الخميس 26-04-2018 03:04:30 ص : 10 - شعبان - 1439 هـ

آبل تنتج جهازا متطورا لمساعدة مرضى السكري

الإثنين 17 إبريل-نيسان 2017 الساعة 08 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (2601)

أكدت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية أن عملاق صناعة الإلكترونيات آبل، تعمل على تصنيع جهاز يعتمد تقنيات جديدة كليا لقياس مستويات الغلوكوز في دم مرضى السكري.

ووفقا لتلفزيون CNBC فإن "جميع المعلومات التي تتعلق بتقنيات الاختراع الجديد محاطة بالسرية، لكن الخبراء أكدوا أن الجهاز سيعتمد على تقنيات بصرية جديدة بدلا من أخذ عينات دم من المريض لقياس مستويات السكر، وبهذا سيكون هذا الجهاز، الأول من نوعه في العالم".

وأكدت المحطة أن آبل وظفت عددا من خبراء البيولوجيا، وما لا يقل عن 10 موظفين تقنيين جدد، للعمل معها على تطوير الجهاز الجديد، حيث سيستغرق العمل عليه 5 سنوات تقريبا، ومن المتوقع أن يأتي مشابها لساعات "آبل ووتش".

قالت تقارير صحفية بريطانية، إن برشلونة، سيعاود الصيف المقبل، السعي للتعاقد مع الدولي الإسباني، مانويل نوليتو، مهاجم مانشستر سيتي.

كان نوليتو، مهاجم سيلتا فيجو السابق، رفض الصيف الماضي، الانتقال إلى برشلونة، مفضًلا الرحيل لفريق المدرب بيب جواريولا، مقابل 13.8 مليون جنيه إسترليني.

لكن صاحب الـ30 عامًا، اصطدم بالواقع في مانشستر سيتي، حيث بات بعيدًا عن خطط جوارديولا، ويرغب في الرحيل لفريق يضمن له المشاركة بصفة أساسية، حتى لا يفقد فرصة المشاركة مع إسبانيا بمونديال روسيا.

وقالت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، إن “برشلونة، وسيلتا فيجو، سيتنافسان من أجل التعاقد مع اللاعب، لكن راتب اللاعب مع مانشستر سيتي، سيشكل عائقًا أمام سيلتا فيجو، لاستعادة لاعبه السابق مرة أخرى”.





كلمات دالّة

أخبار عاجلة
أبطال الجيش واللجان يدمرون دبابة تابعة للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي
نجران: اطلاق صاروخ زلزال 2 على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في السديس
صعده: 3غارات للعدوان على مديرية الصفراء و3على رازح وسحاروشمال المدينة
المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تقضي بالإعدام حدا وتعزيرا بحق ثمانية من عملاء ومرتزقة قوى العدوان
السبت تشييع جثمان الرئيس الشهيد صالح الصماد بالعاصمة صنعاء
طيران العدوان السعودي يستهدف ب3 غارات جنوب معسكر خالد في تعز وبغارتين منطقة حمالة في لحج وبغارة مديرية المتون في الجوف

تضرر منازل ونفوق مواش بغارات للعدوان على البيضاء وصعدة

2018-04-25
176 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي الأربعاء غارات عدة على مناطق مختلفة في محافظتي البيضاء وصعدة خلفت أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين. وأفاد مصدر محلي عن نفوق عدد من المواشي إثر غارة لطيران العدوان على منطقة إجلال بمديرية الطفة في محافظة البيضاء. على ذات الصعيد, تعرضت منازل وممتلكات مواطنين في مناطق مختلفة في غمر بمديري قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل