الخميس 26-04-2018 05:09:55 ص : 10 - شعبان - 1439 هـ

مئات القتلى بغارة للتحالف استهدفت مستودع مواد سامة لداعش بدير الزور

الخميس 13 إبريل-نيسان 2017 الساعة 02 مساءً / 26سبتمبرنت/
عدد القراءات (707)


أكدّ الجيش السوري أن طيران التحالف الدولي أقدم على تنفيذ ضربة جوية استهدفت مقراً لتنظيم داعش يضم عدداً كبيراً من الأجانب في قرية حطلة شرق دير الزور.
وأوضح أن سحابة بيضاء تشكلّت بنتيجتها تحوّلت إلى صفراء، تبين أنها ناجمة عن انفجار مستودع ضخم يحتوي كمية كبيرة من المواد السامة.
وقال الجيش السوري في بيان له إن "الضربة الجوية لما يسمى "التحالف الدولي" في منطقة حطلة بدير الزور تسببت بسقوط مئات القتلى بينهم أعداد كبيرة من المدنيين نتيجة الاختناقات الناجمة عن استنشاق المواد السامة".
وأضاف أن الحادثة "تؤكد امتلاك التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة" للأسلحة الكيميائية وقدرتها في الحصول عليها ونقلها وتخزينها واستخدامها بمساعدة دول معروفة في المنطقة.
وأكد الجيش في بيانه أن" الغارة تؤكد التنسيق بين الإرهابيين والقوى الداعمة لهم لاتهام الجيش باستخدام اسلحة كيميائية"، مجددةً التحذير "من مخاطر تمادي المجموعات الإرهابية في استخدام الأسلحة الكيمائية ضد المدنيين".
وكان كبير مفتشي الأمم المتحدة السابق سكوت ريتر والذي كان مكلّفاً بالبحث عن أسلحة الدمار الشامل في العراق قال الثلاثاء الماضي إن ثمّة معلومات خطيرة غابت بشكل كبير عن تقارير الإعلام الأساسية في ما يتعلق بالهجوم الكيميائي في خان شيخون.
وقال ريتر في مقالة مطولة له في "هافنغتون بوست" إن لا أحد يشكك في حقيقة أن مقاتلة سورية من ألقت قذائف على هدف في خان شيخون صباح الرابع من نيسان/ أبريل 2017.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
أبطال الجيش واللجان يدمرون دبابة تابعة للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي
نجران: اطلاق صاروخ زلزال 2 على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في السديس
صعده: 3غارات للعدوان على مديرية الصفراء و3على رازح وسحاروشمال المدينة
المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تقضي بالإعدام حدا وتعزيرا بحق ثمانية من عملاء ومرتزقة قوى العدوان
السبت تشييع جثمان الرئيس الشهيد صالح الصماد بالعاصمة صنعاء
طيران العدوان السعودي يستهدف ب3 غارات جنوب معسكر خالد في تعز وبغارتين منطقة حمالة في لحج وبغارة مديرية المتون في الجوف

تضرر منازل ونفوق مواش بغارات للعدوان على البيضاء وصعدة

2018-04-25
226 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي الأربعاء غارات عدة على مناطق مختلفة في محافظتي البيضاء وصعدة خلفت أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين. وأفاد مصدر محلي عن نفوق عدد من المواشي إثر غارة لطيران العدوان على منطقة إجلال بمديرية الطفة في محافظة البيضاء. على ذات الصعيد, تعرضت منازل وممتلكات مواطنين في مناطق مختلفة في غمر بمديري قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل