السبت 26-05-2018 01:20:10 ص : 11 - رمضان - 1439 هـ

الرئيس الفلبيني يعطي أوامر بالإستيلاء على الجزر الصينية

الإثنين 17 إبريل-نيسان 2017 الساعة 08 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (467)

صرح رئيس الفلبين أنه ينوي الإستيلاء على الجزر الواقعة في بحر الصين الجنوبي، وبالتالي إعلان الحرب على الصين، و أنه سيذهب شخصيا إلى أحد الجزر لرفع العلم الفلبيني هناك، و لكن الصين يزعم أنه يسيطر على البحر الصيني كاملة، لهذا السبب غير الرئيس الفلبيني نهجه بأن مانيل لا تنوي فعل ذلك للحفاظ على علاقة الصداقة بين الفلبين والصين

الفلبين تنشر قوات على جزر متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي
قال الرئيس الفلبيني في قطر أنه أصدر أوامره للجيش للاستيلاء بسرعة على عشرة جزر الغير مأهولة في أرخبيل سبراتلي التي تسميها الفلبين بجزر كالايان.

وقال: "هذه الجزر جزء من الفلبين والجميع يريد أن ينتزع أي قطعة من هذه الجزر، وإذا لم نتصرف بسرعة، سنفقد هذه الأراضي ". و قد قامت الولايات المتحدة و الفلبين بمناورات عسكرية سابقا — أول مناورات مشتركة بعد تولي رودريغو دوترت منصبه الحالي.
و قد أعلن الرئيس الفلبيني سابقا أن بلاده لن تتعاون مع الولايات المتحدة بالمجالات العسكرية والعسكرية التقنية.
وقال دوتيرتي، في تصريحات صحفية خلال زيارته لجزيرة بالاوان، ونقلتها وكالة "فرانس برس": "يبدو أن الجميع يحاول السيطرة على الجزر هناك، فلذلك من الأفضل أن نعيش على تلك الأرض التي لا تزال شاغرة".

وتعد جزر سبراتلي، بمثابة مجموعة من الجزر المرجانية غير المأهولة، في منطقة حدودية بحرية بين فيتنام والفلبين والصين وبروناي وماليزيا، وتتنازع عليها جميع تلك الدول.

وتبلغ مساحة الجزر 4 كيلومترات مربعة، وتعد تلك الجزر والمنطقة المحيطة بها إحدى أغنى المناطق بالنفط والغاز الطبيعي، ومكانا مميزا لصيد الأسماك.

القصف الأمريكي لمطار الشعيرات و القنبلة التي ألقوها في أفغانستان، وحاملة طائرات بالقرب من كوريا الشمالية، كل ذلك يؤكد على تغير السياسة الأمريكية الخارجية، إذ أنها مستعدة للتدخل في أي وقت و في أي دولة في العالم. لذلك ينعطف الرئيس الفلبيني ليصل مرة أخرى إلى زيادة التعاون مع الولايات المتحدة.



سبوتنيك

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
أكثر من 120قتيلاومئات الجرحى من الغزاة والمرتزقة وتدمير آليات عسكرية في تصدي الجيش واللجان لأكبر زحف للعدوان في الساحل الغربي استمريومين
مصادر محلية في تعز:سقوط قتلى وجرحى من المواطنين في سوق بيرباشاوفي حارة الدار بنيران مرتزقة العدوان
الخدمةالمدنية تهيب بكافةوحدات وأجهزة ومؤسسات الدولةموافاتهابكشوفات راتب شهر أغسطس2017
محافظ سقطرى هاشم سعدالسقطري ل26سبتمبرنت:وفاة4أشخاص و15مفقوداونزوح250أسرةوغرق سفينتين بإعصار(موكونو)
القوةالصاروخيةتدك بصاروخ بدر1 الباليستي معسكرمستحدث شرق بيرعسكربنجران
عشرات القتلى من جيش العدو السعودي ومرتزقته وتدمير 13آليةبصدزحوف لهم باتجاه جمارك حرض وشمال صحراء ميدي

استشهاد مواطنين اثنين إثر غارة لطيران العدوان بزبيد

2018-05-25
134 ) مشاهدة
إستشهد موطنان اليوم إثر غارة شنها طيران العدوان الأمريكي السعودي بمديرية زبيد بمحافظة الحديدة. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف بغارة الخط العام بمديرية زبيد، ما أدى إلى إستشهاد مواطنين اثنين. سبـأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل