الأحد 24 سبتمبر-أيلول 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed قضايا وحوادث
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  وكيل محافظة اب يزور فرق التوعية المجتمعية بمخاطر الألغام والقذائف ومخلفات الغارات الجوية
السبت 08 إبريل-نيسان 2017 الساعة 10 صباحاً / 26سبتمبرنت:
 
 

دشنت بمنطقة عدن الأشلوح مديرية السياني بمحافظة إب المرحلة الثانية من حملة التوعية المجتمعية بمخاطر المتفجرات والألغام ومخلفات الحروب والغارات الجوية ، التي ينظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام بالتنسيق مع مكتب الشئون الإجتماعية والعمل وبتمويل منظمة اليونيسيف .

وتهدف الحملة التي ينفذها 48 من ناشري وناشرات التوعية بالمحافظة ومتطوعي ومرشحي الجمعيات غير الحكومية بمديريات القفر، السبرة، الشعر، مذيخرة، فرع العدين، المخادر، جبلة، السياني إلى توعية المجتمع بما فيهم النازحين حول مخاطر الألغام والمتفجرات جراء إستمرار العدوان وأساليب تجنبها والإبلاغ عنها .

وفي التدشين أشار وكيل محافظة إب راكان النقيب إلى أهمية الحملة في التوعوية المجتمعية وخاصة بالمناطق الريفية والنائية للتقليل من نتائجها وآثارها الكارثية الناجمة عن أضرارها .

مشيدا بدور المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ومنظمة اليونيسيف في تنفيذ برنامج التوعية المجتمعية التي تستمر 40 يوما في المديريات المستهدفة في المرحلة الراهنة من التوعية .

فيما أوضح مدير مكتب الشئون الإجتماعية والعمل بالمحافظة نصر البعداني ومشرف التوعية بالمحافظة محمد البحري والمسئول الإعلامي للتوعية محي الدين الأصبحي أنه سبق تدشين الحملة التوعوية تنفيذ دورة تدريبية للمتطوعين في التوعية للقيام بواجبهم الإنساني وكذا التوعوي لإيصال الرسالة التوعوية إلى أكبر عدد من المواطنين بالمديريات المستهدفة

وأشاروا إلى أنه تم تزويد المشاركين بالمستلزمات الضرورية لتنفيذ المهام التي تستهدف أكثر من 120 ألف مواطن ومواطنة في تلك المديريات .

ولفت المتحدثون إلى أن المتطوعين المشاركين سيقومون بإبلاغ المواطنين في المناطق المستهدفة وتثقيفهم بمخاطر الألغام والإبتعاد عن أماكن تواجدها وعدم العبث أو اللعب بها أو نقلها للمنازل بما يكفل الحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم.


 
اكثر خبر قراءة قضايا وحوادث
أمن حرض يحبط محاولة تهريب 10 أطفال للسعودية
مواضيع مرتبطة
وفاة وإصابة 21 شخصاً في حادث انقلاب سيارة على الطريق الرئيسي بعمران
أبين / اطلاق نار علي مواطن في مدينة العين بلودر من قبل مجهولين
قتل زوجته بسبب مسلسل تركي.. الحكم على نائب مدير أمن القاهرة الأسبق
وفاة 12 شخصاً وإصابة 57 آخرين في 76 حادثاً مرورياً الأسبوع الماضي
استشهاد شخصين بانفجار عبوة ناسفة قرب فرع مصلحة الجوازات بمدينة إب
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.025 ثانية
أعلى الصفحة