الإثنين 28-05-2018 04:28:29 ص : 13 - رمضان - 1439 هـ

صنعاء : النائب العام يوجه بالإفراج عن 30 موقوفا بسجن البحث الجنائي

الأحد 30 إبريل-نيسان 2017 الساعة 11 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1547)

وجه النائب العام عبد العزيز البغدادي بالإفراج عن 30 سجيناً من الموقوفين على ذمة قضايا لم يبت في شأنها خلال المدة المحددة وذلك في إطار تنفيذ نزول اللجان الميدانية لتفتيش السجون.

جاء ذلك خلال زيارة النائب العام لسجن البحث الجنائي بأمانة العاصمة اليوم والذي اطلع خلالها على أوضاع إدارة البحث الجنائي والسجن التابع لها.

حيث إستمع النائب العام من مدير البحث الجنائي العقيد الركن معمر الهراش إلى شرح عن أوضاع السجناء وعددهم الذي وصل إلى 350 سجيناً فاقت الطاقة الإستيعابية للسجن الذي يستوعب 150 سجيناً، وقضاياهم والمدة التي قضوها في السجن.

وأكد النائب العام أن النزول الميداني يأتي في إطار توزيع اللجان الميدانية للسجون الإحتياطية والإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة ومراكز التوقيف ودور الأحداث للإطلاع على أحوال السجون والسجناء وظروفهم المعيشية.

ولفت إلى أن عملية التفتيش على السجن يهدف إلى الإفراج عن الموقوفين على ذمة قضايا لم يبت في شأنها خلال المدة المحددة قانونا وإحالة ممن ثبت عليهم جرائم إلى النيابات والمحاكم للنظر في قضاياهم والبت فيها.

وشدد البغدادي على لجان التفتيش بمراكز الحجز الإحتياطي والتوقيف ودور الأحداث سرعة النظر في قضايا السجناء وقانونية مكوثهم في السجن واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

سبأ




كلمات دالّة

أخبار عاجلة
جيزان: استهداف تجمعات للجنود السعوديين في موقع الفريضة بقذائف المدفعية
عسير: سقوط قتلى وجرحى في صفوف مرتزقة الجيش السعودي خلال انكسار الزحف قبالة منفذ علب
انكسار زحفين لمرتزقة الجيش السعودي على الحوالي قبالة جبل قيس بحيزان وقبالة منفذ علب بعسير
السيد عبد الملك الحوثي: تكتيك العدو في الساحل تكتيك صبياني سيسقط أمام الثبات العسكري والتماسك الشعبي
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: معركة الساحل اتخذت بقرار أمريكي وهم يشرفون عليها والمرتزقة ليس أكثر من جنود فيها
مصدر بوزارة الدفاع: قوات الجيش واللجان نفذت عملية نوعية في مفرق الوازعية على تحصينات العدو ومواقعه انتهت بالسيطرة على عدد من المواقع والسيطرة النارية على خط الإمداد في موزع والوازعية

41 شهيداً وجريحاً ضحايا مجازر جديدة للعدوان في عدة محافظات

2018-05-27
210 ) مشاهدة
واصل العدوان الأمريكي السعودي مجازره المروعة بحق الشعب اليمني وأدت إلى استشهاد وإصابة 41 مواطناً بينهم نساء وأطفال خلال الـ 24 ساعة الماضية . وأوضح مصدر عسكري أن طيران العدوان شن غارتين على مبنى شركة النفط في شارع الستين الجنوبي بالعاصمة صنعاء ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم امرأة وإصابة 11 آخرين بينهم أطفال . وأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل
عاجل :
الحديدة: شهيدان وجريح إثر غارتين لطيران العدوان على ورشة صيانة للسيارات في منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي...عشرات القتلى من مرتزقة العدوان بكسرزحفين لهم في جيزان وشمال صحراء ميدي...تدمير5مدرعات وآليات للمرتزقةومقتل أعدادمنهم بكسرزحف لهم بالساحل الغربي