الخميس 26-04-2018 03:03:40 ص : 10 - شعبان - 1439 هـ

وكيل محافظة اب يزور فرق التوعية المجتمعية بمخاطر الألغام والقذائف ومخلفات الغارات الجوية

السبت 08 إبريل-نيسان 2017 الساعة 10 صباحاً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (2227)

دشنت بمنطقة عدن الأشلوح مديرية السياني بمحافظة إب المرحلة الثانية من حملة التوعية المجتمعية بمخاطر المتفجرات والألغام ومخلفات الحروب والغارات الجوية ، التي ينظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام بالتنسيق مع مكتب الشئون الإجتماعية والعمل وبتمويل منظمة اليونيسيف .

وتهدف الحملة التي ينفذها 48 من ناشري وناشرات التوعية بالمحافظة ومتطوعي ومرشحي الجمعيات غير الحكومية بمديريات القفر، السبرة، الشعر، مذيخرة، فرع العدين، المخادر، جبلة، السياني إلى توعية المجتمع بما فيهم النازحين حول مخاطر الألغام والمتفجرات جراء إستمرار العدوان وأساليب تجنبها والإبلاغ عنها .

وفي التدشين أشار وكيل محافظة إب راكان النقيب إلى أهمية الحملة في التوعوية المجتمعية وخاصة بالمناطق الريفية والنائية للتقليل من نتائجها وآثارها الكارثية الناجمة عن أضرارها .

مشيدا بدور المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ومنظمة اليونيسيف في تنفيذ برنامج التوعية المجتمعية التي تستمر 40 يوما في المديريات المستهدفة في المرحلة الراهنة من التوعية .

فيما أوضح مدير مكتب الشئون الإجتماعية والعمل بالمحافظة نصر البعداني ومشرف التوعية بالمحافظة محمد البحري والمسئول الإعلامي للتوعية محي الدين الأصبحي أنه سبق تدشين الحملة التوعوية تنفيذ دورة تدريبية للمتطوعين في التوعية للقيام بواجبهم الإنساني وكذا التوعوي لإيصال الرسالة التوعوية إلى أكبر عدد من المواطنين بالمديريات المستهدفة

وأشاروا إلى أنه تم تزويد المشاركين بالمستلزمات الضرورية لتنفيذ المهام التي تستهدف أكثر من 120 ألف مواطن ومواطنة في تلك المديريات .

ولفت المتحدثون إلى أن المتطوعين المشاركين سيقومون بإبلاغ المواطنين في المناطق المستهدفة وتثقيفهم بمخاطر الألغام والإبتعاد عن أماكن تواجدها وعدم العبث أو اللعب بها أو نقلها للمنازل بما يكفل الحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
أبطال الجيش واللجان يدمرون دبابة تابعة للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي
نجران: اطلاق صاروخ زلزال 2 على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في السديس
صعده: 3غارات للعدوان على مديرية الصفراء و3على رازح وسحاروشمال المدينة
المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تقضي بالإعدام حدا وتعزيرا بحق ثمانية من عملاء ومرتزقة قوى العدوان
السبت تشييع جثمان الرئيس الشهيد صالح الصماد بالعاصمة صنعاء
طيران العدوان السعودي يستهدف ب3 غارات جنوب معسكر خالد في تعز وبغارتين منطقة حمالة في لحج وبغارة مديرية المتون في الجوف

تضرر منازل ونفوق مواش بغارات للعدوان على البيضاء وصعدة

2018-04-25
176 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي الأربعاء غارات عدة على مناطق مختلفة في محافظتي البيضاء وصعدة خلفت أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين. وأفاد مصدر محلي عن نفوق عدد من المواشي إثر غارة لطيران العدوان على منطقة إجلال بمديرية الطفة في محافظة البيضاء. على ذات الصعيد, تعرضت منازل وممتلكات مواطنين في مناطق مختلفة في غمر بمديري قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل