الإثنين 28-05-2018 04:27:34 ص : 13 - رمضان - 1439 هـ

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يعلن سقوط العداءة الكينية سامجونج في اختبار المنشطات

الجمعة 07 إبريل-نيسان 2017 الساعة 05 مساءً / 26 سبتمبرنت: متابعات
عدد القراءات (1309)

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن سقوط العداءة الكينية الفائزة بسباق الماراثون في اولمبياد العام الماضي جميما سامجونج في اختبار منشطات خارج البطولات .

وقال الاتحاد في بيان له نشر اليوم ان "الاتحاد الدولي لألعاب القوى فتح تحقيقاً هذا الأسبوع حول انتهاك جميما سامجونج للوائح مكافحة المنشطات".

واضاف البيان ان "العداءة سقطت في اختبار مفاجئ للمنشطات خارج البطولات اجراه الاتحاد الدولي لألعاب القوى في كينيا".

وأوضح ان "هذا جزء من برنامج الاتحاد الدولي المتطور للكشف عن المنشطات خارج البطولات المخصص للعدائين البارزين في سباقات الماراثون الذي تدعمه مجموعة ابوت لسباقات الماراثون العالمية الكبرى".

ولو جاءت العينة الثانية لسامجونج إيجابية أيضاً وتم إيقافها فسيكون ذلك ضربة قوية لكينيا بعدما كان الاحتفال بفوزها بذهبية ريو دي جانيرو هائلاً بعد فترة فشل طويلة وغير مبررة في هذا السباق في الاولمبياد.

ونالت كينيا الميدالية الفضية في اخر ثلاث دورات اولمبية قبل ريو بالإضافة إلى البرونزية في سيدني 2000م بعدما فشلت في حصد أي ميدالية اولمبية منذ انطلاق سباق السيدات في 1984م.

وتألقت سامجونج (32 عاماً) في 2016م وفازت بماراثون لندن في أبريل قبل أن تحصد الذهبية في ريو رغم أنها تفادت محتجاً دخل إلى مسار السباق.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
جيزان: استهداف تجمعات للجنود السعوديين في موقع الفريضة بقذائف المدفعية
عسير: سقوط قتلى وجرحى في صفوف مرتزقة الجيش السعودي خلال انكسار الزحف قبالة منفذ علب
انكسار زحفين لمرتزقة الجيش السعودي على الحوالي قبالة جبل قيس بحيزان وقبالة منفذ علب بعسير
السيد عبد الملك الحوثي: تكتيك العدو في الساحل تكتيك صبياني سيسقط أمام الثبات العسكري والتماسك الشعبي
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: معركة الساحل اتخذت بقرار أمريكي وهم يشرفون عليها والمرتزقة ليس أكثر من جنود فيها
مصدر بوزارة الدفاع: قوات الجيش واللجان نفذت عملية نوعية في مفرق الوازعية على تحصينات العدو ومواقعه انتهت بالسيطرة على عدد من المواقع والسيطرة النارية على خط الإمداد في موزع والوازعية

41 شهيداً وجريحاً ضحايا مجازر جديدة للعدوان في عدة محافظات

2018-05-27
210 ) مشاهدة
واصل العدوان الأمريكي السعودي مجازره المروعة بحق الشعب اليمني وأدت إلى استشهاد وإصابة 41 مواطناً بينهم نساء وأطفال خلال الـ 24 ساعة الماضية . وأوضح مصدر عسكري أن طيران العدوان شن غارتين على مبنى شركة النفط في شارع الستين الجنوبي بالعاصمة صنعاء ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم امرأة وإصابة 11 آخرين بينهم أطفال . وأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل
عاجل :
الحديدة: شهيدان وجريح إثر غارتين لطيران العدوان على ورشة صيانة للسيارات في منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي...عشرات القتلى من مرتزقة العدوان بكسرزحفين لهم في جيزان وشمال صحراء ميدي...تدمير5مدرعات وآليات للمرتزقةومقتل أعدادمنهم بكسرزحف لهم بالساحل الغربي