الأربعاء 20-06-2018 02:31:47 ص : 6 - شوال - 1439 هـ

وكيل محافظة اب يزور فرق التوعية المجتمعية بمخاطر الألغام والقذائف ومخلفات الغارات الجوية

السبت 08 إبريل-نيسان 2017 الساعة 10 صباحاً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (2357)

دشنت بمنطقة عدن الأشلوح مديرية السياني بمحافظة إب المرحلة الثانية من حملة التوعية المجتمعية بمخاطر المتفجرات والألغام ومخلفات الحروب والغارات الجوية ، التي ينظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام بالتنسيق مع مكتب الشئون الإجتماعية والعمل وبتمويل منظمة اليونيسيف .

وتهدف الحملة التي ينفذها 48 من ناشري وناشرات التوعية بالمحافظة ومتطوعي ومرشحي الجمعيات غير الحكومية بمديريات القفر، السبرة، الشعر، مذيخرة، فرع العدين، المخادر، جبلة، السياني إلى توعية المجتمع بما فيهم النازحين حول مخاطر الألغام والمتفجرات جراء إستمرار العدوان وأساليب تجنبها والإبلاغ عنها .

وفي التدشين أشار وكيل محافظة إب راكان النقيب إلى أهمية الحملة في التوعوية المجتمعية وخاصة بالمناطق الريفية والنائية للتقليل من نتائجها وآثارها الكارثية الناجمة عن أضرارها .

مشيدا بدور المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ومنظمة اليونيسيف في تنفيذ برنامج التوعية المجتمعية التي تستمر 40 يوما في المديريات المستهدفة في المرحلة الراهنة من التوعية .

فيما أوضح مدير مكتب الشئون الإجتماعية والعمل بالمحافظة نصر البعداني ومشرف التوعية بالمحافظة محمد البحري والمسئول الإعلامي للتوعية محي الدين الأصبحي أنه سبق تدشين الحملة التوعوية تنفيذ دورة تدريبية للمتطوعين في التوعية للقيام بواجبهم الإنساني وكذا التوعوي لإيصال الرسالة التوعوية إلى أكبر عدد من المواطنين بالمديريات المستهدفة

وأشاروا إلى أنه تم تزويد المشاركين بالمستلزمات الضرورية لتنفيذ المهام التي تستهدف أكثر من 120 ألف مواطن ومواطنة في تلك المديريات .

ولفت المتحدثون إلى أن المتطوعين المشاركين سيقومون بإبلاغ المواطنين في المناطق المستهدفة وتثقيفهم بمخاطر الألغام والإبتعاد عن أماكن تواجدها وعدم العبث أو اللعب بها أو نقلها للمنازل بما يكفل الحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
استهداف تجمع للغزاة والمرتزقة في جبهة الساحل الغربي بصاروخ نوع قاهرتوام
مصرع 30 مرتزقاً بعمليات قنص في جبهات الحدود والداخل خلال الـ72 ساعة الماضية
مصدر في سلاح الجو المسير يؤكد بأن العملية التي نفذها في الساحل الغربي أصابت أهدافها بدقة.
سلاح الجو المسير يشن عدداًً من الغارات على تجمعات الغزاة والمرتزقة في جبهة الساحل الغربي
الإعلام الحربي لحزب الله: سقوط طائرة مسيرة صهيونية في جنوب سوريا
القوة الصاروخية تستهدف شركة أرامكو في أبها بعسير بصاروخٍ باليستيٍ من طراز بدر1

طيران العدوان يشن أكثر من 40 غارة على مطار الحديدة

2018-06-19
275 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم أكثر من 40 غارة على مطار الحديدة الدولي, وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن منذ الصباح أكثر من 40 غارة على مطار الحديدة مع تحليق مكثف لطيران الأباتشي والتجسسي. من جهته قال مصدر عسكري إن طيران العدوان شن منذ أمس غارات مكثفة على مطار الحديدة ما أدى إلى تدمير بنية المطار قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل