الأربعاء 23-05-2018 06:33:06 ص : 8 - رمضان - 1439 هـ

توتي القائد الأسطوري لروما الإيطالي يعتزم الاعتزال بنهاية الموسم الحالي

الأربعاء 03 مايو 2017 الساعة 11 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1384)

أكد مونشي، مدير الكرة الجديد بفريق روما الإيطالي لكرة القدم، اليوم الأربعاء أن فرانشيسكو توتي، القائد الأسطوري للفريق، سيعتزل بنهاية الموسم الجاري، ليبدأ مسيرته الإدارية مع النادي.

وصرح مونشي “فيما يتعلق بفرانشيسكو، أقول أنه عندما وصلت إلى هنا قبل أسبوع، كنت أعلم أن هناك اتفاقا جرى بينه وبين النادي في الموسم الماضي لكي يكمل مسيرته كلاعب في الفريق خلال الموسم الحالي، على أن يتولى منصبا إداريا بالنادي بدءاً من الموسم المقبل”.

وأضاف مونشي “أريد الآن أن أتطلع إلى الأمام، وأطلب من فرانشيسكو البقاء على مقربة مني لكي يعلمني قيمة روما لأنه هو روما. إذا كان يريد أن يلقنني 1% مما يعلمه عن روما، فإنني سأكون محظوظا حقا”

وجاءت تصريحات رامون رودريجيز فيرديخو الشهير بـ(مونشي)، خلال تقديمه رسميا كمدير للكرة في روما، بعدما أبرم اتفاقا مع إدارة النادي في 24 نيسان/أبريل الماضي، لينهي مسيرته مع فريق أشبيلية الأسباني التي استمرت 16 عاما.

وشارك توتي 40/ عاما/، الذي ولد في العاصمة الإيطالية، للمرة الأولى مع روما ببطولة الدوري الإيطالي في موسم 1992 – 1993، حيث كان يبلغ حينها 16 عاما، قبل أن يصبح قائدا للفريق عام .1998

ومن المقرر أن يرتدي توتي قميص روما لآخر مرة، عندما يواجه الفريق ضيفه جنوه ضمن المرحلة الأخيرة لبطولة الدوري في 28 أيار/مايو الحالي على الملعب الأولمبي بالعاصمة.

وسجل توتي 250 هدفا مع الفريق حتى الآن ببطولة الدوري، ليتصدر قائمة هدافي اللاعبين الذين ينشطون بالمسابقة حاليا، فيما يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة.

ولعب توتي 783 مباراة رسمية في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 307 أهداف.

وساهم توتي في حصول روما على لقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه عام 2001، كما شارك في تتويج المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم الذي أقيمت بألمانيا عام .2006




كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الجوف: تدمير آلية للمنافقين محملة بالأسلحة في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف
نجران: استهداف التبة الرملية وتجمعات لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ الخضراء بقذائف المدفعية
مدفعية الجيش واللجان تدك تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في الحثيرة والطوال بجيزان وشمال صحراء ميدي
محكمة تركية تقضي بالسجن المؤبد ل104متهمين بمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016
الجيش السوري يعلن تطهير الغوطتين الشرقية والغربية لدمشق من المسلحين التكفيريين بشكل كامل
الحديدة: طيران العدوان يستهدف قارباً آخر بالقرب من جزيرة الطرفة وأنباء عن ضحايا

قصف صاروخي ومدفعي وغارات للعدوان تخلف أضرارا في صعده

2018-05-22
230 ) مشاهدة
استهدف جيش العدو السعودي مساء الاثنين بقصف صاروخي ومدفعي مناطق سكنية متفرقة من مديريتي شدا ومنبه ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين. وشن طيران العدوان 12 غارة على مديريتي كتاف وباقم, حيث استهدف بخمس غارات منطقة الفرع في مديرية كتاف وبخمس غارات مناطق متفرقة في مديرية باقم, ودمر بغارة منزل مواطن وقصف بغارة قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل