهاد وإصابة 41 مواطناً بينهم نساء وأطفال خلال الـ 24 ساعة الماضية . وأوضح مصدر عسكري أن طيران العدوان شن غارتين على مبنى شركة النفط في شارع الستين الجنوبي بالعاصمة صنعاء ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم امرأة وإصابة 11 آخرين بينهم أطفال . وأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل
عاجل :
الحديدة: شهيدان وجريح إثر غارتين لطيران العدوان على ورشة صيانة للسيارات في منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي...عشرات القتلى من مرتزقة العدوان بكسرزحفين لهم في جيزان وشمال صحراء ميدي...تدمير5مدرعات وآليات للمرتزقةومقتل أعدادمنهم بكسرزحف لهم بالساحل الغربي