الأحد 18-02-2018 00:49:11 ص : 3 - جمادي الثاني - 1439 هـ

وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية يشيد بدورات استراتيجية بناء السلام والمفاهيم الديمقراطية

الخميس 20 إبريل-نيسان 2017 الساعة 08 صباحاً / 26سبتمبرنت:دارس الهمداني
عدد القراءات (493)



اشاد الاستاذ علي صالح عبدالله وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية بسلسلة الدورات التدريبية حول استراتيجية بناء السلام والمهارات والمفاهيم والمبادئ الديمقراطية لحقوق الانسان والتي تقيمها مؤسسة خديجة للتنمية بالشراكة مع جمعية الثقة في العاصمة صنعاء والتي تأتي ضمن مشروع ( تعزيز مشاركة الشباب في بناء السلام والديمقراطية ) بدعم من صندوق الامم المتحدة وتستهدف الدورات عدد من اعضاء المبادرات الشبابية في محافظات صنعاء واب وذمار .
وفي الكلمة التي القاها امام المشاركين في ختام الدورة الثانية بمحافظة صنعاء حيث شكر في مستهلها مؤسسة خديجة للتنمية لما تبذله من جهود كبيرة في سبيل بناء السلام في اوساط الشباب وخاصة في ظل الظروف الراهنة وهذا يعتبر في حد ذاته عمل وطني وانساني ولابد من تكاتف الجهود من اجل تحقيق السلام وتحقيق مهارات ومفاهيم ومبادئ الديمقراطية لحقوق الانسان .. مشيرا الي الاهمية الكبيرة لعقد مثل هذه الدورات في الوقت الراهن في اوساط الشباب الذين يعتبرون هم رسل السلام وبناة المستقبل مؤكدا الي دعم الوزارة والوقوف الي جانب المؤسسة لمواصلت اهداف التنمية والانسانية كون مؤسسة خديجة تعتبر من المؤسسات المميزة التي تعمل بجهود كبيرة وشكر في ختام كلمته رئاسة ومنتسبي المؤسسة علي الدور الريادي والوطني في خدمة المجتمع كما تمنئ للمشاركين والمشاركات منتسبي المبادرات الشبابية الي العمل الجاد وتوعية الشباب ونقل ما تلقوه ليكونوا بذلك رسل السلام والمحبة .
من جانبه تحدثت الاستاذة روما الدماسي رئيسة مؤسسة خديجة للتنمية ان الهدف من هذه الدورات هو لتعزيز قدرات هذه المبادرات من خلال التدريب والتأهيل لاكسابهم المعارف والمهارات التي تساعدهم للوصول الي رؤية موحدة لتعزيز السلام واعتماد الشباب كمكون اساسي في الحلول الحوارية السلمية .
مشيرة الي ان هذا المشروع يعمل علي تحقيق الاهداف ومنها التقليل من الصراع والتوتر بين المجتمعات المحلية المستهدفة من خلال تنفيذ حملات بناء سلام مكثفة وواسعة يقودها الشلاب مما يساعد علي رفع وعي المجتمعات المستهدفة بأهمية السلام والتعايش السلمي ويساهم في بناء المهارات القيادية للشباب المشارك .. كما يحقق في تشجيع مشاركة الشباب من الجنسبن في عملية السلام من خلال تقديم الدعم لرؤية الشباب للسلام والتي سيقومون بتطويرها خلال فترة المشروع بمشاركة الشباب الاخرين في مختلف المحافظات كما تقدم الدعم للمبادرات المشاركة لعرض رؤيث الشباب حول السلام والدعوة لتمثيل الشباب وتعزيز مشاركتهم في اي حوار مستقبلي للسلام .. شاكره وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلا بالاستاذة فائقة السيد وقطاع التنمية علي تعاونهم المستمر مع المؤسسة في تنفيذ برامجها ونخص وكيل الوزارة الاستاذ علي صالح عبدالله وعطائه الكبير ووقوفه وتشجيعه الدائم مع منظمات المجتمع المدني والشباب وهذا يدل علي الاهتمام الكبير في مجال التنمية الانسانية في ظل الظروف الصعبة.

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
صعده : استشهاد 18 مواطنا بينهم نساءوأطفال بغارات العدوان التي استهدفت منطقةالعقيق بمديرية كتاف
صعدة:طيران العدوان السعودي يستهدف بـ5 غارات منطقة طخية بمديرية مجز
تعز: سقوط قتلى وجرحى من المرتزقة في صد محاولة زحف فاشل لهم باتجاه عصيفرة
صنعاء: طيران العدوان السعودي يستهدف بغارتين شبكتين للإتصالات في مديرية مناخة
حجة: استشهاد مواطن وتدمير شاحنة لنقل المياه في غارات لطيران العدوان على جسر وادي مور
مصرع وجرح عددمن المرتزقةبعمليتين هجومتين على مواقعهم جبهةالساحل الغربي
أثيوبيا تعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد بعد يوم من استقالة رئيس الوزراء هيلاميريام ديسيلين
إصابة 3 أطفال بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي في الحديدة
تعز:مقتل وإصابة عشرات المرتزقة بهجوم للجيش واللجان على مواقعهم شرق مثلث الحيمة في موزع
حسن نصرالله:اسرائيل تحاول استغلال وجود ترامب لتسيطرعلى الجولان وتهيمن على النفط والغاز
حجة : طيران العدوان السعودي يستهدف ب20 غارة مديريتي حرض وميدي
محكمة تركية تقضي بسجن 6 صحفيين مدى الحياة بتهم متصلة بالانقلاب الفاشل في 2016
نجران :قتلى وجرحى من مرتزقة العدوان بعدافشال محاولة تقدم لهم باتجاه بئر السلامي قبالة منفذ البقع الحدودي
نجران: مصرع وجرح العشرات من المرتزقة بعد افشال زحف لهم على سلسلة جبال عليب
طيران العدوان يستهدف ب3 غارات مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف
جرائم العدوان

طيران العدوان يعاود استهداف أبراج الاتصالات في مناخة

2018-02-17
124 ) مشاهدة
عاود طيران العدوان الأمريكي السعودي مساء اليوم استهداف أبراج الاتصالات بمديرية مناخة في محافظة صنعاء. وذكر مصدر محلي بالمديرية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) أن طيران العدوان عاود استهداف أبراج الاتصالات في جبل شبام بغارة ، بعد أن دمرها بغارتين خلال الساعات الماضية . قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل