الخميس 26-04-2018 05:10:40 ص : 10 - شعبان - 1439 هـ

الذكرى الثانية لجريمة العدوان بالأسلحة المحرمة دوليا بفج عطان

الجمعة 21 إبريل-نيسان 2017 الساعة 12 صباحاً / 26 سبتمبرنت/سبأ:
عدد القراءات (661)

يصادف يوم الخميس 20 أبريل .. الذكرى الثانية لجريمة تحالف العدوان السعودي الأمريكي باستهداف حي فج عطان بالعاصمة صنعاء بقنبلة فراغية خلفت دمارا واسعا بالمنطقة في واحدة من أبشع جرائم الحرب والإبادة بحق الشعب اليمني.
وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي في مثل هذا اليوم الـ 20 من إبريل 2015م سلسلة غارات إجرامية باستخدام أسلحة محرمة دوليا على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات أدت إلى استشهاد وإصابة المئات من المواطنين بينهم نساء وأطفال وتدمير منزل ومنشآت خدمية وحكومية. وأوضح المركز القانوني للحقوق والتنمية أن طيران تحالف العدوان السعودي ألقى قنبلة فراغية على فج عطان بالعاصمة صنعاء ذات تأثير واسع ومدمر تسببت في استشهاد (120) مواطنا وإصابة (610) آخرين بينهم نساء وأطفال إضافة إلى تدمير آلاف المنازل والشركات والمدارس والمساجد والمحلات التجارية والممتلكات العامة والخاصة.
وأشار المركز في بيان صادر عنه تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن طيران العدوان شن في مثل هذا اليوم أيضا غارة على محافظة حجة ما أدى إلى استشهاد (24) مواطنا وإصابة (150) أخرين، كما شن غارة على محافظة صعدة تسببت في تدمير منازل واستشهاد (19) مواطنا بينهم طفل وامرأة وإصابة (25) بينهم خمسة أطفال وست نساء.
وبين المركز أن طيران تحالف العدوان شن أيضا في مثل هذا اليوم غارة على محافظة الحديدة نتج عنها تدمير منازل المواطنين على رؤوسهم واستشهاد تسعة مواطنين وإصابة عشرة أخرين.




كلمات دالّة

أخبار عاجلة
أبطال الجيش واللجان يدمرون دبابة تابعة للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي
نجران: اطلاق صاروخ زلزال 2 على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في السديس
صعده: 3غارات للعدوان على مديرية الصفراء و3على رازح وسحاروشمال المدينة
المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تقضي بالإعدام حدا وتعزيرا بحق ثمانية من عملاء ومرتزقة قوى العدوان
السبت تشييع جثمان الرئيس الشهيد صالح الصماد بالعاصمة صنعاء
طيران العدوان السعودي يستهدف ب3 غارات جنوب معسكر خالد في تعز وبغارتين منطقة حمالة في لحج وبغارة مديرية المتون في الجوف

تضرر منازل ونفوق مواش بغارات للعدوان على البيضاء وصعدة

2018-04-25
226 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي الأربعاء غارات عدة على مناطق مختلفة في محافظتي البيضاء وصعدة خلفت أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين. وأفاد مصدر محلي عن نفوق عدد من المواشي إثر غارة لطيران العدوان على منطقة إجلال بمديرية الطفة في محافظة البيضاء. على ذات الصعيد, تعرضت منازل وممتلكات مواطنين في مناطق مختلفة في غمر بمديري قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل