الثلاثاء 22-05-2018 20:48:05 م : 7 - رمضان - 1439 هـ

العلماء يطورون بطارية تعيد شحن طاقتها ذاتيا

الإثنين 01 مايو 2017 الساعة 05 مساءً / 26سبتمبرنت/متابعات
عدد القراءات (3779)


اتخذ العلماء خطوة هامة نحو إنشاء بطارية الشحن الذاتي، التي لا تحتاج إلى أن تكون موصولة بالقابس الكهربائي، حيث صمم فريق من الباحثين بطارية تستمد طاقتها من الضوء.
ووجد الباحثون من شركة توزيع الكهرباء هيدرو كيبيك، وجامعة مكغيل البحثية، أن الكاثود القياسي standard cathode، في بطارية الليثيوم أيون، يمكنه أن يصبح "حساسا" للضوء.
وقالت الباحثة، أندريا باوليلا، من هيدرو كيبيك إن فريق البحث "تمكن من محاكاة عملية الشحن باستخدام الضوء كمصدر للطاقة"، وعلى الرغم من أن هذه التكنولوجيا لم تكتمل بعد إلا أن باوليلا أعربت عن تفاؤلها قائلة "أعتقد أن بإمكاننا الحصول على جهاز يعمل بشكل كامل، من الناحية النظرية، فهدفنا هو تطوير نظام هجين جديد للبطارية الشمسية".
وأشار فريق البحث إلى أنه من الضروري الآن تطوير الأنود المناسب لأحد أقطاب البطارية، من أجل أن يتمكن من تخزين الطاقة وإطلاقها عند تشغيل الجهاز، وإن نجحوا في ذلك فإنها ستكون أول بطارية ليثيوم أيون تشحن ذاتيا، على الرغم من أن الأمر سيستغرق سنوات من العمل.
وقال البروفيسور ديموبولوس، رئيس هندسة تعدين المواد في جامعة ماكغيل، "لقد قمنا بنصف المهمة، نحن نعلم أن بإمكاننا تصميم قطب قادر على امتصاص الضوء" وأضاف أن التجارب "ستمنحنا الفرصة لنبرهن على إمكانية تطبيق هذا المفهوم الجديد للبطاريات الجديدة ذات الشحن الخفيف".
وبمجرد الانتهاء من البطارية سوف تكون قادرة على شحن هاتف ذكي بالكامل، وفي حال نفدت طاقتها ستقوم بإعادة الشحن ذاتيا.

المصدر: ديلي ميل

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مدفعية الجيش واللجان تدك تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في الحثيرة والطوال بجيزان وشمال صحراء ميدي
محكمة تركية تقضي بالسجن المؤبد ل104متهمين بمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016
الجيش السوري يعلن تطهير الغوطتين الشرقية والغربية لدمشق من المسلحين التكفيريين بشكل كامل
الحديدة: طيران العدوان يستهدف قارباً آخر بالقرب من جزيرة الطرفة وأنباء عن ضحايا
الحديدة:استشهاد صياد وجرح آخروفقدان 3باستهداف العدوان قاربهم قرب جزيرةالطرفة
الجيش السوري يستعيد السيطرة الكاملة على منطقة الحجر الأسود جنوب دمشق

قصف صاروخي ومدفعي وغارات للعدوان تخلف أضرارا في صعده

2018-05-22
193 ) مشاهدة
استهدف جيش العدو السعودي مساء الاثنين بقصف صاروخي ومدفعي مناطق سكنية متفرقة من مديريتي شدا ومنبه ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين. وشن طيران العدوان 12 غارة على مديريتي كتاف وباقم, حيث استهدف بخمس غارات منطقة الفرع في مديرية كتاف وبخمس غارات مناطق متفرقة في مديرية باقم, ودمر بغارة منزل مواطن وقصف بغارة قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل