الإثنين 28-05-2018 04:26:36 ص : 13 - رمضان - 1439 هـ

إنقاذ 2074 مهاجرا في المتوسط

السبت 15 إبريل-نيسان 2017 الساعة 09 صباحاً / 26سبتمبرنت:lمتابعات
عدد القراءات (947)

أفاد شهود عيان ومسؤولون بأن 2074 مهاجرا كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا انتشلوا من البحر المتوسط خلال سلسلة من عمليات الإنقاذ في عرض المتوسط شهدت غرق شخص واحد.
وقال متحدث باسم خفر السواحل الإيطالي إن 19 عملية إنقاذ نفذها خفر السواحل وسفن تديريها منظمات غير حكومية تمكنت من إنقاذ 2074 مهاجرا كانوا على متن 16 قاربا مطاطيا وثلاثة قوارب خشبية. كما أكد المتحدث مقتل شخص واحد دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.
وقال شاهد العيان دارين زاميت لوبي وهو مصور من رويترز كان على متن سفينة فينيكس: "خلال 19 عاما من التغطية الصحفية لقصص الهجرة لم أشهد شيئا مثلما رأيت اليوم... فينكس أنقدت 134 شخصا في إحدى عمليات الإنقاذ جميعهم من دول أفريقية جنوب الصحراء الكبرى".
فيما كتبت منظمة أطباء بلا حدود الخيرية في حسابها على تويتر إن مراهقا عثر عليه ميتا في زورق مطاطي وأنقذت سفينة تابعة للمنظمة بقية ركاب الزورق.
وقالت المنظمة ذاتها إن سفينتين من سفنها، وهما أكواريوس وبرودنس، أنقذتا نحو 1000 شخص من تسعة قوارب".
وأنقذت سفينة فينكس التابعة لمجموعة (ميجرانت أوفشور آيد ستاشن) اللاجئين اليائسين بعد أن قفزوا من قوارب مطاطية متهالكة على أمل البقاء على قيد الحياة.

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
جيزان: استهداف تجمعات للجنود السعوديين في موقع الفريضة بقذائف المدفعية
عسير: سقوط قتلى وجرحى في صفوف مرتزقة الجيش السعودي خلال انكسار الزحف قبالة منفذ علب
انكسار زحفين لمرتزقة الجيش السعودي على الحوالي قبالة جبل قيس بحيزان وقبالة منفذ علب بعسير
السيد عبد الملك الحوثي: تكتيك العدو في الساحل تكتيك صبياني سيسقط أمام الثبات العسكري والتماسك الشعبي
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: معركة الساحل اتخذت بقرار أمريكي وهم يشرفون عليها والمرتزقة ليس أكثر من جنود فيها
مصدر بوزارة الدفاع: قوات الجيش واللجان نفذت عملية نوعية في مفرق الوازعية على تحصينات العدو ومواقعه انتهت بالسيطرة على عدد من المواقع والسيطرة النارية على خط الإمداد في موزع والوازعية

41 شهيداً وجريحاً ضحايا مجازر جديدة للعدوان في عدة محافظات

2018-05-27
208 ) مشاهدة
واصل العدوان الأمريكي السعودي مجازره المروعة بحق الشعب اليمني وأدت إلى استشهاد وإصابة 41 مواطناً بينهم نساء وأطفال خلال الـ 24 ساعة الماضية . وأوضح مصدر عسكري أن طيران العدوان شن غارتين على مبنى شركة النفط في شارع الستين الجنوبي بالعاصمة صنعاء ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم امرأة وإصابة 11 آخرين بينهم أطفال . وأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل
عاجل :
الحديدة: شهيدان وجريح إثر غارتين لطيران العدوان على ورشة صيانة للسيارات في منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي...عشرات القتلى من مرتزقة العدوان بكسرزحفين لهم في جيزان وشمال صحراء ميدي...تدمير5مدرعات وآليات للمرتزقةومقتل أعدادمنهم بكسرزحف لهم بالساحل الغربي