الأربعاء 20-06-2018 02:41:17 ص : 6 - شوال - 1439 هـ

الذكرى الثانية لجريمة العدوان بالأسلحة المحرمة دوليا بفج عطان

الجمعة 21 إبريل-نيسان 2017 الساعة 12 صباحاً / 26 سبتمبرنت/سبأ:
عدد القراءات (692)

يصادف يوم الخميس 20 أبريل .. الذكرى الثانية لجريمة تحالف العدوان السعودي الأمريكي باستهداف حي فج عطان بالعاصمة صنعاء بقنبلة فراغية خلفت دمارا واسعا بالمنطقة في واحدة من أبشع جرائم الحرب والإبادة بحق الشعب اليمني.
وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي في مثل هذا اليوم الـ 20 من إبريل 2015م سلسلة غارات إجرامية باستخدام أسلحة محرمة دوليا على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات أدت إلى استشهاد وإصابة المئات من المواطنين بينهم نساء وأطفال وتدمير منزل ومنشآت خدمية وحكومية. وأوضح المركز القانوني للحقوق والتنمية أن طيران تحالف العدوان السعودي ألقى قنبلة فراغية على فج عطان بالعاصمة صنعاء ذات تأثير واسع ومدمر تسببت في استشهاد (120) مواطنا وإصابة (610) آخرين بينهم نساء وأطفال إضافة إلى تدمير آلاف المنازل والشركات والمدارس والمساجد والمحلات التجارية والممتلكات العامة والخاصة.
وأشار المركز في بيان صادر عنه تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن طيران العدوان شن في مثل هذا اليوم أيضا غارة على محافظة حجة ما أدى إلى استشهاد (24) مواطنا وإصابة (150) أخرين، كما شن غارة على محافظة صعدة تسببت في تدمير منازل واستشهاد (19) مواطنا بينهم طفل وامرأة وإصابة (25) بينهم خمسة أطفال وست نساء.
وبين المركز أن طيران تحالف العدوان شن أيضا في مثل هذا اليوم غارة على محافظة الحديدة نتج عنها تدمير منازل المواطنين على رؤوسهم واستشهاد تسعة مواطنين وإصابة عشرة أخرين.




كلمات دالّة

أخبار عاجلة
استهداف تجمع للغزاة والمرتزقة في جبهة الساحل الغربي بصاروخ نوع قاهرتوام
مصرع 30 مرتزقاً بعمليات قنص في جبهات الحدود والداخل خلال الـ72 ساعة الماضية
مصدر في سلاح الجو المسير يؤكد بأن العملية التي نفذها في الساحل الغربي أصابت أهدافها بدقة.
سلاح الجو المسير يشن عدداًً من الغارات على تجمعات الغزاة والمرتزقة في جبهة الساحل الغربي
الإعلام الحربي لحزب الله: سقوط طائرة مسيرة صهيونية في جنوب سوريا
القوة الصاروخية تستهدف شركة أرامكو في أبها بعسير بصاروخٍ باليستيٍ من طراز بدر1

طيران العدوان يشن أكثر من 40 غارة على مطار الحديدة

2018-06-19
279 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم أكثر من 40 غارة على مطار الحديدة الدولي, وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن منذ الصباح أكثر من 40 غارة على مطار الحديدة مع تحليق مكثف لطيران الأباتشي والتجسسي. من جهته قال مصدر عسكري إن طيران العدوان شن منذ أمس غارات مكثفة على مطار الحديدة ما أدى إلى تدمير بنية المطار قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل