الأربعاء 20-06-2018 02:36:18 ص : 6 - شوال - 1439 هـ

الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة تستنكر إجراءات مصلحة الجمارك

السبت 08 إبريل-نيسان 2017 الساعة 11 صباحاً / 26سبتمبرنت:lمتابعات
عدد القراءات (1242)


وقف الاجتماع الموسع لتجار أمانة العاصمة صنعاء في مقر الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة أمام الإجراءات غير الدستورية التي تمارسها مصلحة الجمارك على تجار أمانة العاصمة في مداخل مدينة صنعاء.
وناقش المجتمعون ما تقوم به المصلحة من إلغاء وشطب لجميع الإجراءات والتعاملات الجمركية التي يتم استيفاؤها في المنافذ البحرية والبرية للجمهورية واستبدالها بإجراءات جديدة في مداخل أمانة العاصمة, بحيث لا يتم احتساب أي إجراءات أو معاملات جمركية قام بها موظفو الجمارك في الدوائر الجمركية للموانئ البحرية والمنافذ البرية للجمهورية.
إن المجتمعين يدينون ويستنكرون هذه الإجراءات إذ أن الموانئ البحرية والبرية ودوائرها الجمركية هي المحل والمكان الوحيد قانونا لتنفيذ جميع الإجراءات الجمركية, بما فيها المعاينة واستيفاء الرسوم القانونية المفروضة على السلع التجارية ، ولا يصح إعادة أي إجراء أو معاملة جمركية أو استيفاء رسوم جمركية أخرى خارج حرم الدوائر الجمركية في الموانئ البحرية والمنافذ البرية.
كما ناشد الاجتماع رئيس وأعضاء مجلس النواب ورئيس وأعضاء هيئة مكافحة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وجميع الأجهزة الرقابية والقضائية للقيام بواجبهم الدستوري والقانوني من أجل إيقاف الإجراءات الخاطئة لمصلحة الجمارك، وإلزامها بالتقيد بنصوص قانون الجمارك النافذ وعدم استحداث أية إجراءات غير مسئولة.
إن المجتمعين يأملون في إيقاف عبث المصلحة خلال الأيام القليلة القادمة، وسيكونون في حالة اجتماع دائم حتى إنهاء الموضوع، كما سيناقش المجتمعون خلال الأسبوع القادم (الخيارات) المطروحة أمامهم في حال تأخر حل هذه الإشكالية.
وحمل المجتمعون مصلحة الجمارك كامل المسئولية القانونية عن الأضرار والخسائر التي يتعرض لها القطاع الخاص بسبب الإجراءات المجافية للدستور والقوانين النافذة، كما يحملونها مسئولية التداعيات والنتائج الكارثية الناتجة عن ذلك.
نقلا عن صحيفة الثورة:

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
استهداف تجمع للغزاة والمرتزقة في جبهة الساحل الغربي بصاروخ نوع قاهرتوام
مصرع 30 مرتزقاً بعمليات قنص في جبهات الحدود والداخل خلال الـ72 ساعة الماضية
مصدر في سلاح الجو المسير يؤكد بأن العملية التي نفذها في الساحل الغربي أصابت أهدافها بدقة.
سلاح الجو المسير يشن عدداًً من الغارات على تجمعات الغزاة والمرتزقة في جبهة الساحل الغربي
الإعلام الحربي لحزب الله: سقوط طائرة مسيرة صهيونية في جنوب سوريا
القوة الصاروخية تستهدف شركة أرامكو في أبها بعسير بصاروخٍ باليستيٍ من طراز بدر1

طيران العدوان يشن أكثر من 40 غارة على مطار الحديدة

2018-06-19
279 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم أكثر من 40 غارة على مطار الحديدة الدولي, وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن منذ الصباح أكثر من 40 غارة على مطار الحديدة مع تحليق مكثف لطيران الأباتشي والتجسسي. من جهته قال مصدر عسكري إن طيران العدوان شن منذ أمس غارات مكثفة على مطار الحديدة ما أدى إلى تدمير بنية المطار قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل