الأحد 19-08-2018 09:18:25 ص : 7 - ذو الحجة - 1439 هـ

توتي القائد الأسطوري لروما الإيطالي يعتزم الاعتزال بنهاية الموسم الحالي

الأربعاء 03 مايو 2017 الساعة 11 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1405)

أكد مونشي، مدير الكرة الجديد بفريق روما الإيطالي لكرة القدم، اليوم الأربعاء أن فرانشيسكو توتي، القائد الأسطوري للفريق، سيعتزل بنهاية الموسم الجاري، ليبدأ مسيرته الإدارية مع النادي.

وصرح مونشي “فيما يتعلق بفرانشيسكو، أقول أنه عندما وصلت إلى هنا قبل أسبوع، كنت أعلم أن هناك اتفاقا جرى بينه وبين النادي في الموسم الماضي لكي يكمل مسيرته كلاعب في الفريق خلال الموسم الحالي، على أن يتولى منصبا إداريا بالنادي بدءاً من الموسم المقبل”.

وأضاف مونشي “أريد الآن أن أتطلع إلى الأمام، وأطلب من فرانشيسكو البقاء على مقربة مني لكي يعلمني قيمة روما لأنه هو روما. إذا كان يريد أن يلقنني 1% مما يعلمه عن روما، فإنني سأكون محظوظا حقا”

وجاءت تصريحات رامون رودريجيز فيرديخو الشهير بـ(مونشي)، خلال تقديمه رسميا كمدير للكرة في روما، بعدما أبرم اتفاقا مع إدارة النادي في 24 نيسان/أبريل الماضي، لينهي مسيرته مع فريق أشبيلية الأسباني التي استمرت 16 عاما.

وشارك توتي 40/ عاما/، الذي ولد في العاصمة الإيطالية، للمرة الأولى مع روما ببطولة الدوري الإيطالي في موسم 1992 – 1993، حيث كان يبلغ حينها 16 عاما، قبل أن يصبح قائدا للفريق عام .1998

ومن المقرر أن يرتدي توتي قميص روما لآخر مرة، عندما يواجه الفريق ضيفه جنوه ضمن المرحلة الأخيرة لبطولة الدوري في 28 أيار/مايو الحالي على الملعب الأولمبي بالعاصمة.

وسجل توتي 250 هدفا مع الفريق حتى الآن ببطولة الدوري، ليتصدر قائمة هدافي اللاعبين الذين ينشطون بالمسابقة حاليا، فيما يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة.

ولعب توتي 783 مباراة رسمية في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 307 أهداف.

وساهم توتي في حصول روما على لقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه عام 2001، كما شارك في تتويج المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم الذي أقيمت بألمانيا عام .2006




كلمات دالّة

أخبار عاجلة
ارتفاع غارات طيران العدوان على مديريتي همدان وأرحب إلى 30 مخلفة أضرارا بمنازل المواطنين وممتلكاتهم
المصدر:تدمير15ما بين مدرعةأمريكيةوطقم وعربة في الهجمات الفاشلةللغزاة
المصدر:40 من قوات الغزو قتلوا بغارة متعمدة للعدوان عند محاولتهم الفرار
مصدرعسكري ل26سبتمبرنت: مصرع 140 من قوات الغزو والاحتلال وجرح 236 خلال ال 48 الساعة الماضية بعمليات هجومية فاشلة على مديرية الدريهمي
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجنود السعوديين والمرتزقة بـجيزان
الضالع: تطهير تبة العبلين و تبة الخضراء في حمك في نقيل الخشبة بعملية نوعية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة فيها

طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء

2018-08-18
214 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم 27 غارة على مديريات همدان وأرحب ونهم بمحافظة صنعاء. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف 11 قرية الغرزة بمديرية همدان خلفت أضرار بمنازل المواطنين وممتلكاتهم. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن 13 غارة على منطقتي الصمع والفريجة، وغارة على بيت شملان بمديرية أرحب. وذكر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل