السبت 26-05-2018 01:18:32 ص : 11 - رمضان - 1439 هـ

ترامب ينفق خلال سنة ما أنفقه أوباما خلال 8 سنوات

الأربعاء 12 إبريل-نيسان 2017 الساعة 07 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1150)

تجاوزت نفقات تردد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى ناديه الخاص في فلوريدا 20 مليون دولار خلال أول 80 يوما له في المنصب الرئاسي.
وهو ما جعل الرئيس في طريقه لتجاوز إجمالي نفقات سفريات أوباما على مدار ولايتيه الرئاسيتين في أول أعوامه بالمنصب الرئاسي.
وتتعارض نفقات ترامب الطائلة على التنقلات تعارضا صارخا مع دعواته للتقشُّف عبر الحكومة الفدرالية، بالإضافة إلى حقيقة انتقاداته المتكررة لأوباما بسبب الهدر الذي يتحمله دافعو الضرائب الأميركيون في كل مرة يتنزه فيها، وفقا لما ذكرته شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية.
وكشف تقرير لمكتب محاسبة الحكومة أن أوباما أنفق في 2016 خلال رحلة مدتها 4 أيام إلى فلوريدا، على التكلفة الإجمالية لحرس السواحل والخدمة السرية زهاء 3.6 مليون دولار آنذاك!
وحتى الآن، قضى ترامب 6 عطلات أسبوعية، بلغت مدتها الإجمالية 21 يوما، وقدرت التكاليف الإجمالية لهذه الرحلات بنحو 21.6 مليون دولار.
وبحسب "سي إن إن"، لم ينفق أوباما سوى أقل من 97 مليون دولار على انتقالاته طوال أعوامه الثمانية في الرئاسة.
وتتزامن هذه النفقات الطائلة مع مطالبة ترامب الحكومة الفيدرالية بخفض الإنفاق غير العسكري بمقدار 54 مليار دولار، ومن ضمن ذلك تخفيضات حادة في نفقات وزارة الخارجية، ووزارة الإسكان والتنمية الحضرية، ووكالة حماية البيئة، والتخلُّص الشامل من البرامج الفيدرالية الأخرى. وستتوازى التخفيضات المقترحة، والتي لن تُعتَمَد كلها على الأرجح، مع زيادات في الإنفاق العسكري بمقدار 54 مليار دولار.
وكان ترامب قد كتب تغريدةً عام 2011 ذَكَرَ فيها نسبةً خاطئةً للبطالة قائلاً: "المصطافّ المدمن للرحلات، باراك أوباما، موجودٌ في هاواي الآن. هذه العطلة تُكلِّف دافعي الضرائب أكثر من 4 ملايين دولار، بينما هناك 20% يعانون البطالة".
وقال مسؤولون في مدينة نيويورك إن التكاليف اليومية لتأمين السيدة الأولى، ميلانيا ترامب، حين تكون وحدها في نيويورك دون وجود الرئيس نفسه تتراوح بين 127 و146 ألف دولار يوميا.
المصدر: وكالات


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مصادر محلية في تعز:سقوط قتلى وجرحى من المواطنين في سوق بيرباشاوفي حارة الدار بنيران مرتزقة العدوان
الخدمةالمدنية تهيب بكافةوحدات وأجهزة ومؤسسات الدولةموافاتهابكشوفات راتب شهر أغسطس2017
محافظ سقطرى هاشم سعدالسقطري ل26سبتمبرنت:وفاة4أشخاص و15مفقوداونزوح250أسرةوغرق سفينتين بإعصار(موكونو)
القوةالصاروخيةتدك بصاروخ بدر1 الباليستي معسكرمستحدث شرق بيرعسكربنجران
عشرات القتلى من جيش العدو السعودي ومرتزقته وتدمير 13آليةبصدزحوف لهم باتجاه جمارك حرض وشمال صحراء ميدي
تعز: شهيد وجريح جراء غارة لطيران العدوان على منزل مواطن في منطقة البرح

استشهاد مواطنين اثنين إثر غارة لطيران العدوان بزبيد

2018-05-25
134 ) مشاهدة
إستشهد موطنان اليوم إثر غارة شنها طيران العدوان الأمريكي السعودي بمديرية زبيد بمحافظة الحديدة. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف بغارة الخط العام بمديرية زبيد، ما أدى إلى إستشهاد مواطنين اثنين. سبـأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل
عاجل :
أكثر من 120قتيلاومئات الجرحى من الغزاة والمرتزقة وتدمير آليات عسكرية في تصدي الجيش واللجان لأكبر زحف للعدوان في الساحل الغربي استمريومين